آخر الأخبار
  شاهد بالصورة .. مركبة تتدهور بدون قائدها على أحد دواوير عبدون   إغلاق المسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة 3 أسابيع   مليار دولار مساعدات أمريكية للأردن خلال شهر.. وشروط الفيزا اختلفت   البترا : تحويل جثة سائحة فلبينية للطب الشرعي لتحديد سبب وفاتها   أول دعوة صهيونية علنية لإخراج الأردن من الحرم القدسي   الاردن بالمركز الرابع .. تفاصيل   الرزاز : حق التعبير مصان شريطة عدم تعطيل المصالح العامة والمرافق الحيوية   الأردنيون يحيون الخميس ذكرى ميلاد الملك الحسين   تفسير الأجسام المضيئة التي ظهرت بسماء الأردن   العسعس: يجب أن يلمس المواطن أننا نسير للأفضل   تحذير للأردنيين من طقس الخميس   طالب في انتخابات المجلس البرلماني الطلابي ينتخب غازي الهواملة   طقس العرب يحذر من السيول والغبار من الخميس وحتى السبت / تفاصيل   منظمات تحذر : الأردن سيشهد سيول جارفة لسبع سنوات قادمة..ودعوات لسرعة إنشاء بحيرات صناعية   رئيس الوزراء المجالي يكشف ماذا قال الملك له خلال زيارته أمس   الطقس يبدأ بالتغير الخميس.. أمطار غزيرة الجمعة وتوقع عواصف رعدية وتساقط للبرد السبت   إسناد تهمة إحداث عاهة لـفاقئ عيني زوجته في جرش   مصنع قهوة في سجن الرميمين   عدم استقرار جوي وفرصة لتساقط الامطار بدءًا من الخميس القادم   اعلان هام من شركة الكهرباء حول الظروف الجوية القادمة .. تفاصيل

تفاصيل شكاوى المعلمين بالمراكز الأمنية

آخر تحديث : 2019-09-11
{clean_title}
قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان، الدكتور موسى بريزات، إن المركز تلقى "6 شكاوى من معلمين 3 منها تشمل الادعاء بسوء المعاملة وانتهاك الكرامة بإجراءات التفتيش (التعرية) خلال التوقيف من قبل عناصر أجهزة أمنية”، يوم تنفيذ الوقفة الاحتجاجية للمعلمين للمطالبة بعلاوة المهنة.

وأكد بريزات اليوم الأربعاء، أن نتائج عمل لجنة شكلت لتقصي الحقائق بادعاءات تعرض عدد من المعلمين لانتهاكات خلال توقيفهم من قبل أجهزة أمنية الخميس الماضي، "ستعلن فور الانتهاء من عملها”.

وقال بريزات، إن اللجنة خاطبت عدة جهات معنية بالتحقيق، منوها إلى أن عمل المركز "يتمثل في التحقق وإعلان النتائج والعمل على إنهاء أي تجاوزات وكذلك إبلاغ المشتكي بطبيعة الحال بنتائج اللجنة”، مبينا أن الإفادات الأولية في شكاوى المعلمين، تضمنت "توجيه إساءات لفظية لهم والتعرض للضرب والإهانة خلال الاعتقال”، مشددا على أن المركز "لا يستبق المواقف ولن يعلن عن نتائج اللجنة إلا بعد التقصي بالكامل مع مختلف الأطراف”.

وأوضح أن عدة لقاءات طلبها المركز من جهات عديدة، من المتوقع أن تعقد خلال فترة قصيرة، وأن المركز بانتظار الردود عليها، لافتا الى أن اللجنة ستتابع أي شكاوى ترد لاحقا إلى المركز في ذات السياق.

وكان رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور رحيل الغرايبة، قد قال في وقت سابق، إن المجلس قرر تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن شكاوى المعلمين التي وردت إلى المركز.

وأضاف الغرايبة أن ذلك يأتي على ضوء اجتماع عقده مجلس الأمناء، متضمنا التحقيق في الشكاوى المتعلقة بادعاء إساءة المعاملة في أحد المراكز الأمنية.

وتضم اللجنة في عضويتها أربعة من فريق المركز إضافة إلى المفوض العام للمركز الدكتور موسى بريزات.

وبدأ الأحد معلمون ومعلمات من أعضاء نقابة المعلمين إضرابا مفتوحا من داخل أسوار مدارس حكومية، سعيا إلى تلبية مطالب، أهمها منح الحكومة لهم علاوة مهنة 50% على رواتبهم الأساسية، وفقا لما أعلنته النقابة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق