آخر الأخبار
  خليل عطية: ضم الأغوار سيؤثر مباشرة على الأردن.. وهناك تحرك رسمي وشعبي نجح في وقف القرار حتى الآن   العثور على قنبلة قديمة في السلط   شويكة: 20 مستشفى جاهزا لاستقبال مرضى السياحة العلاجية   دمج 3 هيئات بالنقل وتقليص مفوضي الطيران المدني وتنظيم النقل الى 3   الملك : تطوير الصناعات الغذائية أولوية لتوفير الأمن الغذائي   الفراية: إعادة 20 ألف أردني من الخارج   جابر يعلن عن إطلاق تطبيق صحتك   14 اصابة كورونا جديدة في الأردن واحدة منها محلية تفاصيل   جونسون: لن نعترف سوى بحدود 1967 وخطة الضم “انتهاك للقانون الدولي”   فرص عمل للأردنيين في الكويت / رابط التسجيل   تفاصيل جديدة عن مهندس أردني حاول تقديم امتحان التوجيهي "الإنجليزي" عن احدى الطالبات   مسؤولون أمريكيون: القرار الأمريكي بشأن الضم سيصدر بعد 45 يوما   "فضيحة بجلاجل" .. ضابطة بسلاح الجو الأمريكي: التحرش "ثمن" دخول الجيش   وفاة طفل 8 سنوات بالكرك .. تفاصيل   هام الى اللاجئين السوريين في الأردن   وزير إسرائيلي : بالضم ستتراجع علاقاتنا مع الأردن   اسمنت لافارج تعلن عدم قدرتها على سداد الديون    العرموطي: حرمة الأموات مهددة من عبدة الشياطين   الوزير البطاينة ينفي إعتراض طريقه أثناء توجهه لبلدة حكما "تفاصيل"   وفاة نجل رئيس العراق الأسبق في عمّان
عـاجـل :

تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار الجوي

آخر تحديث : 2019-10-13

{clean_title}

قال موقع طقس العرب إن اليوم الأحد، يعتبر بداية الأجواء غير المستقرة، منوها إلى تركز السحب الرعدية وزخات المطر في مناطق البادية وذلك مع ساعات العصر والمساء.

وأضاف، تكون الأمطار مصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للغبار، وتشمل المعابر الحدودية والطرق الصحراوية في مناطق البادية إضافة الى الصفاوي والأزرق والرويشد والمدورة، مع احتمال ضعيف لامتداد جزء من تلك السحب الركامية نحو الأجزاء الشرقية من وسط المملكة.

الاثنين حتى الأربعاء: اتساع رقعة وشدة السحب الرعدية والغبار

وتبشر التوقعات اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي بمشيئة الله يوم الاثنين 14 تشرين أول / أكتوبرـ وتمتد السحب الرعدية غرباً، لتطال الأجزاء الغربية من المملكة بما فيها العاصمة عمان، لذا يتوقع أن تهطل زخات رعدية متفاوتة الشدة، تترافق مع نشاط حركة الرياح المثيرة للغبار، ومن غير المستبعد امتداد جزء من السحب الرعدية وهطول زخات من الأمطار في مدينة العقبة خلال هذه الفترة.

كما تشير التوقعات ليوم الخميس الى تركز السحب الرعدية والأمطار في جنوب وشرق المملكة وبشكل أضعف في باقي المناطق.

 

وبالرغم من توقع هطول الأمطار، الا أن درجات الحرارة ستبقى مرتفعة، وتكون أعلى من معدلاتها العامة بحدود 3-5 درجات مئوية.

أما بخصوص توقعات الغبار، فيتوقع أن تنشط حركة الرياح الهابطة جراء تأثير السحب الرعدية، لذا، يحتمل أن تهب رياح شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تكون مثير للغبار، مما قد يؤدي الى انخفاض كبير على مدى الرؤية الافقية في الطرق الصحراوية، وتشير التوقعات الى امتداد الغبار لأجزاء من المدن الأردنية بحدة متفاوتة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق