آخر الأخبار
   التربية تعلن موعد نتائج تكميلية التوجيهي   تجار في الزرقاء متخوفون من الباص السريع   اجواء حارة خلال (3) ايام القادمة - تفاصيل   تعرف على التهم التي ستواجه مطلق النار على قوات الدرك في الرمثا .. تفاصيل   حريق داخل باص ركاب صغير في المدينة الرياضية   عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة   الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات   اعتصام سلمي في الرمثا ولا مظاهر شغب   بيان هام من أهالي الرمثا حول مطلق النار "تفاصيل"   السعود يطالب الطراونة بالتحقيق مع نائب قام بإبتزاز رجال أعمال   كيني يتجول عاريا في شوارع العقبة   حماد: من اعتدوا على رجال الأمن لا يمثلون أهالي الرمثا وسنحاسبهم   قناة العربية : المقاومة بفلسطين ارهابية   مقتل شخص واصابة 4 بمشاجرة جماعية في البقعة   "صرصور" داخل انبوب اكسجين بمستشفى الزرقاء .. والصحة تحقق ..   تعرض قوة أمنية لاعتداء وإطلاق نار أثناء القبض على مطلوب خطير في الأغوار الشمالية   ضبط مسبح متنقل في إربد   من هو الحوت!   الرزاز: لا ترسموا المستقبل بتشاؤم   ضبط مسبح متنقل في إربد
عـاجـل :

تصريح هام حول الكنافة بالأردن

آخر تحديث : 2019-07-19
{clean_title}

رفعت معامل الألبان، مطلع الشهر الحالي، سعر بيع الجبنة البيضاء، المخصصة لصناعة حلوى الكنافة الشعبية، وفق أصحاب محال حلويات.

وقال أصحاب محال، إن معامل الألبان، رفعت سعر بيع "تنكة" جبنة الأبقار، البالغ وزنها 11 كيلو غراما، بداية تموز الحالي، بشكل مفاجئ.

وتراوحت الأسعار الجديدة للأجبان، بين 42-47 دينارا للتنكة الواحدة، بعدما كانت تتراوح، خلال الأشهر الماضية، بين 40-44 دينارا، وفقا لأصحاب المحال.

وأوضح هؤلاء، أن محال الحلويات، تحملت رفع كلفة صنع الكنافة، ولم تعكسها على السعر النهائي للحلوى، نتيجة "الضعف الشرائي الذي يشهده السوق".

وتعتبر الجبنة البيضاء، مكونا أساسيا في الكنافة.

وتدخل الجبنة المصنوعة من حليب الأبقار، في تكوين 70% من جبنة الكنافة؛ وتُخلط مع المصنعة من الأغنام.

وجاء الرفع، قبيل إعلان مصانع الألبان، عن رفع سعر بيع اللبن الرائب، بنسبة بلغت 25%.

وعزت مصانع الألبان، زيادة الأسعار، إلى الارتفاع في كلفة الحليب البقري.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق