آخر الأخبار
  وفاة كويتي خمسيني العمر داخل فندق الرويال! تفاصيل ..    البلقاء .. إصابة (9) أشخاص اثر حادث تصادم في وادي شعيب   تعرف على اسس القبول الجامعي    بالاسماء .. تنقلات في وزارة الخارجية   وفاة الدكتور عبد اللطيف عربيات أثناء خطبة الجمعة   تعرف على دورك للحصول على دعم الخبز - رابط   الزراعة تصرح حول الشمام خلال عام ٢٠١٩   الاعتداء على طبيب في مستشفى الرمثا   وفاة شخص وإصابتين بحادث تدهور في الطفيلة   وفاة واصابتان بحادث تدهور على الطريق الصحراوي   جرش: الصدفة تحبط صناعة قمردين فاسد   صويلح شخص تهجم على والدته وشقيقاته .. "تفاصيل"   مشاريع في وزارة السياحة والاثار توفر فرص عمل جديدة بالمحافظات .. "تفاصيل"   تخصيص 5 بالمئة من المقاعد الجامعية لأبناء المعلمين   القبض على مطلوب بعد إصابته بتبادل لإطلاق النار مع الامن في البادية الشمالية   ازدحامات في البترا بسبب السياح   سؤال بريء من آلن ضراغمة للأمير وليام   اجواء ربيعية في اغلب المناطق وحارة نسببيا في الاغوار والبحر الميت .. "تفاصيل"   دائرة الضريبة تدعو المواطنين للاستفادة من قرار الاعفاء من الغرامات وتفتح ابوابها "السبت   الامن يصدر بياناً حول توقيف الرحالة الاردني حطاب وصديقه

ترجيح عدم صرف الدعم الشهر الحالي وهذا تاريخ الصرف

آخر تحديث : 2019-02-11
{clean_title}

تشير التوقعات إلى قرب إقرار مجلس الوزراء، للأسس الجديدة، المتعلقة بتحديد مستحقي "دعم الخبز"، مع ترجيح عدم صرف المبالغ النقدية، خلال الشهر الحالي، وصرفها الشهر المقبل، وفق مصدرين حكوميين.

وقال مصدر حكومي ، إن مجلس الوزراء سيقر "أسس دعم الخبز"، خلال الأسبوع الحالي أو الذي يليه، بعد إدخال شروط، تحدد المستحقين.

وأوضح أن الحكومة، ستعلن عن التسجيل، للحصول على الدعم، خلال الأيام القادمة من الشهر الحالي، استعدادا لصرفه.

وأدخلت "شبكة الأمان الاجتماعي" الوزارية، اشتراطات لتحديد مستحقي الدعم، اعتمدت على مدة الثروة لدى المواطن، وفقا للمصدر.

وستراعي الأسس الجديدة، أملاك المواطنين من عقار ومركبات وشركات وأسهم، ومصادر للدخل، من أجل تحقيد مستحقي الدعم.

من ناحيته، ذكر مصدر مسؤول، أن مجلس الوزراء، ما زال يدرس أسس دعم الخبز.

واستبعد المصدر، صرف المبالغ المالية، خلال الشهر الحالي، بسبب الاحتياج للتسجيل لتلقي الدعم، قبل حصر المعلومة للمستحقين وفق الشروط الجديدة.

وبيّن أن الحكومة تراعي "الاستعجال" في إقرار الأسس، من أجل صرف الدعم، مع توقع صرفه آذار المقبل.

وكانون الثاني الماضي، رفعت لجنة "شبكة الأمان الاجتماعي" الوزارية، الأسس الجديدة، لتحديد مستحقي الدعم، إلى مجلس الوزراء، للبدء في نقاشها.

وبداية العام الماضي، أعلنت الحكومة السابقة، رفع الدعم عن الخبز، ورفع ضرائب، مقابل بدل مالي للمواطنين.

وحُدد البدل المالي، عند 27 دينارا، على أن تتلقاه فئة من المواطنين، تستوفي شروطا وضعتها الحكومة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق