آخر الأخبار
  وفاة أردني بكورونا في مصر   ضبط 325 مركبة و277 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول الاربعاء   الحكومة: انخفاض اصابات كورونا لا يعني زوال الخطر .. وتبرر الحظر الشامل الجمعة   4 اصابات كورونا جديدة في الأردن وارتفاع الاجمالي الى 278 وشفاء 6   الأجهزة الأمنية تمنع اقامة حفل زفاف في اربد .. وتحويلهم إلى الحاكم الإداري   تفاصيل إجراءات البنك المركزي لاحتواء تداعيات كورونا على الاقتصاد الوطني   اصابة كورونا جديدة وحالتا شفاء في إربد   الملك يوجه للتخطيط لما بعد فترة الكورونا ووضع جدول زمني لحماية الاقتصاد   وفاة شخص اثر تدهور صهريج بالزرقاء .. صور   وفاة شخص اثر حادث تدهور صهريج و احتراقه في محافظة الزرقاء..صور   الملك يوجه الحكومة للتخطيط للفترة القادمة   جراءة نيوز ترصد ضبط عدد من المركبات والأشخاص في عمان - صور   الامن العام : كل من يستخدم مركبته من غير المصرح لهم سيتم حجز مركبته واحالة السائق للادعاء العام   الخشمان لجراءة نيوز .. الحجر في مستشفى الامير حمزه يشمل جميع العاملين و السبب ..   الضمان يُطلق خدمة إلكترونية جديدة لطلب الحصول على تعويض الدفعة الواحدة .. تفاصيل   شاهد بالفيديو كلمة من النائب السابق امجد المسلماني   وزير العدل يوضح .. ما المقصود بأمر الدفاع رقم 5 ؟   بالصور ادارة مكافحة المخدرات تداهم شخصين مطلوبين ومصنفين بالخطيرين جدا   لماذا فرضت الحكومة حظر التجول الكامل يوم الجمعة ؟   فرق الدفاع المدني تبدأ عمليات تعقيم لفنادق البحر الميت

تعرف على السيرة الذاتية للاميرة الراحلة " دينا عبد الحميد "

آخر تحديث : 2019-08-21
{clean_title}
ولدت صاحبة السمو الملكي الاميرة الراحله دينا عبد الحميد في مصر بمدينة الإسكندرية، وهي من آل عون من نسل الأشراف الهاشميين، وكان مولدها في 1 كانون الثاني 1928.
وكانت قد تلقت الاميرة الراحلة تعليمها في جامعة كامبريدج ونالت شهادتها الجامعية الأولى في الأدب الإنجليزي.

وسمو الاميرة هي الزوجة الأولى لجلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، حيث كانت قبيل زواجهما بعامين تعمل محاضراً في جامعة القاهرة، وتدرّس مادة الشعر والأدب الإنجليزي، حيث التقتاها جلالة الحسين في لندن بالمملكة المتحدة، وقد كان على مقاعد الدراسة يتلقى تحصيله العملي.

وعرض عليها جلالة الملك الحسين طيب اله ثراه الزواج فوافقت وتم زفافهما في 19 من نيسان 1955، ورزقا بالمولود البكر لهما سمو الأميرة عالية في 13 من شباط 1956، وتم انفصالهما عن بعضهما في 10 من ايار 1957.

والأميرة الراحلة هي أول من حصلت على لقب ملكة الأردن بصفتها الزوجة الأولى للمغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال.

وكان قد نعى الديوان الملكي الهاشمي بمزيد من الحزن والتأثر، المغفور لها بإذن الله سمو الأميرة دينا عبدالحميد، رحمها الله، والدة صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين، والتي انتقلت إلى رحمة الله تعالى، الأربعاء، الواقع في العشرين من ذي الحجة 1440 هجرية، الموافق 21 آب/أغسطس 2019 ميلادية، في عمان.

وسيشيع جثمان الفقيدة الطاهر بعد الصلاة عليها ظهر الأربعاء في مسجد الحرس الملكي إلى مثواها الأخير بالمقابر الملكية في مراسم خاصة بعمان.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق