آخر الأخبار
  الأربعاء .. انخفاض طفيف على الحرارة ورياح نشطة مساءً   عمان .. قبلة تودي بصاحبها للسجن..تفاصيل   تصريحات هامة من رئيس الوزراء   الدفعة الثانية من جرحى غزة تصل عمان   اربد : ضبط شخص يقوم ببيع المشروبات الروحية داخل منزله في رمضان   شاهد بالصورة الإعتداء وتكسير مستشفى الأمير زيد العسكري بالطفيلة والسبب صادم!   اربد: اصابتين بمشاجرة جماعية بالأدوات الحادة في بلدة المغير .. والأمن يتدخل   هكذا شنق عشريني نفسه في الأشرفية ! تفاصيل مؤسفة ..   الملقي : لا تهاون مع المعتدين على القانون   المبيضين : تعامل الأجهزة الأمنية بحكمة مع بعض الظواهر السلبية ليس ضعفا وإنما تجنبا لوقوع الخيار الاسوأ   بالصور .. اشتباكات بين الامن والمواطنين والاعتداء على مركز امني بجرش   ذوي اسبقيات يصيب عشريني بعيار ناري في اربد   طفلة أردنية فقيرة سألت عن "النوتيلا" بطرد الخير .. فكيف كانت ردة الفعل !   تفاصيل قانون الجرائم الإلكترونية   صرف رواتب الحكومة الثلاثاء   دعوى قضائية ضد أمجد قورشة   دفعة جديدة من مصابي غزة للأردن   اتلاف نصف طن عصائر منتهية الصلاحية في عجلون   سلطة العقبة تسجل دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي   بالوثيقة ..النائب المجالي : لا حقوق عمالية لشهداء صوامع العقبة.. والشركة تكفلت بتعويض ذويهم

تعديل وزاري مرتقب ابرزه تعيين نائب لرئيس الوزراء ..

آخر تحديث : 2018-02-13
{clean_title}
استأذن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي من جلالة الملك لاجراء تعديل وزاري جوهري على وزارته يشمل تغيير اربعة وزراء وتعيين نائب للرئيس من الوزن الثقيل يساعده في ادارة ملفات الحكومة خاصة بعد بدء العلاج الاشعاعي للرئيس في مركز الحسين للسرطان الاثنين ويستمر خمسة ايام لمدة ستة اسابيع متواصلة.


ورشحت معلومات ان الرئيس يبحث عن شخصية جنوبية لتكون ساعده الايمن في المرحلة المقبلة التي تشهد حاليا حراكات شعبية بدأت من السلط والكرك اعتراضا على برنامج الحكومة الاقتصادي.. والبدء بإجراءات من شأنها تهدئة الاجواء بتغييرات في مواقع عدة ابرزها الامن العام والضريبة ومؤسسات اعلامية وغير ذلك ..

وسجلت للرئيس خطوة علاجه في الاردن بإيجابية حيث رفض استكمال علاجه في الولايات المتحدة الاميركية وعاد مسرعا ليتابع الامر في مشاف محلية .

ولا يبدو رئيس الوزراء متحمسا للاستمرار في موقعه الا ان الامر بيد جلالة الملك الذي طلب منه الاستمرار في مهمته واختيار مساعد قوي ليحل مكانه طيلة فترة العلاج ..وليكون بديلا عنه في اي لحظة يختارها الرئيس للراحة ومتابعة الاستشفاء ..

العيون تتجه لشخصية بوزن رجائي المعشر او حسين المجالي او توفيق كريشان او عبدالاله الخطيب لتحل في الموقع المشار اليه لكن يعتقد البعض ان فرصة تغيير الحكومة قد تكون صعبة امام المرجعية الكبرى حتى لا يقال انها استجابت لضغط الشارع ولذلك طرحت الاسماء السابقة لشغل منصب النائب الاول لرئيس الوزراء .

وزراء الاوقاف والعدل والنقل والدولة والطاقة على قائمة الملقي لكن هل تحصل المفاجأة بتغيير حكومي كامل .. الامر مستبعد كما يشير مراقبون .. والسؤال الاهم : هل تكون المفاجأة في التعديل او التغيير قبيل سفر الملك الى موسكو ام قبل ذلك بساعات ..؟
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق