آخر الأخبار
  إمراة ثلاثينية تسقط من الطابق الثالث اثناء نشرها "الغسيل" بجبل النظيف "تفاصيل"   شخص ينهي خلافه مع ثلاثيني بإطلاق النار عليه في أبو علندا ! تفاصيل ..   توجيهات ملكية فورية التنفيذ يوم غداً في الزرقاء "تفاصيل"   العدوان يشرح حيثيات حريق بئر "السرحان 4" النفطي   صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018   تثبيت 7 براغي وصفيحة في كتف وزيرة السياحة شويكة .. وبهذا الامر نصحها الأطباء   انفجار بئر نفط في منطقة الجفر واصابة شخصين .. وتحذيرات من وقوع كارثة   الحكومة: تعهّدنا بإنجاز 32 التزاماً خلال مئة يوم من التشكيل وأنجزنا منها 29 .. وسفر الوزراء للضرورة القصوى فقط    الشخانبة يقود جاهة عشائرية كبيرة بسبب وفاة أربعة أشخاص في مادبا    الدفاع المدني يدعو المواطنين للحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي   وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة   رئيس بلدية الزرقاء يتعرض لالم مفاجئ والاطباء يدخلونه غرفة العمليات .. صورة   حكومة الرزاز تسير على خطى حكومة الملقي .. " تفاصيل"   الدوار السابع .. وفاة سائق حافلة مدرسية تعرض لجلطة قلبية اثناء القيادة   لا ضرائب جديدة على الألماس   ما مصير ٧٠٠٠ غارمة بعد قرار الحكومة السداد عن ٥٦٠٠ فقط من اصل ١٣ ألفا !!   النائب السعود يتبرع بـ 5 الاف دينار لحملة الغارمات   محافظ العقبة: سنمنع "الانبطاح في العقبة " ولو بالقوة   لافتة النشامى خلال مباراة سوريا تلقى إعجابا عراقياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي   أحد باصات عمان - الرصيفة يدخل لأحد محطات غسيل السيارات ويغسله والمواطنون بداخله .. والسائق : إتحملونا يخوان! صور
عـاجـل :

تعرف على عدد الاردنيين المتقدمين للهجرة الى امريكا

آخر تحديث : 2019-01-11
{clean_title}
بلغ عدد العرب المتقدمين لبرنامج هجرة التنوع الأمريكي المعروف بـ"اللوتري"، للهجرة إلى الولايات المتحدة خلال عام 2018، نحو 4 ملايين متقدم، بحسب تقرير مكتب لشؤون القنصلية الأمريكية.

ولأول مرة تتخطى دولة عربية حاجز مليون متقدِّم على برنامج الهجرة العشوائية، إذ تقدم نحو مليون و274 ألفاً من مصر للهجرة إلى الولايات المتحدة، مقارنة بـ914 ألف شخص عام 2017، وفق ما نشر موقع "الحرة" الثلاثاء.

وبرنامج تأشيرة هجرة التنوع أو اللوتري، هو قرعة سنوية للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة بالولايات المتحدة والمعروفة باسم "البطاقة الخضراء".

وبحسب التقرير المنشور على موقع مكتب الشؤون القنصلية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن مجموع المتقدمين للوتري حول العالم وصل إلى نحو 23 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، بزيادة قدرها 4 ملايين مقارنة مع 2017، بحسب الخليج اونلاين.

وكان لدولة غانا نصيب الأسد من أعداد المتقدمين؛ بمقدار مليونين و227 ألف شخص، في حين كانت "جزيرة كريسماس" (منطقة صغيرة غير ذاتية الحكم تتبع أستراليا) صاحبة أقل عدد من المتقدمين بمقدار 15 فرداً فقط.

وهذه قائمة بأعداد المتقدمين لبرنامج تأشيرة هجرة التنوع أو اللوتري من الدول العربية وتركيا وإيران في 2018: مصر مليون و275 ألفاً، ليبيا أكثر من 686 ألفاً، السودان 504 آلاف، الجزائر 342 ألفاً، المغرب 293 ألفاً، اليمن 264 ألفاً، العراق 145 ألفاً، الأردن 95 ألفاً، السعودية 93 ألفاً، سوريا 80 ألفاً، الصومال 60 ألفاً، لبنان 41 ألفاً، الكويت 29 ألفاً، الإمارات 28 ألفاً، تونس 25 ألفاً، قطر 8 آلاف، موريتانيا 7 آلاف، جيبوتي 4 آلاف، البحرين 3 آلاف، عُمان ألفين، جزر القمر 668.

وكانت أرقام المتقدمين من دول شرق أوسطية على النحو التالي: إيران مليون و624 ألف، تركيا 406 آلاف.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق