آخر الأخبار
  عصابة مسلحة برشاشات تسطو على مخزن للكيبلات وتبادل عنيف للنيران مع الامن العام   الفيصلي يعتذر عن المشاركة بالبطولة العربية   محافظ الكرك: تم أخذ عطوة أمنية بجريمة المستشفى   إحالة مدير عام الأحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد   ثلاثينية لم تتقبل ما حصل معها في مستشفى البشير لتنهار و تكسر جهاز طبي "تفاصيل"   هذا ما فعله شاب عشريني بعد وفاة والده داخل مستشفى البشير ..   شاهد بالصور .. كيف تم اعادة هذا المبلغ المسروق   احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد   42 % من الأردنيين : "اسرائيل" أكبر تهديد أمني للمملكة   إفتتاح سينما في مخيم الزعتري .. تفاصيل   مطلق النار في الكرك بحالة سيئة وحروقه وصلت لنسبة 100%   الدفاع المدني يحذر من موجة الحر   استطلاع: 40% من الأردنيين يفكرون بالهجرة   الثلاثاء .. ذروة تأثير الموجة الحارة على المملكة   نقابة الممرضين توضح ما جرى داخل المستشفى الإيطالي في الكرك   الطب الشرعي: (4) مقذوفات أنهت حياة البيطار   حدث في الأردن .. أربعيني يقتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها   ضبط مركبة تسير بسرعة تصل 228 على طريق الازرق - العمري   النائب هيثم زيادين: عن أي نهضة تتكلم الحكومة وهي تتخلى عن "مرضى السرطان"   توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير
عـاجـل :

تعرف على طائرة بوينغ 737 ماكس التي سقطت مرتين وسببت الكوارث

آخر تحديث : 2019-03-13
{clean_title}

 ارتفعت وتيرة الضغوط على شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات بعد سقوط إحدى طائراتها الحديثة في إثيوبيا، حيث لجأت دول عدة إلى إيقاف تشغيل هذا النوع من الطائرات وأخرى منعت مرورها عبر مجالاتها الجوية بالكامل، وهو ما دفع الشركة للإعلان عن أنها ستجري تعديلات أساسية على نظام التشغيل في قمرة قيادة هذا الطراز من الطائرات.


تعيش شركة صناعة الطيران الأميركية العملاقة أياماً مأساوية بعد سقوط طائرتين من طراز هو الأوسع انتشاراً والأكثر شهرة ومبيعاً خلال 5 أشهر فقط، مخلفتين نحو 350 قتيلا.

بوينغ 737 ماكس 8 التي دخلت الخدمة في 2017، وهي إحدى أحدث نماذج بوينغ 737 سقطت إحداها بإندونيسيا في أكتوبر الماضي، والأخرى في إثيوبيا قبل أيام.

وضع حرج
فيما يطرح السؤال الذي يقلق العالم، هل هناك خطأ في تصميم الطائرة الحديثة وهو ما سبب الحادثين؟

250 طائرة من طراز ماكس بيعت العام الماضي، فيما تجاوزت الطلبات عليه نحو 5000 طلب آخر.

وقالت هيئة الطيران الأميركية إنها تتوقع من الشركة تعديلا على نظام ضبط السرعة المشتبه بأنه تسبب بحادثة أندونيسيا، فيما تؤكد بوينغ على سلامة طائراتها.

هزات ارتدادية
الزلزال الذي سببه حادث الطائرة الإثيوبية يزداد قوة، حيث قررت عدة شركات تستخدم طائرات من طراز ماكس 8 إيقافها مؤقتا.

وكانت إدارة الطيران المدني الصينية أول المبادرين، ثم كرت السبحة، لحقت بها إندونيسيا وإثيوبيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وسلطنة عمان وغيرها.

الإمارات حيث تسيّر شركة فلاي دبي 11طائرة من الطراز المشبوه، قالت إنها ستشارك في التحقيق، فيما أعلنت هيئة الطيران المدني الإماراتية حظر تشغيل طائرات بوينغ 737 ماكس كإجراء احترازي.

دول مثل سنغافورة وبريطانيا ذهبت أبعد من ذلك، حيث منعت مرور الطائرة في مجالها الجوي.

مستقبل مقلق
كان لاتخاذ شركات الطيران العالمية قرارات وقف استخدام هذا الطراز صداه الشديد، حيث سجلت أسهم بوينغ أكبر خسائرها منذ هجمات الـ 11 من سبتمبر.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق