آخر الأخبار
  ترفيعات الى رتبة لواء واحالات الى التقاعد (أسماء)   توضيح هام من الخدمة المدنية   حالة من عدم الاستقرار الجوي ليلة الثلاثاء ويوم الأربعاء .. وتحذيرات من تشكل السيول في بعض المناطق   ارقام صادمة .. مئات الملايين كلفة استئجار شركة الكهرباء الوطنية لباخرة غاز .. "تفاصيل"   السعيدات: نرفض استبدال أسطوانات الغاز حاليا   خليل عطية: الرزاز وعد بتبني كافة التوافقات بين النواب وبين المجلس الاجتماعي والاقتصادي لحل مشكلة المتعثرين   هام للأردنيين حول صرف الحكومة "دعم الخبز" .. "تفاصيل"   سلامة حماد يكشف حقيقة تعيين 100 شخص من قبل نائب أردني   النائب أبو محفوظ: الأردن البلد العربي الوحيد الذي ليس فيه أثر يهودي   2 مليون أردني "بدين"   كاتب مسلسل أم الكروم: الجزء الثَّاني جاهز منذ 13 سنة وممنوع من الانتاج   السجن لـ 3 رجال أمن بتهمة ضرب شاب حتى الموت / تفاصيل   نتنياهو يدرس تنظيم حج عرب 48 بدلا عن الأردن   بني مصطفى "تقصف" الغرايبة : (أبوصعيليك بيسوى 10 وزراء من الجالسين أمامنا)   تأمين صحي لكل من يقل دخله الشهري عن 300 دينار   حقيقة وجود كاميرات لرصد المخالفات باللوحات الإعلانية !   الكشف عن موعد التسجيل لصرف دعم الخبز   تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - (أسماء)   سقوط وافد ثلاثيني من الطابق الثاني في ابو نصير اثناء عمله! تفاصيل ..   55 نائباً لم يقدموا أي سؤال خلال العام الثالث

تعرف على مصير أسعار المحروقات بعد الكورونا وصفقة القرن

آخر تحديث : 2020-01-28
{clean_title}
ترجيح توجه الحكومة بعد ثلاث أيام ومع نهاية الشهر الحالي الى تخفيض جميع انواع المشتقات النفطية انعكاسا لإنخفاض الاسعار العالمية نتيجة مرض كورونا في الصين، و
بناءاً على القراءات العالمية لنشرة بلاتس ، من المتوقع تخفيض سعر لتر البنزين 95 مقدار 10 فلس لكل لتر ، و تخفيض سعر لتر البنزين 90 مقدار 5 فلس لكل لتر ، وايضاً تخفيض سعر لتر السولار 5 فلس لكل لتر .
اليوم استقرت أسعار خام برنت في الساعة 12:25عند 57.95 دولار للبرميل بعد أن اغلق مساء أمس السوق النفطي عند أدنى مستوى له منذ ثلاث أشهر ، حيث تسبب فايروس كورونا القاتل بتجميد الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد ومستهلك للنفط في العالم ،و بالتالي التسبب بتهديد الطلب على الطاقة .
حيث ارتفعت عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس الى 104 وفاة على الأقل حسب مصادر عالمية، وأكدت حالات إصابة أخرى بالعدوى المخاوف من فشل الصين في احتواء الفيروس القاتل على الرغم من جهودها للسيطرة على تفشي المرض،وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه يتعين على المواطنين إعادة النظر في أي خطط للسفر إلى الصين.

ترقب كبير في الشرق الأوسط مساء هذا اليوم للإعلان عن صفقة القرن وسط رفض واضح من الأردن والسلطة والفلسطينية ، يحمل الإعلان من جانب واحد معاني هيمنة القوة على مجريات الصراع وبالتالي تنامي عوامل عدم الإستقرار في منطقة الشرق الأوسط التي تؤثر بشكل قياسي على امدادات النفط وأسعار الطاقة العالمية ،
بالإضافة الى مراقبة المملكة العربية السعودية عن كثب تأثير تفشي فيروس كورونا الصيني على سوق النفط ، لكنها تعتقد حتى الآن أن الأزمة سيكون لها "تأثير محدود جدًا" على الطلب العالمي.
وقال أكبر مسؤول عن النفط في ليبيا أن الإنتاج من النفط قد يستغرق بضعة أيام من التوقف التام لأن الصراع في الدولة العضو في أوبك يعرض الصناعة الأكثر حيوية في البلاد للخطر.
ارتفع إنتاج النفط الروسي إلى أعلى مستوى منذ خمسة أشهر بعد اتفاق جديد لتطبيق تخفيضات إنتاج أوبك+ فقط على الخام ، وليس على المشتقات.
تخطط شركة إكسون موبيل الأمريكية لتسريع عمليات الحفر قبالة سواحل غويانا في اكتشاف للنفط يحتوي على مليارات البراميل أكثر مما كان يعتقد سابقًا.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات