آخر الأخبار
  وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور   حالة هستيرية تصيب مواطن في مستشفى البشير ويعتدي لفظياً على كوادره الطبية "تفاصيل"   مشاجرة بين إمراة عراقية وبائع في تاج مول .. صور   انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لجمعية جماعة الاخوان المسلمين   جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90   إيعاز من الرزاز لإعادة أردني من تركيا   300 ألف أردني مهدّدون بالحبس لتعثرهم في سداد الديون .. تفاصيل   الأهلي ينسحب من دوري كرة السلة   شاب عشريني يحاول الإنتحار داخل منزله في جبل الزهور "تفاصيل"   شاهد لحظة إنقلاب مركبة ليلة الخميس بطريق المطار خروج قائدها منها .. فيديو   الروابدة: علينا أن نعض على مصالح الوطن بالنواجذ .. "تفاصيل"   مشاجرة جماعية واسعة بالقويسمة .. والامن يتدخل   البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية لتحفيز الصادرات   أردني يحصد شخصية العام المؤثرة في التواصل الاجتماعي في الدنمارك .. صورة   الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب   "التربية" تدعو للتأكد من متطلبات وشروط السلامة العامة في المدارس   سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية    وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة في الزرقاء بانفلونزا الخنازير .. والصحة تنفي   1.9 مليار دينار قيمة الضريبة على المبيعات خلال 8 أشهر   40 مليون دينار لدعم مشاريع الطاقة
عـاجـل :

تصرف خاطئ من الأم يصيب الرضيع بـ 3 أمراض

آخر تحديث : 2019-11-14
{clean_title}

يقوم بعض الآباء بتصرفات خاطئة خلال تعاملهم مع الأطفال الرضع، بعضها ربما يؤثر على صحتهم بصورة سلبية، وخاصة هز الأطفال بصورة عنيفة أثناء مداعبتهم.

وتلجأ بعض الأمهات لهز الرضع من أجل تنويمهم، أو من أجل التوقف عن البكاء، بينما يقوم بعض الآباء برمي الرضع إلى أعلى والتقاطهم على أيديهم، أثناء مداعبتهم، لكن ذلك يؤثر على مخ الأطفال وأنشطتهم الحياتية في المستقبل، حسبما أورد رسم توضيحي نشرته صحيفة "الوطن" السعودية.

وتقول الصحيفة السعودية إن هز الرضع يؤثر على الدماغ، لأن عضلات الرقبة تكون ضعيفة، ولا تدعم ثقل رأسهم بشكل كامل، مشيرة إلى أن تعرضهم للهز بقوة يجعل المخ يتحرك داخل الجمجمة، بصورة قد تؤثر عليهم سلبا.

وبحسب الرسم التوضيحي، الذي أوردته الصحيفة، فإن هز الرضع ينتج عنه 3 مخاطر، تشمل العمى الجزئي أو الكلي، كما يتسبب في مشاكل في التعلم، ويؤدي إلى تأخر النمو.

وتظهر أعراض تأثر الرضع سلبا على شكل عصبية أو هياج شديد، كما تؤدي إلى مظاهر سوء التغذية، إضافة إلى صعوبة في البقاء مستيقظا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق