آخر الأخبار
  وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي   عشريني يحاول الإنتحار من جسر عبدون وهذا ما حصل!   المطلوب الاخطر يلقى القبض عليه مسلح بعد مقاومة عنيفة   دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب موظف لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   العثور على جثة طفل فقد امس في منطقة البقعة مقتولا وضبط شخص وافد مشتبه به   عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة   الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد   شاهد بالصور .. احباط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمها   غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة   المستهلك: ارتفاع اسعار بيع الدجاج يضر بالمستهلكين   الصفدي عن صفقة القرن: سنقول لا لأي شيء يخالف ثوابتنا   الامير الحسن يكتب : "إختلاف المسلمين إما فتنة مبددة وإما رحمة جامعة"   عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء   منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي   وزير الصحة يزور مستشفى النديم   مدارس خاصة تضغط على معلمين لـ «ترك» العمل في العطلة   بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان   كيف تلقى معتقلون بسجون مصرية خبر وفاة مرسي؟   الملكة نور الحسين تنعى الدكتور مرسي على “تويتر”: أوّل وآخر رئيس مصري منتخب ديمقراطيا
عـاجـل :

تمديد فترة تقديم طلبات الاهتمام بترخيص شركات تسويق المحروقات

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، المهندسة هالة زواتي، أمس، عن تمديد فترة تقديم الطلبات لإبداء الاهتمام بترخيص شركتين جديدتين لتسويق المشتقات النفطية الى 28 من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.
وقالت، في تصريح صحفي "إن الوزارة اتخذت القرار لفتح المجال لأكبر عدد ممكن من الشركات للتقدم بطلبات الاهتمام لترخيص شركتين جديدتين لتسويق المشتقات النفطية في المملكة ضمن سياسة الحكومة في إعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة".
وأضافت "أن لدى الشركات المهتمة مهلة حتى 28 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي بدلا من العاشر من الشهر نفسه، الأمر الذي سيتيح المجال لأكبر عدد من الشركات المهتمة لاستكمال الوثائق المطلوبة منها والتقدم بطلبات الاهتمام للوزارة في الموعد الجديد".
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت في التاسع من شهر أيلول (سبتمبر) الماضي عن فتح المجال لإبداء الاهتمام لترخيص شركتين تسويقيتين جديدتين في المملكة.
وأوضحت الوزيرة زواتي أن القرار يأتي استكمالا لبرنامج إعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة بعد أن تم سابقا ترخيص ثلاث شركات تسويقية هي الشركة الأردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات، شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية وشركة توتال الأردن، وباشرت نشاطها بتوزيع المشتقات النفطية في المملكة اعتبارا من مطلع شهر أيار (مايو) 2013.
ومنحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الشركات الثلاث فترة حصرية مدتها ثلاث سنوات من تاريخ مباشرة العمل، انتهت مطلع شهر أيار (مايو) 2016، والتزمت الحكومة خلالها بعدم ترخيص شركات تسويقية جديدة، في حين أصبح من حق الحكومة بعد هذا التاريخ ترخيص شركات تسويقية
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق