آخر الأخبار
  خليل عطية يهنئ الحر "قيس سعيد" بفوزه الساحق في الإنتخابات الرئاسية   مدير مستشفى البشير يوضح لجراءة نيوز حقيقة نشوب حريق داخل قسم التغذية .. ويتوعد المقصرين   حريق داخل قسم التغذية بمستشفى البشير "تفاصيل"   دهس طفل عشرة سنوات في أحد شوارع جبل النظيف ونقله الى المستشفى بحالة بالغة "تفاصيل"   تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار يوم غداً .. والأمن يحذر   بيان من "الخارجية" حول الأسيرين في سجون الاحتلال "اللبدي ومرعي" .. تفاصيل   الأمن يحذر المواطنين من السيول .. تفاصيل   الخارجية ترد على معلومات متداولة تتعلق بالطفل ورد ربابعة المفقود منذ أكثر من 12 عاماً   تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار الجوي   القضاء يعلن عدم مسؤولية المهندسة هدى الشيشاني في قضية الوزير هلسة - وثائق   ضبط صاحب صهريج باع مطاعم ومواطنين مياها غير صالحة للشرب   ولي العهد يقدم تعازيه بالفقيد المشاقبة في المفرق   الحباشنة غدا أمام مدعي عام عمان .. ويوجه رسالة للأردنيين   الحجز التحفظي على اموال تاجر سيارات كبير   تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي   اتخذوا أقصى درجات الحذر على الصحراوي   ابو البصل يرد على وزير اسرائيلي   أبو نصير .. تفاصيل جيمة قتل "مسن" ثمانيني على يد إبنه سوري الجنسية   وتستمر إنجازات عمدة عمان .. الامانة توقع اتفاقية مع كابيتال بنك لإنشاء حديقة جيران   عمان شاهد الحكم على عشريني قتل والده الكهل
عـاجـل :

تصريحات الرزاز حول علاوة المعلمين تثير استهجان المواطنين وتخوفاتهم

آخر تحديث : 2019-10-09
{clean_title}
استهجن المواطنون تصريحات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول علاوة المعلمين التي تم الاتفاق عليها بين الحكومة ونقابة المعلمين ، حيث صرح الرزاز بعد فك الاضراب واستئناف العملية التعليمية وعودة الطلبة إلى صفوفهم ، أن علاوة المعلمين ستزيد من عجز الموازنة ، مشیراً إلى أن الحكومة وضعت الجانب المالي في كفة ومصلحة الطلبة في كفة أخرى .

تصريحات الرزاز ، أثارت استهجان المواطنين ، خاصة أنها سيبدأ تطبيقها بداية عام 2020 ، وبالتالي هي لن تزيد الأعباء على موازنة هذا العام أولا ، ثانيا لأن تكلفة العلاوة ، لا تقارن بتكلفة بنود أخرى في الموازنة العامة للدولة والتي تذهب للهيئات المستقلة والسفرات والامتيازات للمسؤولين في الحكومة ، والتي لم يإتِ الرزاز على ذكرها .
من جهة ثانية ، أبدى مواطنون تخوفهم أن تكون تصريحات الرزاز تمهيدا لضرائب جديدة تفرض على المواطنين لتغطية علاوة المعلمين في العام القادم ، يرافقها ارتفاع في الأسعار وغلاء جديد على معيشة المواطنين ، دون المساس بامتيازات المسؤولين في الموازنة .

وناشد المواطنون مجلس النواب ، أن يأخذوا هذا الأمر بعين الاعتبار عند مناقشة موازنة الدولة لعام 2020 ، خلال الدورة القادمة لمجلس النواب ، لأن المواطن ما عاد يحتمل المزيد من ارتفاع الأسعار ولا المزيد من الضرائب ، وطالبوا الحكومة بالبحث عن بدائل أخرى بعيدا عن جيب المواطنين .
وعلق آخرون على تصريحات الرزاز فطلبوا أن يتم تخفيض رواتب كبار المسؤولين في الدولة والتي ترهق الموازنة وتزيد من عجزها ، لتغطية علاوة المعلمين ، بدل هذه التصريحات التي تستفز المواطن وتزيد من مخاوفه على لقمة عيشه .
فيما طالب آخرون بحل الهيئات المستقلة والتي يبلغ عددها 73 هيئة مستقلة موازنتها اضعاف أضعاف تكلفة علاوة المعلمين ، حيث وجدوا في هذا الحل ليس حلا لعلاوة المعلمين فقط ، وإنما حلا لكثير من المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها الأردن .
واعتبر أخرون تصريحات الرزاز شماعة لتعليق فشل الحكومة في الملف الاقتصادي ، خاصة أن مديونية الأردن زادت في عهد الرزاز أكثر من مليار ونصف المليار دينار ، قبل إقرار علاوة المعلمين .
وحذر البعض أيضا من فرض ضرائب جديدة على المواطنين ، لأن ذلك سيزيد من غضب الشارع الأردني ، محذرين في نفس الوقت من عواقب مثل هذا القرار والتي لن يُحمد عقباها .


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق