آخر الأخبار
  العضايلة: إذا سجل أكثر من (10) إصابات على مدى أسبوع سنعود للحظر   العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة   عمان الاهلية تنعي المرحوم الحاج علي القرم (أبو ايهاب) مؤسس جامعة الزيتونة الاردنية   التنمية: الحضانات تتحمل مسؤولية اجراء فحص كورونا للأطفال والعاملين   الناصر : لا ضرورة بعودة جميع الموظفين الاسبوع القادم او يوم الاحد تحديدا   شاهد تفاصيل الإصابات الـ 19 الغير محلية في الأردن   هنية: الأردن في عين العاصفة ولاءات الملك لاءاتنا   إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من فجر السبت   بعد عودة الحياة الى طبيعتها .. اردنيون يطالبون بعودة علاوات الموظفين وصرف دعم الخبز   لجنة الأوبئة: عودة موظفي القطاع العام لم تؤثر سلبيا على الوضع الوبائي   الأرصاد تحذر من الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة / تفاصيل   شركة زين تشارك الأردنيين أول صلاة في المساجد صور   32 ألف رجل أمن عملوا ضمن الخطة الأمنية للمساجد   الموظفون المستثنون من قرار العودة الى العمل في المرحلتين الاولى والثانية   الأوقاف: لم نسجل أي ملاحظة حول خطبة وصلاة الجمعة   الحكومة: عودة جميع الموظفين بالقطاع العام للعمل   قرار وشيك بعودة فتح مصليات النساء   فرق التقصي الوبائي تسحب عينات عشوائية من المصلين في "الحسيني"   ولي العهد يشارك جموع المصلين أداء صلاة الجمعة   تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في إربد بسبب انقطاع الكهرباء - أسماء
عـاجـل :

تفاصيل جديدة بشأن بيع فندق الريتز كارلتون

آخر تحديث : 2019-09-15

{clean_title}
حصلت "جراءة نيوز"، على معلومات تفيد ان مالك فندق الريتز كارلتون قد حصل على إعفاء خاص من خارج هيئة تشجيع الاستثمار كما حصل مع المشاريع الكبرى مثل العبدلي وفندق سانتس ريجرز بلغت قيمته بسقف 18 مليون دينار حتى انتهاء المشروع مما أثار حفيظته بسبب السقف الذي يرغب ان يكون اكبر من ذلك.

يذكر أن هناك كتابا موجها من هيئة الاستمار يمنع إدارة فندق الريتز كارلتون بيعه، الا بموافقة هيئة الاستثمار وذلك بحسب المادتين (12 و 13) من نظام الحوافز الاستثمارية لقانون الاستثمار.

وكشف الكتاب بان هيئة الاستثمار قد منحت شركة الاقبال للتطوير العقاري والفنادق كافة الامتيازات الاستثمارية، منها: الاعفاءات من الرسوم الجمركية لكميات السلع للازمة لممارسة النشاط الاقتصادي.

وبحسب الكتاب، فانه يمنع على الشركة التصرف بالموجودات الثابتة المعفاة سواء كان بالبيع او التنازل او اعادة التصدير ، او الاتلاف او الرهن والتأجير التمويلي، وغيرها.

وكانت ادارة فندق الريتز كارلتون بعمان قد اعلنت عن وقف اعمال البناء وتجميد المشروع وعرض المبنى للبيع عند انتهاء اعمال الهيكل الخارجي.

وبحسب كتاب صادر عن الإدارة الى هيئة الإستثمار ، فإن الإدارة اتخذت قرارها بعد عدم الرد من قبل الحكومة على مطالبها التي وصفتها بالمشروعة بحسب الكتاب الموجه لرئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق