آخر الأخبار
  طفل يختفي بعد خروجه من المدرسة في الزرقاء ..   اتفاق أولي للتهدئة في عجلون وذوو المتوفي يوافقون على استلام جثته   تصريح جديد حول منطقة تفجيرات السلط..تفاصيل   عمان..حدث قتل شقيقته المطلقة شاهد تفاصيل القضية    حالة عدم استقرار جوي .. وهطول زخات ثلجية فوق المرتفعات الجنوبية صباح يوم الاثنين .. " تفاصيل"   الرزاز.. لاهالي عجلون "لا احد فوق القانون"   مشاركون ورشة (الدليل المائي وتعديلات المناهج) يطالبون بفتاوي دينية للتوعية المائية   11 جهة متوقع تتضررها من نظام الابنية .. والحوار مع الامانة الى طريق مسدود   وزير الداخلية لنائب لا يوجد منطقة في الاردن ساقطة امنيا   الجرائم الالكترونية تحذر الاردنيين .. "تفاصيل"   تغييرات على دور المياه لمناطق في عمان .. تفاصيل   فرص العمل في قطاع الطاقة ..   100 ملیون یورو قرض أوروبي میسر للأردن   فصل التيار الكهربائي عن مناطق - أسماء   عودة الهدوء إلى عجلون   تصريح حول استقبال طلبات دعم الخبز عبر موقع "دعمك"   إعلان هام بخصوص تقديم طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى .. رابط التقديم   طقس بارد حتى الثلاثاء   الصفدي يشارك باجتماع وزراء خارجية 8 دول لمناقشة القضية الفلسطينية   نادي المقاولين الأردنيين يحتفل بعيد ميلاد الملك عبد الله الثاني

ترجيح عدم صرف الدعم الشهر الحالي وهذا تاريخ الصرف

آخر تحديث : 2019-02-11
{clean_title}

تشير التوقعات إلى قرب إقرار مجلس الوزراء، للأسس الجديدة، المتعلقة بتحديد مستحقي "دعم الخبز"، مع ترجيح عدم صرف المبالغ النقدية، خلال الشهر الحالي، وصرفها الشهر المقبل، وفق مصدرين حكوميين.

وقال مصدر حكومي ، إن مجلس الوزراء سيقر "أسس دعم الخبز"، خلال الأسبوع الحالي أو الذي يليه، بعد إدخال شروط، تحدد المستحقين.

وأوضح أن الحكومة، ستعلن عن التسجيل، للحصول على الدعم، خلال الأيام القادمة من الشهر الحالي، استعدادا لصرفه.

وأدخلت "شبكة الأمان الاجتماعي" الوزارية، اشتراطات لتحديد مستحقي الدعم، اعتمدت على مدة الثروة لدى المواطن، وفقا للمصدر.

وستراعي الأسس الجديدة، أملاك المواطنين من عقار ومركبات وشركات وأسهم، ومصادر للدخل، من أجل تحقيد مستحقي الدعم.

من ناحيته، ذكر مصدر مسؤول، أن مجلس الوزراء، ما زال يدرس أسس دعم الخبز.

واستبعد المصدر، صرف المبالغ المالية، خلال الشهر الحالي، بسبب الاحتياج للتسجيل لتلقي الدعم، قبل حصر المعلومة للمستحقين وفق الشروط الجديدة.

وبيّن أن الحكومة تراعي "الاستعجال" في إقرار الأسس، من أجل صرف الدعم، مع توقع صرفه آذار المقبل.

وكانون الثاني الماضي، رفعت لجنة "شبكة الأمان الاجتماعي" الوزارية، الأسس الجديدة، لتحديد مستحقي الدعم، إلى مجلس الوزراء، للبدء في نقاشها.

وبداية العام الماضي، أعلنت الحكومة السابقة، رفع الدعم عن الخبز، ورفع ضرائب، مقابل بدل مالي للمواطنين.

وحُدد البدل المالي، عند 27 دينارا، على أن تتلقاه فئة من المواطنين، تستوفي شروطا وضعتها الحكومة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق