آخر الأخبار
  الحكومة قد تضطر للسيناريو الاسوأ   فصل التيار الكهربائي عن مناطق واسعة شمال المملكة غداً - أسماء   رسالة من وزارة الصحة للأردنيين ..   عضو بلجنة الأوبئة يوضح حول احتمالية العودة للحظر الشامل ولا يستبعد زيادة عدد الإصابات لثلاثة أو أربعة أضعاف   شخص يعتدي ضرباً على سيدة وطفليها بشارع الثقافة "تفاصيل"   خبير أردني يعاتب الحكومة، ويتوقع أن تصل الإصابات اليومية لـ5 الاف إصابة، ويصف الوضع الوبائي بالمرعب وقد نتجاوز الصين   بيان هام من وزارة الصحة بعد الارتفاع الحاد بإصابات كورونا   لجنة الأوبئة : استمرار هذا الامر سيؤدي إلى الإنتحار الجماعي   صلاة الغائب على روح أمير الكويت الجمعة   تحويل ( 23 ) مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد / تفاصيل وأسماء   الحكومة تعلن فرض حظر التجوّل الشامل في مناطق جديدة - اسماء   مجدداً .. الحكومة تتحدث حول الحظر الشامل   شاهد حقيقة اغلاق العاصمة عمان من جميع المنافذ اعتباراً من صباح الخميس   محافظة العاصمة تعقد الجلسة الختامية لمناقشة مشروع موازنة ٢٠٢١   وفاة كورونا خامسة الاربعاء لسبعينية بالكرك   600 إصابة بالزرقاء في منشأة اقتصادية   4 وفيات و1776 إصابة جديدة بكورونا شاهد تفاصيل   قرار هام حول دوام المدارس   وزراء “حائرون”.. وتكتّم شديد على الطاقم الجديد وأمر للرزاز بالانتظار قليلًا   نقيب الصيادلة .. مطعوم الإنفلونزا لن يتوافر لجميع الأردنيين والأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة
عـاجـل :

تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا من المخالطين لمصاب اربد

آخر تحديث : 2020-08-07
{clean_title}
سُجلت مساء الجمعة، إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد لمخالطين اثنين لمصاب في إربد أُعلنت إصابته الجمعة.

وقال محافظ إربد رضوان العتوم في وقت سابق الجمعة إن المصاب بفيروس كورونا في المحافظة، لم تكشف اصابته عبر الفحوصات العشوائية، بل شعر المصاب بظهور أعراض الفيروس لديه وقام باجراء الفحص، في مديرية صحة إربد.

وأضاف العتوم أنه تم وضع دورية أمنية أمام منزل عائلة المصاب المكون من 3 طوابق.

وبين أن المصاب الذي يعمل محامياً لديه شريك في مكتبه، وتم أخذ عينة من شريكه ومن المخالطين له، للتأكد من سلامتهم.

ولفت إلى أن عدد العينات التي تم سحبها من المخالطين للمصاب بلغ 95 عينة في إربد والرمثا.

من جانبه قال مدير الشؤون الصحية في محافظة اربد الدكتور رياض الشياب، عن تسجيل اصابة بفيروس كورونا المستجد في اربد تعود لمحام "24 عاما" يقطن في منطقة التطوير الحضري في بيت راس.

وسُجِّلت الجمعة، 5 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن، واحدة منها محليّة، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في المملكة إلى 1237.

وأشار الموجز إلى أن الحالة محليّة تعود إلى مواطن في محافظة إربد، ويتمّ الاستقصاء حاليّاً عن سبب إصابته، وتحدث عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد المخالطين وفحصهم، وعزل البناية التي يقطن بها.