آخر الأخبار
  الملك يحذر من الإجراءات الأحادية في فلسطين   ارتفاع على درجات الحرارة واجواء مناسبة للرحلات الجمعة   ضبط شخصين اطلقا النار باتجاه مركبة تابعة للجمارك الاردنية وقاما بإصابة اثنين من مرتبات الجمارك   العسعس: الموازنة خلال أيام .. ولن نرفع الضرائب   7 آلاف وظيفة حكومية العام القادم   الرزاز يشكل المجلس الوطني للتشغيل (اسماء)   البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام (صور)   النائب الدميسي يسأل عن أعداد السياح   نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني   ارتفاع الحرارة   زيادة الرواتب مطلع 2020   العموش: الأردن يمتلك شبكة طرق متكاملة   بيع الشيبس بالمدارس الاثنين والخميس فقط وحظر بيع المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والحلوى والعلكة وغيرها   نفي ما يتداول عن إعادة هيكلة الرواتب   تخفيضات على 116 سلعة بالاستهلاكية المدنية   النائب خالد البكار: النواب لن يقبلوا أي رفع لأسعار المياه والكهرباء في الموازنة   السفير الأردني في مصر يكشف تفاصيل مُثيرة .. فهل تمّ العثور على ورد؟   الدوريات الخارجية تضبط سائق يدخن الارجيلة اثناء القيادة   العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق   هل انتهت الموجة الباردة !
عـاجـل :

تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار يوم غداً .. والأمن يحذر

آخر تحديث : 2019-10-13
{clean_title}
يتوقع أن تتأثر المملكة تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين؛ ناجمة عن تقدم منخفض جوي علوي في طبقات الجو العليا وامتداد لمنخفض البحر الأحمر على الطبقات السطحية.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة نهار الاثنين، وتكون أعلى من معدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام ما بين 6-8 ً درجات مئوية؛ ما يجعل الطقس حار نسبيا إلى حار في أغلب مناطق المملكة.

ً وتظهر "بشكل تدريجي" كميات من السحب المتوسطة والعالية فوق أجزاء واسعة من البلاد وتتهيأ الفرصة "تدريجيا ُ " مع ساعات الظهر والمساء، لهطول زخات أمطار رعدية بأجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، قد تكون غزيرة محليا أو في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة.

ويسبق هذه الأمطار بنشاط كبير للرياح السطحية التي يتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع و تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتكون الرياح جنوبية ويتوقع أن شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، تنشط على فترات، إلا أنها قد تكون مصحوبة بهبات قوية أثناء مرور السحب الركامية الرعدية.

استمرار فرصة هطول الأمطار والغبار مع ساعات الليل توقع أن يكون الطقس أكثر حرارة من من المعتاد وغير مستقر فوق أجزاء مختلفة من المملكة، مع ازدياد نسب الغبار في الأجواء.

و يستمر ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، ولا يستبعد هطول زخات رعدية من الأمطار، بمشيئة االله، في أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة فيها مدينة العقبة، قد تكون غزيرة أحيانا في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة.

ويستمر نشاط الرياح السطحية التي قد تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع و تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات امطار رعدية وغبار في أجزاء متفرقة مع بقاء الأجواء حارة نسبيا ويوصي طقس العرب خلال الحالة الجوية بضرورة:

الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار أو العواصف الرملية محليا أثناء نشاط السحب الركامية.

الانتباه من احتمال تشكل السيول في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية مثل مجاري الأودية والمناطق المنخفضة والمنحدرات الجبلية والشعاب الصحراوية.

الانتباه من حدوث الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق