آخر الأخبار
  والد قاتل يقدم نجله "فدية" لوالد المغدور خلال عطوة عشائرية في اربد .. تفاصيل   وزارة العمل ترد على خبر جراءة نيوز حول ضبط وافد بأم أذينة   مندوباً عن الأمير فيصل بن الحسين...أ.د. حمدان يفتتح مؤتمر الرياضة والتنمية المستدامة في الجامعة الهاشمية   تعرف على رسوم على أردني اعتدى على مستشفى   بالاسماء .. مطلوبون لإدارة الترخيص   "الارصاد" تحذر المواطنين من التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة   الأمن يلقي القبض على (750) شخصاً بحوزتهم (895) سلاحاً نارياً   تعرف على تعديلات النواب حول فصل العسكريين بالضمان الاجتماعي .. من بينها إنهاء خدماته أو إكماله 45 سنة   العكة يصفح عن شقيقه ساطي وأبنائه   الغرايبة: سنفرض ضرائب على اعلانات فيسبوك وجوجل في الاردن   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   مديرية الأمن العام تنظم ورشة عمل تحت عنوان "دور المسرح والدراما الحديثة في التوعية من أخطار المخدرات"   حادثة غريبة .. شاب يحاول قطع عنقه بالرمثا   اردني يرثي زوجته برسالة مؤثرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي   خبر سار لأهالي عمان - تفاصيل   للأردنيين .. شقق لذوي الدخول المتدنية والمتوسطة   التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين   النائب المجالي : سفير دِمشق السابق طرده الملك بعد شكوى”تحرّش” من فتاةٍ سوريّة   الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا   طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل

تقليص الجهاز الحكومي 10%

آخر تحديث : 2019-04-21
{clean_title}

كشف مصدر حكومي، أن الحكومة ستعمل على تقليص حجم الجهاز الحكومي بنسبة (10%)، وذلك من خلال تخفيف عدد مؤسساته حتى نهاية العام 2019 الجاري.

وبحسب المصدر، فإن الحكومة وضعت على سلّم أولوياتها رفع كفاءة القطاع العام والقضاء على الترهل الإداري، فكان أن بدأت بتقليص حجم الجهاز الحكومي بمكوناته المختلفة من مؤسسات ووزارات ودوائر حكومية.

وأكد المصدر ذاته، أن الحكومة مستمرة بهذا النهج وسيكون هناك مزيد من خطوات تقليص الجهاز الحكومي، وفقا ليومية الدستور.

ولفت المصدر إلى أنه في إطار رفع كفاءة القطاع العام، والقضاء على الترهل الإداري، أغلقت الحكومة شركة الكهرباء النووية، كما ضمت مجلس وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني، ومركز اعتماد وضبط الجودة تحت مظلة واحدة تم تسميتها (مؤسسة تنمية المهارات)، كما عملت الحكومة على تفعيل (64) خدمة الكترونية لعدد من مؤسسات القطاع العام.

وفي شأن ذي صلة، قال المصدر إنه تم تشكيل ست وحدات متخصصة في إدارة تطوير الأداء المؤسسي تتبع لإدارة تطوير القطاع العام والسياسات في رئاسة الوزراء.

وبين أن أول هذه الوحدات وحدة دعم اتخاذ القرار، والثانية وحدة الإنجاز الحكومي، وثالثها وحدة المشاريع ذات الأولوية، والوحدة الرابعة هي وحدة السياسات والممارسات الفضلى، والخامسة وحدة تطوير الخدمات والإجراءات الحكومية، وآخر الوحدات «بخدمتكم».

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق