آخر الأخبار
  الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين   جمعية السياحه و السفر يصدرون بيان لدولة الرزاز باعتبارهم قطاع منكوب   طبيب أردني الأول عالميا بامتحان مزاولة الطب الامريكي   التربية تطلق برنامجا لتعزيز المهارات ضمن التعليم عن بعد   6 حالات تسمم بجرش .. وإغلاق مطعم احترازياً   30 إماماً وواعظاً يتسلمون المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج
عـاجـل :

تعرف على أهم 8 أطعمة تحتوي على فيتامين سي

آخر تحديث : 2020-05-31

{clean_title}

من المعروف أن فيتامين "سي" يدعم الجهاز المناعي ويساعد الجسم على استخدام الحديد الذي تحصل عليه من الطعام.

وبحسب موقع "webmd" الطبي، فهو أيضا مضاد للأكسدة ويساعد على حماية خلايا الجسم من التلف.

وأوضح الموقع أن الرجال يحتاجون يوميا إلى 90 ملليغرام، بينما تحتاج النساء إلى 75 ملليغرام.

وأشار الموقع إلى أن ثمرة البرتقال تحتوي على حوالي 70 ملليغرام، ولكن العديد من الأطعمة الأخرى هي تعتبر أيضا مصادر جيدة وطبيعية لفيتامين "سي".

1- الفلفل الأحمر

2- الكيوي

3- الفراولة

4- البروكلي

5- الكانتالوب

6- الطماطم

7- البطاطس

8- القرنبيط

يشار إلى أن أزمة فيروس كورونا المستجد وإقبال المواطنين على شراء العديد من الأدوية والمكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين "سي" من الصيدليات، بهدف تقوية المناعة والوقاية منه، تسبتت في نقصهم من الأسواق، ولا سيما فيتامين "سي" الذي يحتاجه الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال.

مما دفع الكثيرون إلى البحث عن مصادر طبيعية آمنة لفيتامين "سي" ومحاولة الاستفادة منها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق