آخر الأخبار
  أبو رمان يوجه انتقادا لسياسة صندوق النقد الدولي ويطلب توجيه الاقتراض للإنفاق الاستثماري   إصابة مواطن خمسيني بعيار ناري أثناء مروره بأحد الشوارع الفرعية في سحاب "تفاصيل"   المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد"   مديرية الأمن العام تنظم ندوة علمية دينية في أكاديمية الشرطة الملكية   مدير التقاعد المدني: 195 ألف مستفيد من زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين .. تفاصيل   متقاعدون عسكريون يشيدون بتوجيهات جلالة الملك زيادة رواتبهم   زين تنظم زيارة لنشامى سلاح الجو في كلية الملك الحسين الجوية -فيديو   17 إصابة بحادث في جرش   تحذير للأردنيين في تشيلي   الامن يكشف حقيقة مطاردة نجل نائب في شوارع عمان   أردنية تتهم زوجها بـ"هتك عرض" ابنتهما وهذا قرار الجنايات الكبرى   عمان : اغلاق محل مساج وضبط فتيات يعملن بداخله في الشيمساني   توقع انخفاض اسعار السولار والكاز وتثبيت البنزين   تحذير للأردنيين في تشيلي   عملية جراحية للطراونة   المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه   الملكية الأردنية تواصل تخفيض الأسعار، وعرض جديد يبدأ (اليوم)   توقيف نجل نائب   القضاة: النائب مش مسؤول   صحيفة: إحباط مخططات جديدة لداعش بالأردن
عـاجـل :

تفاصيل جديدة بشأن بيع فندق الريتز كارلتون

آخر تحديث : 2019-09-15
{clean_title}
حصلت "جراءة نيوز"، على معلومات تفيد ان مالك فندق الريتز كارلتون قد حصل على إعفاء خاص من خارج هيئة تشجيع الاستثمار كما حصل مع المشاريع الكبرى مثل العبدلي وفندق سانتس ريجرز بلغت قيمته بسقف 18 مليون دينار حتى انتهاء المشروع مما أثار حفيظته بسبب السقف الذي يرغب ان يكون اكبر من ذلك.

يذكر أن هناك كتابا موجها من هيئة الاستمار يمنع إدارة فندق الريتز كارلتون بيعه، الا بموافقة هيئة الاستثمار وذلك بحسب المادتين (12 و 13) من نظام الحوافز الاستثمارية لقانون الاستثمار.

وكشف الكتاب بان هيئة الاستثمار قد منحت شركة الاقبال للتطوير العقاري والفنادق كافة الامتيازات الاستثمارية، منها: الاعفاءات من الرسوم الجمركية لكميات السلع للازمة لممارسة النشاط الاقتصادي.

وبحسب الكتاب، فانه يمنع على الشركة التصرف بالموجودات الثابتة المعفاة سواء كان بالبيع او التنازل او اعادة التصدير ، او الاتلاف او الرهن والتأجير التمويلي، وغيرها.

وكانت ادارة فندق الريتز كارلتون بعمان قد اعلنت عن وقف اعمال البناء وتجميد المشروع وعرض المبنى للبيع عند انتهاء اعمال الهيكل الخارجي.

وبحسب كتاب صادر عن الإدارة الى هيئة الإستثمار ، فإن الإدارة اتخذت قرارها بعد عدم الرد من قبل الحكومة على مطالبها التي وصفتها بالمشروعة بحسب الكتاب الموجه لرئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق