آخر الأخبار
  شخص يصيب ثلاثيني بعيار ناري في الجاردنز   5703 لاجئا سوريا عادوا الى بلادهم   وزارة البلديات : حولنا 44 قضية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد   تفاصيل جديدة عن قانون العفو العام ومن سيشمله   ضريبة الدخل تبين حقيقة بدء التسجيل لدعم الخبز   امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم   اجواء باردة ورياح جنوبية شرقية تؤثر على المملكة   ثلاث وفيات واربع اصابات اثر حادث تصادم في اربد   حريق بمستودع على دوار الجمرك   تحذير شديد اللهجة من الأمن العام   مركز لمسة حنان للإرشاد التربوي والنفسي يقيم حفلاً فنياً بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة   ابو يامين : العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة   ابو يامين: لا موقوفي رأي او سياسة في الأردن .. وصادف مخالفتهم للقانون   عشرينية تحاول قتل نفسها لخلافات مع زوجها في الهاشمي والامن يحقق   شاهد بالصور والفيديو .. حريق ضخم في محلات صب لبن للكهربائيات في وسط البلد   توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع   الامن العام : ما يتداول من حديث حول فض الاعتصام بمحيط الدوار الرابع لا يطابق الواقع   فلسطين النيابية تلتقي بالقيادي في حركة حماس محمود الزهار في تركيا   عشرينية تحاول انهاء حياتها بتناول كميات من الادوية في تلاع العلي   اربد: إصابة شخصين بأطلاق نار أثر مشاجرة عشائرية في لواء بني كنانة
عـاجـل :

تمديد فترة تقديم طلبات الاهتمام بترخيص شركات تسويق المحروقات

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، المهندسة هالة زواتي، أمس، عن تمديد فترة تقديم الطلبات لإبداء الاهتمام بترخيص شركتين جديدتين لتسويق المشتقات النفطية الى 28 من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.
وقالت، في تصريح صحفي "إن الوزارة اتخذت القرار لفتح المجال لأكبر عدد ممكن من الشركات للتقدم بطلبات الاهتمام لترخيص شركتين جديدتين لتسويق المشتقات النفطية في المملكة ضمن سياسة الحكومة في إعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة".
وأضافت "أن لدى الشركات المهتمة مهلة حتى 28 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي بدلا من العاشر من الشهر نفسه، الأمر الذي سيتيح المجال لأكبر عدد من الشركات المهتمة لاستكمال الوثائق المطلوبة منها والتقدم بطلبات الاهتمام للوزارة في الموعد الجديد".
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت في التاسع من شهر أيلول (سبتمبر) الماضي عن فتح المجال لإبداء الاهتمام لترخيص شركتين تسويقيتين جديدتين في المملكة.
وأوضحت الوزيرة زواتي أن القرار يأتي استكمالا لبرنامج إعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة بعد أن تم سابقا ترخيص ثلاث شركات تسويقية هي الشركة الأردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات، شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية وشركة توتال الأردن، وباشرت نشاطها بتوزيع المشتقات النفطية في المملكة اعتبارا من مطلع شهر أيار (مايو) 2013.
ومنحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الشركات الثلاث فترة حصرية مدتها ثلاث سنوات من تاريخ مباشرة العمل، انتهت مطلع شهر أيار (مايو) 2016، والتزمت الحكومة خلالها بعدم ترخيص شركات تسويقية جديدة، في حين أصبح من حق الحكومة بعد هذا التاريخ ترخيص شركات تسويقية
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق