آخر الأخبار
  ارتفاع عدد حالات الانتحار للعام الماضي .. تعرف على السبب   الرصيفة رصاصة تنهي حياة فراس .. ولكن من المسؤول ؟   مجهولون يطلقون النار على كاميرات مراقبة السرعة في مادبا .. والامن يحقق   الأمانة: السجائر بالمناهل ستغرقنا   مواطنون :"باص عمان" ساهم بالتقليل من معاناة الموظفين وطلاب الجامعات في التنقل   الاحد .. اولى جلسات استثنائية مجلس النواب   عودة الاجواء الحارة الأحد والاثنين .. "تفاصيل"   البحث الجنائي يحبط محاولة بيع تماثيل وقطع اثرية بـ(200) الف دينار ويلقي القبض على (4) اشخاص   هيئة الطاقة ترفع "هيكلة تعرفة الكهرباء" إلى رئاسة الوزراء .. "تفاصيل"   محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق...وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته   إدارة السير تحذر السائقين على شارع الاستقلال   الأمانة: السجائر بالمناهل ستغرقنا   تقرير :حزيران الأشد حرارة منذ 140 عاما   "الأمن" ينفي إغلاق شارع خرفان لتصوير الجزء الثاني من مسلسل "جن"   وفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي   جرعة مخدرات زائدة كانت سبب بانهاء حياة اربعيني بمنطقة القويسمه تفاصيل   الشميساني العثور على امرأه مصابه بعيار ناري و متوفيه ... تفاصيل   بالفيديو الملك يتحدث عن "ذكريات لم تنشر من قبل"   تعرف على نسبة العودة لارتكاب الجريمة في المملكة   ضريبة على عقال الراس "الشماغ" بنسبة (30) % !

تعرف على كلفة "الباص السريع" بين عمان والزرقاء .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-06-19
{clean_title}
قدّر وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة كلفة مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء الذي بوشر بتنفيذه في شهر آذار الماضي نحو 118 مليون دينار.

وبين الخصاونة أن مدة تنفيذ المشروع ستستغرق نحو سنتين في حال عدم وجود أية عوائق بكلفة تقدر نحو 118 مليون ونحو 5.5 مليون دينار كلفة عطاء الإشراف على المشروع. 

وكانت وزارة النقل وضعت اللمسات النهائية على مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء خلال وقت سابق، حيث يساهم المشروع بالتخفيف من أزمة النقل بين عمان والزرقاء وتستغرق الرحلة بين المدينتين عشرين دقيقة وسينقل الباص السريع في اليوم الواحد بحدود مئتي ألف راكب بين المدينتين.
ومشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء امتداد لفكرة مشروع برزت قبل عقدين من الزمان لتسيير قطار خفيف ولم ينفذ على أرض الواقع بعد فشل طرح العطاءات أو فسخ عقود مع مستثمرين لم يلبوا شروط العطاء إلى أن تقررتنفيذه بأسلوب الباص السريع عوضا عن القطار الخفيف لتقليص تكاليف الإنشاء وتوفير الوقت.

وتتراوح سرعة باصات التردد السريع بين 35 -50 كم في الساعة ويسير على مسارات خاصة بتردد مدروس، وتستوعب ما بين 120-180 راكبا، ولا تتوقف الا في اماكن محددة. 

وبدأ العمل بالمشروع منذ اذار الماضي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق