آخر الأخبار
  الملك يزور لقيادة العامة للقوات المسلحة ..   الضمان يقر راتب وفاة للمرحوم أُسيد اللوزي   الدغمي يعلق على وزيرة الاعلام جمانة غنيمات..   "النواب" يتبنون بيان يطالب بطرد السفير "الإسرائيلي"   ابو رمان .. مسؤولين قدموا لشبان العقبة وظائف ولكنهم رفضوها ..   النواب يردون القانون المعدل للجرائم الالكترونية ..   توجه حكومي لزيادة علاوات ضباط القوات المسلحة الأردنية "أعلاها 100 دينار" .. تفاصيل   مدير عام "الضريبة" يوضح ... الية صرف دعم الخبز   تفاصيل جديده حول قضية تشويه وجه فتاة سورية في اربد   تعرف على اخر تطورات حالة الطقس .. تحذيرات .. "تفاصيل"   بشرى سارة لطلاب "التوجيهي" من وزارة التربية والتعليم .. "تفاصيل"   عمان : الثلاثينية نورا تروي سبب خلعها لزوجها .. صدمني بقوله انتى خاينة و جعل سيرتى على كل لسان   الضريبة تدعو الاردنيين وتصرح حول تسجيل للحصول على دعم الخبز   اليوم بداية التسجيل لدعم الخبز .. تفاصيل   وظائف شاغرة في امانة عمان ..   حجب 45 موقع الكتروني .. تفاصيل   ست اصابات بحادث سير في جرش.. تفاصيل   مشاجرة بين عشيرتين في مادبا بالاسلحة الاوتوماتيكية وأنباء عن إصابات .. وتعزيزات أمنية! تفاصيل   عقد لقاء في غرفة مكة المكرمة مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجنة السياحة الدينية   الملك خلال لقاء رؤساء الوزراء السابقين: لا تهاون في مكافحة الفساد .. واستغلال الوظيفة مرفوض

تسديد 12 مليون فاتورة إلكترونيا عبر "اي فواتيركم" في 4 سنوات

آخر تحديث : 2018-08-09
{clean_title}
كشفت آخر البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي الأردني بأن الأردنيين سددوا حوالي 12 مليون فاتورة لخدمات تتبع جهات متنوعة حكومية ومن القطاع الخاص عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا " اي فواتيركم" وذلك خلال الفترة منذ انطلاقة النظام منتصف العام 2014 وحتى نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي.
وسدد الأردنيون هذه الفواتير إلكترونيا لصالح عشرات الجهات التي تقدم خدمات المياه والكهرباء والاتصالات والخدمات العامة والتعليم والدفع الإلكتروني وغيرها الكثير، حيث ربطت على النظام حتى يومنا هذا 143 جهة مفوترة يستطيع المواطن الأردني أن يسدد قيم فواتيرها إلكترونيا عبر النظام الذي يرتبط به من الجهة المقابلة جميع البنوك العاملة في الأردن.
وذكرت البيانات بان قيمة الفواتير التي سددها الأردنيون عبر النظام خلال فترة السنوات الاربعة الماضية وحتى نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي بلغ حوالي 7.6 مليار دينار.
وأشارت إلى أن الأردنيين سددوا حوالي 760 ألف فاتورة لجهات مفوترة متعددة خلال شهر تموز (يوليو) الماضي، بقيمة اجمالية بلغت 618 مليون دينار.
وذكرت البيانات بان النظام يسعى خلال الفترة المقبلة الى ربط 18 جهة مفوترة جديدة لتضاف الى الجهات الموجودة.
ونظام "اي فواتيركم" الذي يشرف عليه البنك المركزي الأردني وتنفذه شركة "مدفوعاتكم" المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني هو عبارة عن نظام يربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة، ويمكّن المواطن من استعراض ومعرفة قيمة فواتيره لدى الجهات المفوترة وسدادها إلكترونيا عبر قنوات عدة منها الصراف الآلي والإنترنت والمصرف أو من خلال الدفع عبر جهاز الهاتف الخلوي.
وببساطة، يهدف النظام إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة (شركات الكهرباء، المياه، الاتصالات) لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق