آخر الأخبار
  العضايلة: جولات تفتيشية مفاجئة على المحجورين منزليا   الاوبئة: ازدياد عدد الإصابات مجهولة المصدر .. والدور على المواطن   عبيدات: الخريف يعقد تشخيص مرضى كورونا   تعديل التسهيلات التمويلية الممنوحة للمواطنين   634 إصابة جديدة بكورونا في الأردن   24 إصابة جديدة بكورونا في البلقاء   5 حالات كورونا حرجة في الأردن   تعرفوا على كيفية ابطال السحر   تفاصيل اضافية عن السطو على فرع بنك الاتحاد بالجبيهة   وفاة شخص واصابة 6 آخرين اثر حادث سير بالكرك   تصريح هام حول تجديد التامين الصحية   نقيب أصحاب المطاعم: القطاع أصبح منكوبا   الحاج توفيق:الحكومة تدخلت بين العامل ورب العمل ورفضت التدخل بين المالك والمستأجر   الخارجية: الشركة المفروض عليها عقوبات أوروبية نتيجة خرق حظر السلاح على ليبيا ليست أردنية   جابر :الاعفاءات الطبية مجددة تلقائيا حتى تاريخ ٣١ /١٠ / ٢٠٢٠   قرضان ومنحة بقيمة 85.5 مليون دولار للأردن من الصندوق الكويتي   الإطاحة بمسؤول ملف الكورونا بين الهزل والجد   قبل نهاية الشهر … رحيل الحكومة وتغييرات في المناصب العليا / أسماء   إغلاق مقر أحد راغبي الترشح بالزرقاء   الصحة العالمية تصف انتشار كورونا بالأردن بالمجتمعي
عـاجـل :

تفعيل منصات التسجيل للراغبين بالعودة

آخر تحديث : 2020-08-07
{clean_title}
فعّلت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الخميس، منصة الكترونية مخصصة لتنظيم عملية النقل المتدرج عبر المنافذ البرية والبحرية من دول جوار المملكة.

وتتيح المنصة للمغتربين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن التسجيل الكترونيا، من خلال الرابط التالي  (http://safelyhome2.gov.jo).
كما قامت الوزارة بإعادة تفعيل منصة التسجيل (http://Safelyhome.gov.jo) المخصصة لاستقبال طلبات الأردنيين الراغبين بالعودة جواً.
وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة قال مساء الخميس، إن المنصتين سيستمر فتحهما بشكل دائم ومستمر، تمكيناً للمواطنين في الخارج من التسجيل في أي وقت.
كما نوّه بأنّ كل من سجَّل سابقاً، ولم يتمكن من العودة حتى الآن، يستطيع التسجيل مجدداً بتقديم طلب جديد، ليتسنى له توفير الوثائق الثبوتية والبيانات المطلوبة لهذه المرحلة من عملية العودة المتدرجة للأردنيين من الخارج، مؤكّداً  أنّ المنصتين مخصصتان حصراً للأردنيين، فيما على الفئات الأخرى من غير الأردنيين التواصل والتقدم مباشرة لسفارة المملكة المعنية.
وأعلن العضايلة الوجهات التي ستشملها حركة الملاحة في نقل الأردنيين خلال المرحلة الخامسة وهي : دبي، أبو ظبي، مسقط، المنامة، الدوحة، الكويت، جدة، الرياض، القاهرة، بودابست، موسكو، نور سلطان، فرانكفورت، نيويورك، شيكاغو، اسطنبول ورحلة خاصة للطلبة الأردنيين في الشطر الشمالي من قبرص.