آخر الأخبار
  "النواب" يتبنون بيان يطالب بطرد السفير "الإسرائيلي"   ابو رمان .. مسؤولين قدموا لشبان العقبة وظائف ولكنهم رفضوها ..   النواب يردون القانون المعدل للجرائم الالكترونية ..   توجه حكومي لزيادة علاوات ضباط القوات المسلحة الأردنية "أعلاها 100 دينار" .. تفاصيل   مدير عام "الضريبة" يوضح ... الية صرف دعم الخبز   تفاصيل جديده حول قضية تشويه وجه فتاة سورية في اربد   تعرف على اخر تطورات حالة الطقس .. تحذيرات .. "تفاصيل"   بشرى سارة لطلاب "التوجيهي" من وزارة التربية والتعليم .. "تفاصيل"   عمان : الثلاثينية نورا تروي سبب خلعها لزوجها .. صدمني بقوله انتى خاينة و جعل سيرتى على كل لسان   الضريبة تدعو الاردنيين وتصرح حول تسجيل للحصول على دعم الخبز   اليوم بداية التسجيل لدعم الخبز .. تفاصيل   وظائف شاغرة في امانة عمان ..   حجب 45 موقع الكتروني .. تفاصيل   ست اصابات بحادث سير في جرش.. تفاصيل   مشاجرة بين عشيرتين في مادبا بالاسلحة الاوتوماتيكية وأنباء عن إصابات .. وتعزيزات أمنية! تفاصيل   عقد لقاء في غرفة مكة المكرمة مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجنة السياحة الدينية   الملك خلال لقاء رؤساء الوزراء السابقين: لا تهاون في مكافحة الفساد .. واستغلال الوظيفة مرفوض   شمول منطقة معان التنمويّة بحوافز المستثمرين بالفروع الإنتاجيّة   بالفيديو إدارة السير تضبط سائق متهور   العثور على خمسيني متوفي بجبل الحسين نتيجة صوبة كاز .. تفاصيل

تمديد فترة تقديم طلبات الاهتمام بترخيص شركات تسويق المحروقات

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، المهندسة هالة زواتي، أمس، عن تمديد فترة تقديم الطلبات لإبداء الاهتمام بترخيص شركتين جديدتين لتسويق المشتقات النفطية الى 28 من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.
وقالت، في تصريح صحفي "إن الوزارة اتخذت القرار لفتح المجال لأكبر عدد ممكن من الشركات للتقدم بطلبات الاهتمام لترخيص شركتين جديدتين لتسويق المشتقات النفطية في المملكة ضمن سياسة الحكومة في إعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة".
وأضافت "أن لدى الشركات المهتمة مهلة حتى 28 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي بدلا من العاشر من الشهر نفسه، الأمر الذي سيتيح المجال لأكبر عدد من الشركات المهتمة لاستكمال الوثائق المطلوبة منها والتقدم بطلبات الاهتمام للوزارة في الموعد الجديد".
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت في التاسع من شهر أيلول (سبتمبر) الماضي عن فتح المجال لإبداء الاهتمام لترخيص شركتين تسويقيتين جديدتين في المملكة.
وأوضحت الوزيرة زواتي أن القرار يأتي استكمالا لبرنامج إعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة بعد أن تم سابقا ترخيص ثلاث شركات تسويقية هي الشركة الأردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات، شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية وشركة توتال الأردن، وباشرت نشاطها بتوزيع المشتقات النفطية في المملكة اعتبارا من مطلع شهر أيار (مايو) 2013.
ومنحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الشركات الثلاث فترة حصرية مدتها ثلاث سنوات من تاريخ مباشرة العمل، انتهت مطلع شهر أيار (مايو) 2016، والتزمت الحكومة خلالها بعدم ترخيص شركات تسويقية جديدة، في حين أصبح من حق الحكومة بعد هذا التاريخ ترخيص شركات تسويقية
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق