آخر الأخبار
  عاجل .. الإعتداء على سائق سيارة اسعاف كان ينقل حالة طارئة لسيدة عجوز في إربد   القبض على متسولين في عمان وهذا ما فعلوه ..   الامانة توضح حقيقة وضع هذه المركبة لتزيين دوار الزهور   قمة أردنية عراقية فلسطينية في عمان   القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار   حريق في وسط البلد - عين غزال   شاهد بالفيديو والصور.. إجارة للتأجير التمويلي تقيم إفطارها السنوي لرجال الأعمال   وفاة مواطن وإصابة ثلاثة اخرين على الطريق الصحراوي قبل الإفطار بقليل ..   توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان   خبر غير سار للأردنيين بخصوص الطفس ليوم غداً الجمعة .. تفاصيل   حقيقة تهديد ضابط أمن عام لمعلم داخل مركز أمن الهاشمية! تفاصيل ..   هذا هو سبب صراخ سيدة في بناية سكنية بشارع عبدالله غوشة بعد فتحها لباب مصعد   أردنية تتحدث عن نجاتها من سرطان الثدي   قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل   العرموطي يحذر من اولى خطوات صفقة القرن التي سيتورط بها الاردن دون ان يعلم   النائب الرقب :مطاعم تنتهك حرمة صيام رمضان في الأردن وعلى الرزاز اتخاذ اللازم   كمال القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة خلفا لجواد العناني   تعرف على حقيقة تخفيض موازنات مجالس المحافظات .. "تفاصيل"   منح دراسية للأردنيين في اليابان .. "رابط التقديم"   دعم الخبز .. 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن
عـاجـل :

تقليص الجهاز الحكومي 10%

آخر تحديث : 2019-04-21
{clean_title}

كشف مصدر حكومي، أن الحكومة ستعمل على تقليص حجم الجهاز الحكومي بنسبة (10%)، وذلك من خلال تخفيف عدد مؤسساته حتى نهاية العام 2019 الجاري.

وبحسب المصدر، فإن الحكومة وضعت على سلّم أولوياتها رفع كفاءة القطاع العام والقضاء على الترهل الإداري، فكان أن بدأت بتقليص حجم الجهاز الحكومي بمكوناته المختلفة من مؤسسات ووزارات ودوائر حكومية.

وأكد المصدر ذاته، أن الحكومة مستمرة بهذا النهج وسيكون هناك مزيد من خطوات تقليص الجهاز الحكومي، وفقا ليومية الدستور.

ولفت المصدر إلى أنه في إطار رفع كفاءة القطاع العام، والقضاء على الترهل الإداري، أغلقت الحكومة شركة الكهرباء النووية، كما ضمت مجلس وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني، ومركز اعتماد وضبط الجودة تحت مظلة واحدة تم تسميتها (مؤسسة تنمية المهارات)، كما عملت الحكومة على تفعيل (64) خدمة الكترونية لعدد من مؤسسات القطاع العام.

وفي شأن ذي صلة، قال المصدر إنه تم تشكيل ست وحدات متخصصة في إدارة تطوير الأداء المؤسسي تتبع لإدارة تطوير القطاع العام والسياسات في رئاسة الوزراء.

وبين أن أول هذه الوحدات وحدة دعم اتخاذ القرار، والثانية وحدة الإنجاز الحكومي، وثالثها وحدة المشاريع ذات الأولوية، والوحدة الرابعة هي وحدة السياسات والممارسات الفضلى، والخامسة وحدة تطوير الخدمات والإجراءات الحكومية، وآخر الوحدات «بخدمتكم».

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق