آخر الأخبار
  21 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 299 وشفاء 9   إرادة ملكية بقبول استقالة وزير الزراعة   سيبدأ الحظر الشامل اعتبارا من منتصف ليل الخميس ولمدة (24) ساعة   النائب أبو رمان للحكومة :خفضوا ضريبة المبيعات   هام حول امتحانات المدارس الفصلية    وزير الزراعة يضع استقالته بين يدي رئيس الوزراء   الامن الوقائي يلقي القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً وخوفاً لدى المواطنين .   الهياجنة يتحدث عن إصابة طبيب في الرمثا بكورونا   طفلة أردنية .. لا مانع عندي أن أقف ساعات لتحية الجيش   الأمن ينفي شائعة الغازات السامة في الجو   بالتفاصيل .. الحكومة تقر تعليمات التعامل مع جثث متوفي كورونا   والدة الشاب المتوفى في مصر .. ابني توفي بجلطة   غور حديثة .. غرق حدثين في بركة زراعية   العضايلة .. المعركة مع كورونا لم تنتهِ بعد   الهياجنة … نحاصر بؤرة كورونا في الرمثا   الأردنـيـون يـترقّبون الأيـام الحاسمـة بشأن كورونا   الحكومة: محطة مهمة في معركتنا ضد كورونا .. والتصاريح الالكترونية تنهي الخلل   لا تصاريح ورقية بعد السادسة   السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا   تعرف على الإجراءات التي يخضع لها المتعافي من كورونا في الأردن قبل مغادرته المستشفى

تعرف على السيرة الذاتية للاميرة الراحلة " دينا عبد الحميد "

آخر تحديث : 2019-08-21
{clean_title}
ولدت صاحبة السمو الملكي الاميرة الراحله دينا عبد الحميد في مصر بمدينة الإسكندرية، وهي من آل عون من نسل الأشراف الهاشميين، وكان مولدها في 1 كانون الثاني 1928.
وكانت قد تلقت الاميرة الراحلة تعليمها في جامعة كامبريدج ونالت شهادتها الجامعية الأولى في الأدب الإنجليزي.

وسمو الاميرة هي الزوجة الأولى لجلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، حيث كانت قبيل زواجهما بعامين تعمل محاضراً في جامعة القاهرة، وتدرّس مادة الشعر والأدب الإنجليزي، حيث التقتاها جلالة الحسين في لندن بالمملكة المتحدة، وقد كان على مقاعد الدراسة يتلقى تحصيله العملي.

وعرض عليها جلالة الملك الحسين طيب اله ثراه الزواج فوافقت وتم زفافهما في 19 من نيسان 1955، ورزقا بالمولود البكر لهما سمو الأميرة عالية في 13 من شباط 1956، وتم انفصالهما عن بعضهما في 10 من ايار 1957.

والأميرة الراحلة هي أول من حصلت على لقب ملكة الأردن بصفتها الزوجة الأولى للمغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال.

وكان قد نعى الديوان الملكي الهاشمي بمزيد من الحزن والتأثر، المغفور لها بإذن الله سمو الأميرة دينا عبدالحميد، رحمها الله، والدة صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين، والتي انتقلت إلى رحمة الله تعالى، الأربعاء، الواقع في العشرين من ذي الحجة 1440 هجرية، الموافق 21 آب/أغسطس 2019 ميلادية، في عمان.

وسيشيع جثمان الفقيدة الطاهر بعد الصلاة عليها ظهر الأربعاء في مسجد الحرس الملكي إلى مثواها الأخير بالمقابر الملكية في مراسم خاصة بعمان.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق