آخر الأخبار
  بعد مطاردة مركبة و تفتيشها .. الجمارك تُحبط تهريب كميات ضخمة من المشروبات الروحية   وزير الدولة لشؤون الإعلام يصرح حول حظر شاملا الخميس   هل تعلن الحكومة عطلة رسمية في هذا اليوم؟   الصحة: نستعد للأسوأ ونتمنى أن يحدث الأفضل   تعليق حكومي بشأن الحظر الشامل لأيام   رسالة من الصحة للأردنيين ..شاهد التفاصيل   الصحة: هذه تعليمات العزل المنزلي للمرضى المؤكد إصابتهم بفيروس كورونا   إمتداد تأثير منخفض البحر الأحمر على الأردن .. تعرفوا على مستجدات حالة الطقس في المملكة ليوم الثلاثاء؟   %13 نسبة الإيجابية بفحوص الأردن يوميا   الأردن بالمرتبة 117 بمعدل الإصابة بكورونا   الحوارات : الكوادر الصحية في البشير تشكو صعوبة ظروف العمل - فيديو   150 إصابة بكورونا بكوادر البشير لم يتم استبدالهم .. تفاصيل   تحذير من سيناريو الكارثة بالاردن على خطى دول اوروبية   تعليق الدوام في هيئة الإعلام 48 ساعة   المفلح : يعلن اصابة ١٦ موظف في مركز الوزارة   إغلاق مقر اتحاد كرة القدم بسبب كورونا   الوزير السابق سعد جابر لمدير البشير: دبر حالك   الضمان تغلق فرعها في جبل الحسين حتى نهاية العام   دعوة هذه الفئة للحصول على استثناء من قرار حظر التجول الشامل   تحذير عاجل للأردنيين بسبب انتشار كورونا
عـاجـل :

تعليق طبيب مصري على لقاح روسيا

{clean_title}
علق الأستاذ الدكتور جمال شعبان، أحد أشهر الأطباء المصريين، في حديث لـ RT، على توصل روسيا للقاح لعلاج مرض "كوفيد-19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وقال شعبان إنه "سعيد جدا بالأخبار السارة الواردة من روسيا من اجتياز خطوات هائلة تمهيدا لبدء الإنتاج التجاري للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)".

ولفت الطبيب المصري إلى أن الفحص النهائي للمتطوعين الذين اختبروا اللقاح الجديد أظهر وجود استجابة مناعية واضحة لدى جميعهم، ولم توجد أي آثار جانبية أو خلل وظيفي في عمل أجهزة الجسم لدى المتطوعين.

وأضاف أن مما يبعث على ثقة في اللقاح الجديد أن ابنة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كانت من المتطوعين وحقنت على مرحلتين، ولم تحدث أي آثار جانبية باستثناء ارتفاع مؤقت في درجة الحرارة.

وأشار شعبان إلى أن اللقاح الروسي دخل حلبة السباق مع لقاح اكسفورد واللقاح الأمريكي، "والتنافس كله يصب في صالح البشرية.. يا ترى أيهم يحوز الأسبقية، وستسفر الأيام المقبلة عن اللقاح الفائز".