آخر الأخبار
  مجموعة من الأشخاص يتهجمون على مركز الحسين للسرطان ويقومون بتكسير أجهزة طبية ومحتوياته   القبض على أربعة أشخاص قاموا بإطلاق النار على أحد منازل مخيم الشهيد عزمي المفتي   مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة
عـاجـل :

تعرف على اهم ما جاء في لقاء وزير الصحة و نقيبي الصيادلة والممرضين

آخر تحديث : 2019-06-15
{clean_title}
اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر حرص الوزارة على تعزيز الشراكة العميقة مع النقابات المهنية جميعا للنهوض بالقطاع الصحي وتطويره والارتقاء بمستواه وخدمة منتسبيه وتحقيق امالهم وتطلعاتهم بأقصى قدر ممكن .
جاء ذلك خلال لقائين منفصلين للدكتور جابر مع نقيب الصيادلة الاردنيين الدكتور زيد الكيلاني ونقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات الدكتور خالد الربابعه ومجلسي النقابتين .

وقال الدكتور جابر ان النقابتين تنهضان بدور فاعل الى جانب القطاعات الاخرى في السمعة المرموقة التي يحظى بها القطاع الصحي محليا وعالميا بفضل المهنية الفائقة التي تتمتع بها الكوادر العاملة فيه .

واضاف ان الوزارة ستعمل على تعزيز الشراكات القائمة مع النقابات المهنية لتكون مبنية على قواعد مؤسسية راسخة وشمولية واكثر عمقا بما يحقق المصالح الوطنية الصحية العليا في اطر العدالة والتوازن والدور الداعم للجهود التي تبذلها النقابات للارتقاء بالمهن الصحية وتحقيق مصالح منتسبيها .

واشار الدكتور جابر الى ان علاقة الوزارة مع الجهات المعنية جميعا وفي مقدمتها النقابات حيادية وداعمة وانها تسعى الى تحقيق التوافق في مجمل القضايا الصحية المطروحة مؤكدا وقوف الوزارة على بعد مسافة واحدة من جميع النقابات ومنتسبيها ولا سيما العاملين منهم في الوزارة .

واكد الدكتور جابر ان الوزارة ستعمل على تطوير برامج تدريب وتأهيل للكوادر الصحية من اطباء وتمريض وصيادلة لرفع مستوى التأهيل واتاحة المجال للخريجين الجدد من المهن الصحية المختلفة للتدريب واكتساب الخبرات العلمية والعملية.

وقال ان الوزارة لن تتوانى وبالشراكة مع النقابات المهنية عن فتح افاق للعمل داخل المملكة وخارجها بعد تأهيل منتسبيها والحاقهم ببرامج تدريب تصقل معارفهم العلمية النظرية بالعمل في القطاعات المختلفة لاكتساب الخبرات العملية .

واضاف ان لدى الوزارة خطط طموحة للتدريب وانها على اتم الاستعداد للتعاون مع النقابات المهنية على هذا الصعيد وتنفيذ برامج مشتركة .

واكد الدكتور جابر ان الوزارة ستنظر باهتمام بالغ لطروحات نقابتي الصيادلة والتمريض ومطالبهما وستدرسها بعمق لتحقيق العدالة والانصاف مشددا على ضرورة ان ترتبط اي مكاسب مادية او معنوية ستمنح لكوادر الوزارة بالعمل والانجاز والعلم والمعرفة والخبرة ومستوى الكفاءة.

من جانبه وضع نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني وزير الصحة بصورة قطاع الصيدلة في المملكة مؤكدا تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء بطريقة منطقية ومتوازنة لحماية مصالح الجميع ولا سيما على صعيد تحقيق الامن الدوائي .

واشار الى حرص النقابة على تعزيز بناء الشراكة مع الوزارة والجهات المعنية الاخرى من اجل تحقيق مصالح جميع الجهات المعنية بالمسالة الدوائية وخلق حالة من التوازن بما يقود في نهاية المطاف الى الامن الدوائي الذي ينشده الاردن .

وبين الدكتور الكيلاني اهمية فتح فرص العمل للصيادلة داخل المملكة وخارجها لاسيما مع وجود اعداد كبيرة من الخريجين .

واشار الى ان النقابة ستقدم دراسة وافية للوزارة حول الاسواق الخارجية المتاحة امام الصيادلة للعمل فيها وتسعى للتعاون مع الوزارة لفتح اسواق وفرص عمل للصيادلة.


واتفق الجانبان على دراسة افكار جديدة تتعلق بالمسالة الدوائية من جوانبها كافة فضلا عن دراسة مطالب النقابة فيما يتعلق بالعلاوة الفنية والعمل الاضافي للصيادلة العاملين في ملاك الوزارة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.
واكد نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات الدكتور خالد الربابعه العلاقة القوية والمتينة مع وزارة الصحة لافتا الى السعي لتعزيز هذه الشراكة للنهوض بالقطاع الصحي عموما والتمريضي على وجه الخصوص عبر انظمة وخطط وبرامج تحقق الانصاف والعدالة وتقدم المهنة وتطورها.

واشار الى ان النقابة مع ترتيب اوضاع المهن الصحية ومن ضمنها مهنة التمريض لافتا الى ان لدى النقابة خطة استراتيجية للنهوض بواقع التمريض وتطويره وتعزيز السمعة الطيبة التي يحظى بها الممرض الاردني .
وبين ان هذه السمعة الطيبة ومستوى التأهيل والخبرة قد اتاح فتح افاق واسعة امام الممرضين الاردنيين للعمل في القطاعات المختلفة داخل المملكة وخارجها .

وابدى الدكتور الربابعه الاهتمام الكبير بتوجه الوزارة لبرامج التدريب لافتا الى ان لدى النقابة مركزا تدريبيا يمنح شهادات معتمدة عالميا وان النقابة تسعى الى انشاء مركز اقليمي للتدريب التمريضي وانها على اتم الاستعداد لتدريب كوادر تمريض الوزارة في المركز التدريبي للنقابة في اطار برنامج مشترك .

وعرض الدكتور الربابعه بعض مطالب النقابة ومن ضمنها منح الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات علاوات العمل الاضافي وتعديل الحوافز الممنوحة لهم.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق