آخر الأخبار
  لماذا سأل يحيى السعود: هل سافر الوزير مثنى الغرايبة بتاريخ 10 ـ 8   الربطة يستنكر اطلاق شخص للعيارات النارية بعد قرار تعيينه   سبب اعتزال عماد مجاهد علم الفلك   حالة من عدم الاستقرار الجوي حتى السبت   احد مصابي عملية جرش يروي تفاصيل جديدة في عملية طعن السياح .. تفاصيل   حادثة مروعة بين ثلاث مركبات تؤدي لوفاة شاب عشريني وإصابة أخرين قرب مستشفى الاردن   الأشرفية .. شخص يطعن أخر بمنطقة "البطن" إنتقاما منه ليجعله عبرة أمام الجميع   مراهق 15 عاماً يحاول الإنتحار في ضاحية الحاج حسن .. والأمن يتدخل باللحظة الأخيرة   العجارمة تصفح وتسامح بـ2 مليون دينار   الصفدي: الإحتلال هو سبب كل التوتر والعنف   تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن   الموافقة على نظام معدل لـ"التنظيم الإداري" في الضريبة   ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية   القبض على ٣٢ شخص بجوزتهم أسلحة نارية   الملك يوجه الحكومة لإطلاق جائزتين الأولى للنظافة وأخرى للمشاريع الإبداعية التنموية   عشريني يقوم بتناول كميات كبيرة من الأدوية لأنهاء حياته في طبربور! تفاصيل ..   شاهد بالصورة .. مركبة تتدهور بدون قائدها على أحد دواوير عبدون   إغلاق المسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة 3 أسابيع   مليار دولار مساعدات أمريكية للأردن خلال شهر.. وشروط الفيزا اختلفت   البترا : تحويل جثة سائحة فلبينية للطب الشرعي لتحديد سبب وفاتها
عـاجـل :

تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار الجوي

آخر تحديث : 2019-10-13
{clean_title}

قال موقع طقس العرب إن اليوم الأحد، يعتبر بداية الأجواء غير المستقرة، منوها إلى تركز السحب الرعدية وزخات المطر في مناطق البادية وذلك مع ساعات العصر والمساء.

وأضاف، تكون الأمطار مصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للغبار، وتشمل المعابر الحدودية والطرق الصحراوية في مناطق البادية إضافة الى الصفاوي والأزرق والرويشد والمدورة، مع احتمال ضعيف لامتداد جزء من تلك السحب الركامية نحو الأجزاء الشرقية من وسط المملكة.

الاثنين حتى الأربعاء: اتساع رقعة وشدة السحب الرعدية والغبار

وتبشر التوقعات اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي بمشيئة الله يوم الاثنين 14 تشرين أول / أكتوبرـ وتمتد السحب الرعدية غرباً، لتطال الأجزاء الغربية من المملكة بما فيها العاصمة عمان، لذا يتوقع أن تهطل زخات رعدية متفاوتة الشدة، تترافق مع نشاط حركة الرياح المثيرة للغبار، ومن غير المستبعد امتداد جزء من السحب الرعدية وهطول زخات من الأمطار في مدينة العقبة خلال هذه الفترة.

كما تشير التوقعات ليوم الخميس الى تركز السحب الرعدية والأمطار في جنوب وشرق المملكة وبشكل أضعف في باقي المناطق.

 

وبالرغم من توقع هطول الأمطار، الا أن درجات الحرارة ستبقى مرتفعة، وتكون أعلى من معدلاتها العامة بحدود 3-5 درجات مئوية.

أما بخصوص توقعات الغبار، فيتوقع أن تنشط حركة الرياح الهابطة جراء تأثير السحب الرعدية، لذا، يحتمل أن تهب رياح شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تكون مثير للغبار، مما قد يؤدي الى انخفاض كبير على مدى الرؤية الافقية في الطرق الصحراوية، وتشير التوقعات الى امتداد الغبار لأجزاء من المدن الأردنية بحدة متفاوتة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق