آخر الأخبار
  الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز   توقيف 146 حدثاً بينهم 10 إناث في شهر حزيران بتهم "السرقة و الشروع بالقتل و اتلاف أموال الآخرين"   أبو حسن .. ستّة عقود من روح الشباب والعنفوان العيسوي الذي مزج الأصالة والأخلاق لخدمة القيادة والوطن   الاربعاء .. اجواء صيفية عادية   التنمية والتشغيل يؤجل اقساط حزيران وتموز   بيان من الضمان حول شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة   عبيدات يتحدث عن إمكانية انتقال كورونا عبر الهواء   وصلوا ميار للأردن .. صرخة على وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة طفلة   البترا تحتفل بذكرى اختيارها من عجائب الدنيا   استبدال سفينة غاز تكلف الأردن 50 مليون دينار سنويا ببناء محطة أرضية   قطاع الحضانات يناشد الرزاز من خلال النائب خليل عطية   الادعاء العام: رفع اشارة الحجز التحفظي عن شركتين جاء لدفع حقوق العاملين   صاحب اسبقيات يطلق عيارات نارية في الهواء ويصيب طفلين في المفرق   الملك: الأردن سيخرج من أزمة "كورونا" بشكل أقوى مما دخلها، وأن الفرص متاحة لتحقيق ذلك   الدكتور الحوارات: علينا التعامل مع الصين بندية وعلينا ان نبدأ علاقة جديدة معها بأسس جديدة / فيديو   د. سعد جابر: طبيب البشير غير مصاب   العضايلة: جائحة كورونا لن تثنينا عن التخطيط من أجل المستقبل   إصابتان جديدتان و12 حالة شفاء   زواتي: نهدف إلى جعل الأردن مركزا اقليميا لتبادل الطاقة .. ولم نعد كما كنا في 2011   زواتي: سننتج 500 برميل نفط يوميا من حقل حمزة

تفاصيل شكاوى المعلمين بالمراكز الأمنية

آخر تحديث : 2019-09-11

{clean_title}
قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان، الدكتور موسى بريزات، إن المركز تلقى "6 شكاوى من معلمين 3 منها تشمل الادعاء بسوء المعاملة وانتهاك الكرامة بإجراءات التفتيش (التعرية) خلال التوقيف من قبل عناصر أجهزة أمنية”، يوم تنفيذ الوقفة الاحتجاجية للمعلمين للمطالبة بعلاوة المهنة.

وأكد بريزات اليوم الأربعاء، أن نتائج عمل لجنة شكلت لتقصي الحقائق بادعاءات تعرض عدد من المعلمين لانتهاكات خلال توقيفهم من قبل أجهزة أمنية الخميس الماضي، "ستعلن فور الانتهاء من عملها”.

وقال بريزات، إن اللجنة خاطبت عدة جهات معنية بالتحقيق، منوها إلى أن عمل المركز "يتمثل في التحقق وإعلان النتائج والعمل على إنهاء أي تجاوزات وكذلك إبلاغ المشتكي بطبيعة الحال بنتائج اللجنة”، مبينا أن الإفادات الأولية في شكاوى المعلمين، تضمنت "توجيه إساءات لفظية لهم والتعرض للضرب والإهانة خلال الاعتقال”، مشددا على أن المركز "لا يستبق المواقف ولن يعلن عن نتائج اللجنة إلا بعد التقصي بالكامل مع مختلف الأطراف”.

وأوضح أن عدة لقاءات طلبها المركز من جهات عديدة، من المتوقع أن تعقد خلال فترة قصيرة، وأن المركز بانتظار الردود عليها، لافتا الى أن اللجنة ستتابع أي شكاوى ترد لاحقا إلى المركز في ذات السياق.

وكان رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور رحيل الغرايبة، قد قال في وقت سابق، إن المجلس قرر تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن شكاوى المعلمين التي وردت إلى المركز.

وأضاف الغرايبة أن ذلك يأتي على ضوء اجتماع عقده مجلس الأمناء، متضمنا التحقيق في الشكاوى المتعلقة بادعاء إساءة المعاملة في أحد المراكز الأمنية.

وتضم اللجنة في عضويتها أربعة من فريق المركز إضافة إلى المفوض العام للمركز الدكتور موسى بريزات.

وبدأ الأحد معلمون ومعلمات من أعضاء نقابة المعلمين إضرابا مفتوحا من داخل أسوار مدارس حكومية، سعيا إلى تلبية مطالب، أهمها منح الحكومة لهم علاوة مهنة 50% على رواتبهم الأساسية، وفقا لما أعلنته النقابة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق