آخر الأخبار
  مشاجرة في احدى مناطق عمان الشرقية .. تنتهي بطعن شاب عشريني "تفاصيل"   نقابة الاطباء لجراءة نيوز الزيادة غير كافية واوقفنا الإضراب للمصلحة العامة   الأرصاد تنشر تفاصيل المنخفض الثلجي القادم للمملكة و تُحذر الأردنيين من هذه "الأخطار"   خبير مائي .. النهر السري ” حكي فاضي “   ثلوج قادمة للأردن صباح الجمعة "تفاصيل"   السعود: متعاطي المخدرات ليس خطرا على المجتمع   رسالة إلى وزير الداخلية   إسرائيل تحبس الأردني محمد مصلح 5 سنوات   إحالة من بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد الشهر المقبل   الرزاز: ننتظر نتائج الانتخابات الاسرائيلية و أي عمل أحادي الجانب سيكون خطيرًا   عائلة أسير أردني تناشد الملك بالتدخل للافراج عن ابنهم المعتقل في سجون الاحتلال   ثلاثيني يسجد باكيا أمام المحكمة لحظة اعلان براءته من التحرش بطفلتيه   ما حقيقة رفع رسوم ترخيص المركبات؟   هل سيتم رفع اسعار المحروقات..تفاصيل   النائب أبو رمان: أخبار سارة لمتقاعدي المدني والضمان الاجتماعي..تفاصيل    الأمن يصرح حول ما تم تداوله عن تعديل رسوم ترخيص المركبات   البحث الجنائي يستعيد ٤٠ الف دولار احتال بها احد الاشخاص على اخر من جنسية عربية   وزير العمل يصدر قرارات لتحفيز العمال المخالفين لتصويب اوضاعهم خلال الاسبوع الاخير   أردني يرمي زوجته من الطابق الثاني..تفاصيل   هذا موعد زيادة رواتب الأمانة ..تفاصيل
عـاجـل :

تصريحات الرزاز حول علاوة المعلمين تثير استهجان المواطنين وتخوفاتهم

آخر تحديث : 2019-10-09
{clean_title}
استهجن المواطنون تصريحات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول علاوة المعلمين التي تم الاتفاق عليها بين الحكومة ونقابة المعلمين ، حيث صرح الرزاز بعد فك الاضراب واستئناف العملية التعليمية وعودة الطلبة إلى صفوفهم ، أن علاوة المعلمين ستزيد من عجز الموازنة ، مشیراً إلى أن الحكومة وضعت الجانب المالي في كفة ومصلحة الطلبة في كفة أخرى .

تصريحات الرزاز ، أثارت استهجان المواطنين ، خاصة أنها سيبدأ تطبيقها بداية عام 2020 ، وبالتالي هي لن تزيد الأعباء على موازنة هذا العام أولا ، ثانيا لأن تكلفة العلاوة ، لا تقارن بتكلفة بنود أخرى في الموازنة العامة للدولة والتي تذهب للهيئات المستقلة والسفرات والامتيازات للمسؤولين في الحكومة ، والتي لم يإتِ الرزاز على ذكرها .
من جهة ثانية ، أبدى مواطنون تخوفهم أن تكون تصريحات الرزاز تمهيدا لضرائب جديدة تفرض على المواطنين لتغطية علاوة المعلمين في العام القادم ، يرافقها ارتفاع في الأسعار وغلاء جديد على معيشة المواطنين ، دون المساس بامتيازات المسؤولين في الموازنة .

وناشد المواطنون مجلس النواب ، أن يأخذوا هذا الأمر بعين الاعتبار عند مناقشة موازنة الدولة لعام 2020 ، خلال الدورة القادمة لمجلس النواب ، لأن المواطن ما عاد يحتمل المزيد من ارتفاع الأسعار ولا المزيد من الضرائب ، وطالبوا الحكومة بالبحث عن بدائل أخرى بعيدا عن جيب المواطنين .
وعلق آخرون على تصريحات الرزاز فطلبوا أن يتم تخفيض رواتب كبار المسؤولين في الدولة والتي ترهق الموازنة وتزيد من عجزها ، لتغطية علاوة المعلمين ، بدل هذه التصريحات التي تستفز المواطن وتزيد من مخاوفه على لقمة عيشه .
فيما طالب آخرون بحل الهيئات المستقلة والتي يبلغ عددها 73 هيئة مستقلة موازنتها اضعاف أضعاف تكلفة علاوة المعلمين ، حيث وجدوا في هذا الحل ليس حلا لعلاوة المعلمين فقط ، وإنما حلا لكثير من المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها الأردن .
واعتبر أخرون تصريحات الرزاز شماعة لتعليق فشل الحكومة في الملف الاقتصادي ، خاصة أن مديونية الأردن زادت في عهد الرزاز أكثر من مليار ونصف المليار دينار ، قبل إقرار علاوة المعلمين .
وحذر البعض أيضا من فرض ضرائب جديدة على المواطنين ، لأن ذلك سيزيد من غضب الشارع الأردني ، محذرين في نفس الوقت من عواقب مثل هذا القرار والتي لن يُحمد عقباها .


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق