آخر الأخبار
  اربد: 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11   لجنة الأوبئة تصرح بشأن الوضع الوبائي   بالفيديو بؤر كورونا الساخنة في الأردن   تسجيل 3 حالات وفاة بكورونا   (620) حالة إصابة بفيروس كورونا في الاردن   فتح حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد   الصحة: %30-25 من بؤر فيروس كورونا مجهولة المصدر في الاردن    الخلايلة في خطبة الجمعة يرد على حملة الانتقادات التي طالته بسبب إغلاق المساجد .. تفاصيل   مطعوم الانفلونزا سيتوفر الأسبوع المقبل وبنصف السعر   لا قرار بعودة صالات المطاعم .. ومطالب بالتعويض   12 اصابة جديدة بكورونا في المفرق   تحذير من الأرصاد الجوية..تفاصيل   لهذا السبب !! توقف سحب عينات كورونا في محافظة اربد   وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين حول تفشي وباء كورونا   الخرابشة: الواقع يحتم علينا الحجر المنزلي   للأسبوع الثاني .. الأردنيون لا يؤدون صلاة الجمعة في المساجد   عجلون : 5 اصابات بكورونا وسحب 149 عينة عشوائية من المخالطين   4 إصابات جديدة بكورونا في الكرك   عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصابون بكورونا   انخفاض آخر على الحرارة الجمعة
عـاجـل :

تعرف على مصير أسعار المحروقات بعد الكورونا وصفقة القرن

آخر تحديث : 2020-01-28
{clean_title}
ترجيح توجه الحكومة بعد ثلاث أيام ومع نهاية الشهر الحالي الى تخفيض جميع انواع المشتقات النفطية انعكاسا لإنخفاض الاسعار العالمية نتيجة مرض كورونا في الصين، و
بناءاً على القراءات العالمية لنشرة بلاتس ، من المتوقع تخفيض سعر لتر البنزين 95 مقدار 10 فلس لكل لتر ، و تخفيض سعر لتر البنزين 90 مقدار 5 فلس لكل لتر ، وايضاً تخفيض سعر لتر السولار 5 فلس لكل لتر .
اليوم استقرت أسعار خام برنت في الساعة 12:25عند 57.95 دولار للبرميل بعد أن اغلق مساء أمس السوق النفطي عند أدنى مستوى له منذ ثلاث أشهر ، حيث تسبب فايروس كورونا القاتل بتجميد الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد ومستهلك للنفط في العالم ،و بالتالي التسبب بتهديد الطلب على الطاقة .
حيث ارتفعت عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس الى 104 وفاة على الأقل حسب مصادر عالمية، وأكدت حالات إصابة أخرى بالعدوى المخاوف من فشل الصين في احتواء الفيروس القاتل على الرغم من جهودها للسيطرة على تفشي المرض،وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه يتعين على المواطنين إعادة النظر في أي خطط للسفر إلى الصين.

ترقب كبير في الشرق الأوسط مساء هذا اليوم للإعلان عن صفقة القرن وسط رفض واضح من الأردن والسلطة والفلسطينية ، يحمل الإعلان من جانب واحد معاني هيمنة القوة على مجريات الصراع وبالتالي تنامي عوامل عدم الإستقرار في منطقة الشرق الأوسط التي تؤثر بشكل قياسي على امدادات النفط وأسعار الطاقة العالمية ،
بالإضافة الى مراقبة المملكة العربية السعودية عن كثب تأثير تفشي فيروس كورونا الصيني على سوق النفط ، لكنها تعتقد حتى الآن أن الأزمة سيكون لها "تأثير محدود جدًا" على الطلب العالمي.
وقال أكبر مسؤول عن النفط في ليبيا أن الإنتاج من النفط قد يستغرق بضعة أيام من التوقف التام لأن الصراع في الدولة العضو في أوبك يعرض الصناعة الأكثر حيوية في البلاد للخطر.
ارتفع إنتاج النفط الروسي إلى أعلى مستوى منذ خمسة أشهر بعد اتفاق جديد لتطبيق تخفيضات إنتاج أوبك+ فقط على الخام ، وليس على المشتقات.
تخطط شركة إكسون موبيل الأمريكية لتسريع عمليات الحفر قبالة سواحل غويانا في اكتشاف للنفط يحتوي على مليارات البراميل أكثر مما كان يعتقد سابقًا.