آخر الأخبار
  فواز الزعبي : سكرتيرة في هيئة الاستثمار تتقاضى راتب (10) الاف دينار    الحكومة توافق على تعويض تجار وسط البلد بمبلغ (2) مليون دينار .. "تفاصيل "   الأردنيون على موعد مع نهاية أسبوع حار   تفاصيل انفجار مطعم شارع المدينة   السجن 30 عاما لتاجر سلاح أردني بأميركا   القبض على متسول يمتلك شركة وسيارتين في عمان   الامن ينفذ حملة على النوادي الليلية و تدقيق أمني على مرتاديها   القبض على (9) اشخاص بـ(5) قضايا مخدرات خلال (24) ساعة   الحكومة: لم نرصد أنشطة زلزالية جراء انفجار روسيا النووي   النائب السعود: اذا كان الإرهاب لصالح فلسطين فكلنا إرهابيين   النّسور للأردنيين: أنا رجل هادئ وصعب استفزازي و قعدت في السجن شهر ويوم   هذا ما يحصل عندما يتشاجر "المثليين" مع بعضهم في أحد مزارع الشونة ويتدخل الامن العام .. شاهد بالصور   الهاشمي الشمالي .. مواطن يحاول إلقاء نفسه من سطح منزله والأمن العام يتدخل "تفاصيل   شاب يحاول الإنتحار بمنزله في ماركا الشمالية "تفاصيل"   الحكومة: الاعتداءات الأخيرة حوادث فرديّة ولا تعكس قيم المجتمع الأردني   قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن   ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين، ضمن حملة "لتزهو مدارسنا"   القبض على مطلوب مسجل بحقه(67) طلباً قضائياً في عجلون   تحذير هام من مديرية الامن العام الى المواطنين   خبر غير سار بخصوص الطقس ليومي الاربعاء والخميس

ترجيح عدم صرف الدعم الشهر الحالي وهذا تاريخ الصرف

آخر تحديث : 2019-02-11
{clean_title}

تشير التوقعات إلى قرب إقرار مجلس الوزراء، للأسس الجديدة، المتعلقة بتحديد مستحقي "دعم الخبز"، مع ترجيح عدم صرف المبالغ النقدية، خلال الشهر الحالي، وصرفها الشهر المقبل، وفق مصدرين حكوميين.

وقال مصدر حكومي ، إن مجلس الوزراء سيقر "أسس دعم الخبز"، خلال الأسبوع الحالي أو الذي يليه، بعد إدخال شروط، تحدد المستحقين.

وأوضح أن الحكومة، ستعلن عن التسجيل، للحصول على الدعم، خلال الأيام القادمة من الشهر الحالي، استعدادا لصرفه.

وأدخلت "شبكة الأمان الاجتماعي" الوزارية، اشتراطات لتحديد مستحقي الدعم، اعتمدت على مدة الثروة لدى المواطن، وفقا للمصدر.

وستراعي الأسس الجديدة، أملاك المواطنين من عقار ومركبات وشركات وأسهم، ومصادر للدخل، من أجل تحقيد مستحقي الدعم.

من ناحيته، ذكر مصدر مسؤول، أن مجلس الوزراء، ما زال يدرس أسس دعم الخبز.

واستبعد المصدر، صرف المبالغ المالية، خلال الشهر الحالي، بسبب الاحتياج للتسجيل لتلقي الدعم، قبل حصر المعلومة للمستحقين وفق الشروط الجديدة.

وبيّن أن الحكومة تراعي "الاستعجال" في إقرار الأسس، من أجل صرف الدعم، مع توقع صرفه آذار المقبل.

وكانون الثاني الماضي، رفعت لجنة "شبكة الأمان الاجتماعي" الوزارية، الأسس الجديدة، لتحديد مستحقي الدعم، إلى مجلس الوزراء، للبدء في نقاشها.

وبداية العام الماضي، أعلنت الحكومة السابقة، رفع الدعم عن الخبز، ورفع ضرائب، مقابل بدل مالي للمواطنين.

وحُدد البدل المالي، عند 27 دينارا، على أن تتلقاه فئة من المواطنين، تستوفي شروطا وضعتها الحكومة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق