آخر الأخبار
  انتحار سيدة داخل أحد منازل جبل النزهة! شاهد التفاصيل ..   امجد المسلماني : إرادة ملكية لتطوير السياحة بعد تعثر حكومي   العقبة قد تكون الحاضنة والموقع الاول للجراد الصحراوي   زريقات عن فيديو حجر البشير: لسنا 5 نجوم   الشواربة: زيادة سكانية غير طبيعية في عمّان   مدير عام شركة الكهرباء الوطنية السابق: اتفاقية الغاز مع الاحتلال تخلو من الشروط الجزائية   تعرفوا على آخر تطورات صرف دعم الخبز .. تفاصيل   وفاة و 3 اصابات بحادث سير على الطريق الصحراوي أثناء توجههم لآداء "العمرة"   الجغبير: شركات الألبان الأردنية خفضت أسعار منتجاتها   الأردن .. الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته   المناصير ساهم بعلاج 81 مريض سرطان   الصحة تتهم المحجور عليهم بفبركة فيديوهات   الشواربة: زيادة سكانية غير طبيعية بعمّان   كورونا يهدد مباريات الاردنين في الكويت   الأردن يوقف استيراد الحيوانات الصينية   مشاجرة طلابية في جامعة مؤتة – صور   الطراونة مازح الحباشنة من باب الود والدعابة ويكن له التقدير والاحترام   خوري ينتقد منع دخول الايطاليين للأردن: سنخسر 2 مليار   بيان من السفارة الصينة بعمّان حول كورونا   وزير الصحة سعد جابر يتفقد قسم العزل بمستشفى البشير .. شاهد الصور
عـاجـل :

تمكين المرأة الحكومي

آخر تحديث : 2020-01-27
{clean_title}
ما بعد مؤتمر المرأة الحكومي ما هي الحركة النسوية التي يبدأون بها؟ وإلى ماذا تهدف؟ و هل المرأة في مجتمعنا الأردني مضطهدة و مظلومة بالجوانب جميعها و بالحد السيء الذي يظهرنها و يظهرها البعض؟ و هل تمكين المرأة يحتاج إلى حركات لكي ترتفع وإن كانت فعلا هذه الحركات مقصدها رفعة المرأة؟

إن السيدات في المجتمع الاردني تتبع لطبقية فكرية وبيئية واجتماعية مختلفة ، و ليس كل ما تريده الحركات النسوية المختلقة تناسب مجتمعنا الأردني ، المرأة الأردنية تحتاج إلى إنصاف مجتمعي في أمور معينة، و تعديل لبعض القوانين المتعلقة في الأم و الزوجة و فئات نسوية أخرى ، و تحتاج تعديلا لبعض القوانين التي تتناسب مع حقوقها و قيمتها و ما يتطلبه العصر.

منذ التاريخ و المرأة الأردنية قوية بجانب رجلها ، تسنده و يسندها ، لا تستطيع أن تنسلخ عنه و لا ينسلخ عنها و إن كان هناك حالات تكون فيها المرأة مضطهدة يعود ذلك لبيئة المجتمع بشكل أساسي و هذا موجود بالتأكيد.

تربينا أن نكون إناث بالفطرة نتمكن من ذاتنا و يمكننا رجالنا ، إن كان الأب أو الأخ أو الزوج أو أي رجل ملهم ، و لا نريد أن نكون كائنا متمردا يهدم و لا يبني.

من مؤتمر تمكين المرأة الحكومي و مابعده سنرى أمورا مستجدة لا نعلم أين سياستها ستذهب بنا، وراء كل أنثى عظيمة رجل رباها لكي تكون حرة و متمكنة و قادرة أن تبني مجتمعا و و طنا.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق