آخر الأخبار
  النواصرة : أطمئن أولياء الأمور.. وأحذر من يهدد المعلم   نائب نقيب المعلمين يحمل الحكومة سلامة دوام طلبة المدارس غداً الأحد   دعوات لإرسال الطلبة إلى المدارس الأحد   عاجل : الرزاز يطلب من مديري التربية تسهيل وصول الطلبة إلى المدارس .. والمديريات تستجيب   امين عمان الشواربة .. بدلاً من اختلاق الاعذار في حادثة الجسر ما حصل هو كارثة ونطالب بتحقيق موسع   غنيمات: متمسكون بمبادرة الحكومة لحل ازمة المعلمين   المعلمين : الاضراب مستمر ..والاعتراف بالعلاوة اولا   الطريفي: الموسم المقبل اعتيادي وعدم الاستقرار الجوي أبرز سمات فصل الخريف   الكساسبة:"لكي لا ننسى بأن لنا ثأراً ما زال نائما"   شاهد...هكذا رد حسين المجالي على إنتقاد عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي!   الأمن: فيديو تعنيف الطفلة ليس بالأردن   الأمن يُحقق بفيديو لتعنيف طفلة   ذبحتونا تحمل أخطاء القبول للتعليم العالي .. "تفاصيل"   محاولة تصفية وافد مصري بقتله بعيار ناري من قبل مجهول قرب اشارات الغاز تفاصيل   شخص ينتقم من عشريني ببيادر وادي السير ليطلق عليه عيار ناري ... تفاصيل   ماذا قال الملك عن طبيب الفقراء "رضوان السعد " ؟   "المعلمين" تعلن عن استمرار الإضراب .. وتطرح مبادرة جديدة للوصول الى حل   اجتماع هام يضم "الرزاز" وعدد من الوزراء لإتخاذ قرار حاسم حول الإضراب في مبى وزارة التربية "الان"   تحذير هام للأردنيين من زيت الزيتون المهرب   مبادرة لتدريس طلبة التوجيهي في الأغوار

تفاصيل شكاوى المعلمين بالمراكز الأمنية

آخر تحديث : 2019-09-11
{clean_title}
قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان، الدكتور موسى بريزات، إن المركز تلقى "6 شكاوى من معلمين 3 منها تشمل الادعاء بسوء المعاملة وانتهاك الكرامة بإجراءات التفتيش (التعرية) خلال التوقيف من قبل عناصر أجهزة أمنية”، يوم تنفيذ الوقفة الاحتجاجية للمعلمين للمطالبة بعلاوة المهنة.

وأكد بريزات اليوم الأربعاء، أن نتائج عمل لجنة شكلت لتقصي الحقائق بادعاءات تعرض عدد من المعلمين لانتهاكات خلال توقيفهم من قبل أجهزة أمنية الخميس الماضي، "ستعلن فور الانتهاء من عملها”.

وقال بريزات، إن اللجنة خاطبت عدة جهات معنية بالتحقيق، منوها إلى أن عمل المركز "يتمثل في التحقق وإعلان النتائج والعمل على إنهاء أي تجاوزات وكذلك إبلاغ المشتكي بطبيعة الحال بنتائج اللجنة”، مبينا أن الإفادات الأولية في شكاوى المعلمين، تضمنت "توجيه إساءات لفظية لهم والتعرض للضرب والإهانة خلال الاعتقال”، مشددا على أن المركز "لا يستبق المواقف ولن يعلن عن نتائج اللجنة إلا بعد التقصي بالكامل مع مختلف الأطراف”.

وأوضح أن عدة لقاءات طلبها المركز من جهات عديدة، من المتوقع أن تعقد خلال فترة قصيرة، وأن المركز بانتظار الردود عليها، لافتا الى أن اللجنة ستتابع أي شكاوى ترد لاحقا إلى المركز في ذات السياق.

وكان رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور رحيل الغرايبة، قد قال في وقت سابق، إن المجلس قرر تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن شكاوى المعلمين التي وردت إلى المركز.

وأضاف الغرايبة أن ذلك يأتي على ضوء اجتماع عقده مجلس الأمناء، متضمنا التحقيق في الشكاوى المتعلقة بادعاء إساءة المعاملة في أحد المراكز الأمنية.

وتضم اللجنة في عضويتها أربعة من فريق المركز إضافة إلى المفوض العام للمركز الدكتور موسى بريزات.

وبدأ الأحد معلمون ومعلمات من أعضاء نقابة المعلمين إضرابا مفتوحا من داخل أسوار مدارس حكومية، سعيا إلى تلبية مطالب، أهمها منح الحكومة لهم علاوة مهنة 50% على رواتبهم الأساسية، وفقا لما أعلنته النقابة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق