آخر الأخبار
  توقيف 11 شخصًا بقضايا فساد جديدة   تحديد موعد صرف الدعم النقدي لـ عُمّال المياومـة   8 تحذيرات من الدفاع المدني للأردنيين   اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك.   وفاة وإصابة بحادث تصادم في مادبا   ضبط متسول في القويسمة وبحوزته 384 دينارا   تنقلات في وزارة الداخلية - اسماء   الحرارة تصل 42 بمناطق في الأردن   التربية: إضافة 10 دقائق على كل اختبارات التوجيهي   العضايلة يرد على مواطن انتقد التدخين داخل المكاتب الحكومية   إعلان قريب عن تخفيض أسعار أدوية بالأردن   تحديد موعد بدء قياس المناعة المجتمعية من كورونا   عبيدات: ما زلنا بالموجة الأولى من كورونا   بداية تأثير الكتلة الهوائية الحارة الخميس واشتدادها الجمعة   رسالة على الهواتف الخلوية اربكت مشتركي كهرباء اربد !   وفاة وإصابتان بتصادم على طريق المفرق .. صور   اللواء الحنيطي: القوات المسلحة تعمل على تنفيذ مشروع للشقق السكنية للمتقاعدين العسكريين   عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة   العضايلة: سنعيد النظر في العلاقات مع اسرائيل في حال الضم   الملك يوجه القوات المسلحة إلى دعم المتقاعدين العسكريين

تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن

آخر تحديث : 2020-06-06

{clean_title}

شرح الناطق باسم لجنة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الطريقة الأنسب، للاستمرار في عزل فيروس كورونا في الأردن.

 

وقال عبيدات، إن هناك عدة إجراءات، يجب الاستمرار بها، من أجل الحفاظ على الوضع الوبائي في الأردن، والاستمرار في الحد من الإصابات.

 

وأوضح أن "المطلوب حاليا، الاستمرار في مبدأ التباعد الاجتماعي"، بمختلف الأماكن وعلى جميع الأصعدة.

 

وبيّن عبيدات، أن التباعد الاجتماعي، ليس مسؤولية المواطنين فقط، وإنما يجب على المنشآت العامة والخاصة، وضع ضوابط للتقيد به.

 

ولابد أيضا، من استمرار ثقافة النظافة الشخصية، مثل غسل اليدين، بشكل أكثر من الاعتيادي، وباستمرار، وفق عبيدات.

 

وعلى مستوى القطاع الصحي، ذكر عبيدات، أن "المتابعة الجيدة للمخالطين، بالسرعة الممكنة، وعزلهم عن الآخرين، أمور لها أهمية كبيرة في السيطرة على الوباء".

 

ونوّه إلى وجوب استمرار استعداد المستشفيات، لأية زيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، داخل الأردن.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق