آخر الأخبار
  الامن: فيديو حادثة قتل الطفلين ليست في المملكة   تحذيرات السيول تشمل العقبة   المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين   القبض على الفاعل الرئيسي في قضية سلب فرع احد البنوك وبحوزته نصف المبلغ المسلوب   والدة "الحجايا" للنواصرة:"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي"   تواجد امني في اربد يحدث جلبة بين المواطنين .. تفاصيل   عمان: العثور على جثة داخل محل تجاري   ما حقيقة دفع وزير المالية لغرامة جمركية بسبب كروز دخان؟   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب   دهس طفل 7 سنوات في الهاشمي الشمالي .. وقائد المركبة يسلم نفسه   الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة المواطن وكرامة معيشته   مشاكل عائلية .. تؤدي لمحاولة مواطن ثلاثيني الإنتحار داخل منزله في بيادر وادي السير   12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها   16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني   ترامب: الأردن و إسرائيل طلبتا بقاء قواتنا في سوريا   زواتي: سنوصل الكهرباء الأردنية للقدس   الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية   بالفيديو .. تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة

تعرف على كلفة "الباص السريع" بين عمان والزرقاء .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-06-19
{clean_title}
قدّر وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة كلفة مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء الذي بوشر بتنفيذه في شهر آذار الماضي نحو 118 مليون دينار.

وبين الخصاونة أن مدة تنفيذ المشروع ستستغرق نحو سنتين في حال عدم وجود أية عوائق بكلفة تقدر نحو 118 مليون ونحو 5.5 مليون دينار كلفة عطاء الإشراف على المشروع. 

وكانت وزارة النقل وضعت اللمسات النهائية على مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء خلال وقت سابق، حيث يساهم المشروع بالتخفيف من أزمة النقل بين عمان والزرقاء وتستغرق الرحلة بين المدينتين عشرين دقيقة وسينقل الباص السريع في اليوم الواحد بحدود مئتي ألف راكب بين المدينتين.
ومشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء امتداد لفكرة مشروع برزت قبل عقدين من الزمان لتسيير قطار خفيف ولم ينفذ على أرض الواقع بعد فشل طرح العطاءات أو فسخ عقود مع مستثمرين لم يلبوا شروط العطاء إلى أن تقررتنفيذه بأسلوب الباص السريع عوضا عن القطار الخفيف لتقليص تكاليف الإنشاء وتوفير الوقت.

وتتراوح سرعة باصات التردد السريع بين 35 -50 كم في الساعة ويسير على مسارات خاصة بتردد مدروس، وتستوعب ما بين 120-180 راكبا، ولا تتوقف الا في اماكن محددة. 

وبدأ العمل بالمشروع منذ اذار الماضي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق