آخر الأخبار
  التربية تدعو المهندسين والمهندسين الزراعيين الى ضرورة تغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية   ارتفاع صادرات غرفة صناعة عمان 9% خلال 11 شهرا   الأردن يوقع اتفاقية دولية لتعزيز مستويات السلامة الجوية   هل طلبت الحكومة من المواطنين تقديم طلبات دعم الخبز ؟   11 شقيقا وشقيقة موظفين في امانة عمان   اتفاقية لصرف المنحة السعودية مباشرة على مشاريعها في الاردن   اليابان تبحث منح الاردن قرضا بقيمة 300 مليون دولار   ضريبة الدخل : سيتم اللانتهاء من التعليمات الخاصة بستثمري سوق عمان المالي خلال اسبوع   الضمان الاجتماعي : حريصون على تمكين المؤمن عليهم من استحقاق راتب الضمان   وفاة سعودي وكويتي اثناء رحلة صيد في منطقة حدود الكرامة   وفاة طفل اثر سقوطه عن كسارة في المفرق   الرفاعي : جودة من افضل وزراء الخارجية   الارصاد الجوية تكشف عن سبب تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المناطق الجنوبية الشرقية اكثر من غيرها   الكشف عن حقيقة صورة تعذيب الاجهزة الامنية لاحد المحتجين بالقرب من الرابع   شخص يصيب ثلاثيني بعيار ناري في الجاردنز   5703 لاجئا سوريا عادوا الى بلادهم   وزارة البلديات : حولنا 44 قضية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد   تفاصيل جديدة عن قانون العفو العام ومن سيشمله   ضريبة الدخل تبين حقيقة بدء التسجيل لدعم الخبز   امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم
عـاجـل :

تعديل وزاري مرتقب ابرزه تعيين نائب لرئيس الوزراء ..

آخر تحديث : 2018-02-13
{clean_title}
استأذن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي من جلالة الملك لاجراء تعديل وزاري جوهري على وزارته يشمل تغيير اربعة وزراء وتعيين نائب للرئيس من الوزن الثقيل يساعده في ادارة ملفات الحكومة خاصة بعد بدء العلاج الاشعاعي للرئيس في مركز الحسين للسرطان الاثنين ويستمر خمسة ايام لمدة ستة اسابيع متواصلة.


ورشحت معلومات ان الرئيس يبحث عن شخصية جنوبية لتكون ساعده الايمن في المرحلة المقبلة التي تشهد حاليا حراكات شعبية بدأت من السلط والكرك اعتراضا على برنامج الحكومة الاقتصادي.. والبدء بإجراءات من شأنها تهدئة الاجواء بتغييرات في مواقع عدة ابرزها الامن العام والضريبة ومؤسسات اعلامية وغير ذلك ..

وسجلت للرئيس خطوة علاجه في الاردن بإيجابية حيث رفض استكمال علاجه في الولايات المتحدة الاميركية وعاد مسرعا ليتابع الامر في مشاف محلية .

ولا يبدو رئيس الوزراء متحمسا للاستمرار في موقعه الا ان الامر بيد جلالة الملك الذي طلب منه الاستمرار في مهمته واختيار مساعد قوي ليحل مكانه طيلة فترة العلاج ..وليكون بديلا عنه في اي لحظة يختارها الرئيس للراحة ومتابعة الاستشفاء ..

العيون تتجه لشخصية بوزن رجائي المعشر او حسين المجالي او توفيق كريشان او عبدالاله الخطيب لتحل في الموقع المشار اليه لكن يعتقد البعض ان فرصة تغيير الحكومة قد تكون صعبة امام المرجعية الكبرى حتى لا يقال انها استجابت لضغط الشارع ولذلك طرحت الاسماء السابقة لشغل منصب النائب الاول لرئيس الوزراء .

وزراء الاوقاف والعدل والنقل والدولة والطاقة على قائمة الملقي لكن هل تحصل المفاجأة بتغيير حكومي كامل .. الامر مستبعد كما يشير مراقبون .. والسؤال الاهم : هل تكون المفاجأة في التعديل او التغيير قبيل سفر الملك الى موسكو ام قبل ذلك بساعات ..؟
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق