آخر الأخبار
  لن تصدق .. شخص يقوم بإحراق منزل إنتقاماً من أصحابه في الوحدات! تفاصيل ..   مدير التحقيق في مكافحة الفساد يتحدث عن قضيتي عوني مطيع ووليد الكردي   الأرصاد تحذر من تشكل الصقيع والانزلاقات صباح الخميس   خمس تهم لموظفَين بقضية بـ3,2 مليونا في إحدى شركات تمويل المشاريع الصغيرة   ثلاث اصابات بالغة جراء حادث سير مروع في القويسمة! تفاصيل ..   حريق في مطعم اسكدنيا بشارع مكة وخمس اصابات   البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه 9 طلبات في عمان   مصدر حكومي :قرار العفو العام لم يحسم ولا زال قيد النقاش   السعود يطالب بعدم تكفيل لمن يسئ على مواقع التواصل الاجتماعي وفق القانون   العثور على طفل لقيط ملقى امام اخد العمارات السكنية في الجبيهة   احالة قاتل اللواء الحناينة الى محكمة امن الدولة   تعليمات ضريبة الدخل على ارباح الاسهم   الحكومة تبحث بجدية دمج والغاء مؤسسات حكومية   العثور على سائق متوفى داخل مركبته في معان   ما قبل "خميس الشعب" هل فضلت الحكومة "شقّ صف الحراك" بدلاً من التعامل معه ومع مطالبه .. "تفاصيل"   الرزاز لا يعترض على"حراك الخميس" وهذا ما يريد مشاهدته على "الرابع" .. "تفاصيل"   الرزاز ما زال يقود الطائرة المعطلة في ظل "الحراك الشعبي" .. هل يتمكن الرابع من اسقاطها .. "تفاصيل"   الإمارات تسدد ديون 500 أردنية غارمة   مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان   قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً
عـاجـل :

تسديد 12 مليون فاتورة إلكترونيا عبر "اي فواتيركم" في 4 سنوات

آخر تحديث : 2018-08-09
{clean_title}
كشفت آخر البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي الأردني بأن الأردنيين سددوا حوالي 12 مليون فاتورة لخدمات تتبع جهات متنوعة حكومية ومن القطاع الخاص عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا " اي فواتيركم" وذلك خلال الفترة منذ انطلاقة النظام منتصف العام 2014 وحتى نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي.
وسدد الأردنيون هذه الفواتير إلكترونيا لصالح عشرات الجهات التي تقدم خدمات المياه والكهرباء والاتصالات والخدمات العامة والتعليم والدفع الإلكتروني وغيرها الكثير، حيث ربطت على النظام حتى يومنا هذا 143 جهة مفوترة يستطيع المواطن الأردني أن يسدد قيم فواتيرها إلكترونيا عبر النظام الذي يرتبط به من الجهة المقابلة جميع البنوك العاملة في الأردن.
وذكرت البيانات بان قيمة الفواتير التي سددها الأردنيون عبر النظام خلال فترة السنوات الاربعة الماضية وحتى نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي بلغ حوالي 7.6 مليار دينار.
وأشارت إلى أن الأردنيين سددوا حوالي 760 ألف فاتورة لجهات مفوترة متعددة خلال شهر تموز (يوليو) الماضي، بقيمة اجمالية بلغت 618 مليون دينار.
وذكرت البيانات بان النظام يسعى خلال الفترة المقبلة الى ربط 18 جهة مفوترة جديدة لتضاف الى الجهات الموجودة.
ونظام "اي فواتيركم" الذي يشرف عليه البنك المركزي الأردني وتنفذه شركة "مدفوعاتكم" المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني هو عبارة عن نظام يربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة، ويمكّن المواطن من استعراض ومعرفة قيمة فواتيره لدى الجهات المفوترة وسدادها إلكترونيا عبر قنوات عدة منها الصراف الآلي والإنترنت والمصرف أو من خلال الدفع عبر جهاز الهاتف الخلوي.
وببساطة، يهدف النظام إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة (شركات الكهرباء، المياه، الاتصالات) لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق