آخر الأخبار
  مركبتين تتسببان بعدة اصابات في شارع الستين   اصابات في تدهور باص على جسر ناعور   الرزاز يتدخل ويمنع محاولة رجلا من القفز الى داخل قبة مجلس النواب خلال جلسة الثقة   حكومة الرزاز تحوز ثقة مجلس النواب   سوري يهرب من ويلات الحرب ليواجه مصيره في جبل عمان   اصابتان في مشاجرة مسلحة بين عائلتين بالرصيفة   كيف تعرف ... أنك تعرضت لمخالفة استخدام الهاتف ؟   تفاصيل جديدة لحادثة الشونة الجنوبية التي راح ضيحتها 3 أشخاص   الاردنية ترفع رسوم التسجيل 10 دنانير .. تفاصيل   بالصور .. اربد: مركبة تقتحم درج الطابق الثاني لمنزل في لواء بني كنانة   ثلاثيني يشنق نفسه في الموقر   العبداللات الاحتلال منعني من دخول فلسطين   بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة العودة نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة   اغلاق عدة مخابز في محافظة مادبا   الرزاز يخرج من مجلس النواب ليستمع لاهالي السجناء المعتصمين   إعلان هام للاردنيين .. تفاصيل   بالصور..امام مدير دائرة السير...هل يحق لسيارات حكومية انتهاك القانون   الرزاز يصرح حول قانون العفو العام - تفاصيل   هل تصرف الحكومة رواتب الموظفين يوم الاحد ؟    التفاصيل الكاملة لجريمة اسرة الشونة .. اقتحم المنزل فجرا واطلق الرصاص وهم نائمين
عـاجـل :

تعرف على الدولة العربية التي يؤمن شعبها بأن النساء تستحق الضرب!

آخر تحديث : 2017-05-10
{clean_title}

كشفت دراسة حديثة عن الدولة العربية التي يعتقد غالبية سكانها أن المرأة تستحق الضرب في أحيان كثيرة.

وتقصت الدراسة آراء قرابة 10 آلاف شخص، تتراوح أعمارهم بين (18 و59 عاماً)، من مصر ولبنان والمغرب وفلسطين حول دور المرأة في العمل والمنزل ومشاركتها في الحياة العامة.

وأظهرت الدراسة التي أشرف عليها جاري باركر رئيس حملة "برومونودو للمساواة"، أن النساء الشابات اللاتي شملهن الاستقصاء رغبة ثابتة في تحقيق قدر أكبر من المساواة بين الجنسين.

وجاء في الدراسة التي نشرتها صحيفة الغارديان، أن الرجال المصريين من أكثر الشعوب التي تنظر إلى المرأة نظرة دونية، وتعارض ما تطلع إليه النساء من حقوق، حيث وافق أكثر من 90% من الرجال على عبارة أن "القرار النهائي بالمنزل ينبغي أن يكون للرجل".

والمفاجأة أن حوالي 58.5% من النساء المصريات اتفقن مع هذا الرأي.

وبحسب الدراسة فإن 50% من الرجال المصريين الذين خضعوا للدراسة اتفقوا على أن "المرأة تستحق الضرب في أوقات معينة"، ووافق ثلث العينة من النساء على هذا الرأي.

وبخصوص العمل قالت 75% من النساء المصريات أنه يجب أن تتمتع بنفس حقوق الرجل في العمل وألا يكون هناك فرق بينهما في ذلك، وهو الرأي الذي أيده 31% من الرجال المصريين المشاركين في الدراسة.

وجاء الشباب اللبناني من أكثر الشباب إيمانا بحقوق المرأة، وفقا للدراسة، التي أشارت إلى إن من بين العوامل التي تؤثر في وجهات النظر تجاه المساواة حجم الثروة ومستوى التعليم والقدوة.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق