آخر الأخبار
  العجارمة: نتوقع بدء العام الدراسي في 10 آب   لجين كلينيك تستقطب الدكتورة دانيا الفرج اخصائية التجميل النسائي لتبدأ العمل   المسلماني : يطالب الحكومة بدفع رواتب الموظفين طالما تعهدت بتأمين قروض وأخلت بذلك .   3 سيناريوهات لموعد عودة المدارس بالأردن   وزارة العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يتم إعادته للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق   طلبات المكرمة الملكية للدراسة الجامعية إلكترونيا    الأمن: كشف ملابسات 5 جرائم نوعية خلال 6 أشهر قيدت سابقاً ضد مجهول و يؤكد: " مازال التحقيق جارياً"   بيان من الضمان إلى العاملين في قطاع التعليم الخاص   أخذ أكثر من 20 ألف عينة في جرش منذ بداية فيروس كورونا   تطورات عودة الطلبة للمدارس والية التدريس بالغرف الصفية   احتمال ضعيف لزخات من المطر الخميس   ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن ؟   توقع انخفاض أسعار الأضاحي لتكون بين ١١٥- ١٣٠ ديناراً   ما الذي ينتظر مجلس النواب الأردني؟   تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا   مشاجرة بين عائلتين تؤدي لمقتل مواطن خمسيني .. تفاصيل   زواتي: نتطلع للربط الكهربائي مع 4 دول   توقيف مهندس زراعي ومواطنين بمديرية زراعة البادية الشمالية الشرقية بتهمة الفساد   الحكومة توافق على دمج جمارك العقبة   جابر يحدد شروط المصادقة على التقارير الطبية
عـاجـل :

تصرف خاطئ من الأم يصيب الرضيع بـ 3 أمراض

آخر تحديث : 2019-11-14

{clean_title}

يقوم بعض الآباء بتصرفات خاطئة خلال تعاملهم مع الأطفال الرضع، بعضها ربما يؤثر على صحتهم بصورة سلبية، وخاصة هز الأطفال بصورة عنيفة أثناء مداعبتهم.

وتلجأ بعض الأمهات لهز الرضع من أجل تنويمهم، أو من أجل التوقف عن البكاء، بينما يقوم بعض الآباء برمي الرضع إلى أعلى والتقاطهم على أيديهم، أثناء مداعبتهم، لكن ذلك يؤثر على مخ الأطفال وأنشطتهم الحياتية في المستقبل، حسبما أورد رسم توضيحي نشرته صحيفة "الوطن" السعودية.

وتقول الصحيفة السعودية إن هز الرضع يؤثر على الدماغ، لأن عضلات الرقبة تكون ضعيفة، ولا تدعم ثقل رأسهم بشكل كامل، مشيرة إلى أن تعرضهم للهز بقوة يجعل المخ يتحرك داخل الجمجمة، بصورة قد تؤثر عليهم سلبا.

وبحسب الرسم التوضيحي، الذي أوردته الصحيفة، فإن هز الرضع ينتج عنه 3 مخاطر، تشمل العمى الجزئي أو الكلي، كما يتسبب في مشاكل في التعلم، ويؤدي إلى تأخر النمو.

وتظهر أعراض تأثر الرضع سلبا على شكل عصبية أو هياج شديد، كما تؤدي إلى مظاهر سوء التغذية، إضافة إلى صعوبة في البقاء مستيقظا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق