آخر الأخبار
  مجموعة من الأشخاص يتهجمون على مركز الحسين للسرطان ويقومون بتكسير أجهزة طبية ومحتوياته   القبض على أربعة أشخاص قاموا بإطلاق النار على أحد منازل مخيم الشهيد عزمي المفتي   مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة
عـاجـل :

تنظيم الاتصالات تعتمد إخطار طلب ملاحظات للاحتفاظ بالسجلات

آخر تحديث : 2019-07-11
{clean_title}
قرر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الموافقة على اعتماد اخطار طلب ملاحظات حول مسودة تعليمات تنظيم الاحتفاظ بسجلات استخدام المستفيدين من خدمات الاتصالات العامة والاسباب الموجبة لصدورها ونشرها للاستشارة العامة على أن يتم تقديم الملاحظات من الجهات المعنية خلال مدة (30) يوم من تاريخ نشرها وفقاً لأحكام المادة (6) والمادة (7) من «تعليمات القواعد الاجرائية لاصدار التعليمات وتعديلها».

وأوضح رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور أن صدور التعليمات تهدف لمعالجة بعض الصعوبات التي تواجه الهيئة خلال متابعة تطبيق الشركات لأحكام قانون الاتصالات، وهي عدم توفير المعلومات اللازمة بالشكل الكافي من الشركات المرخصة للجهات المختصة، إضافة إلى قيام الشركات بتعديل مدة الاحتفاظ بسجلات الاتصالات والبيانات الخاصة بها بحسب التحديات الفنية والمتطلبات التجارية لديها ودون إعلام الهيئة أو الجهات الأمنية بذلك، ولعدم وجود نص أو بند تنظيمي وقانوني صريح من خلال تعليمات ناظمة توحد تلك المدد وتمنع أي ممارسات من هذ القبيل.

وأضاف الدكتور الجبور أن صدور مثل هذه التعليمات سيمكن الهيئة من تطبيق أحكام قانون الاتصالات بالشكل الذي يكفل تحديد آلية وماهية مدة احتفاظ الشركات المرخصة ومزودي الخدمة بالمملكة للسجلات الإلكترونية وفقا لأفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى دور هذه التعليمات في تمكين الهيئة من تنفيذ المهام والمسؤوليات وفقاً لالتزامات الاردن.

وتضمنت مسودة التعليمات مواد تناولت نطاق تطبيق التعليمات والتعاريف ذات العلاقة، وعدداً من الأحكام التنظيمية التي شملت التزامات المرخص له، ومدة وآلية الاحتفاظ بسجلات الأداء وعلاقة المرخص له مع مزود الخدمة، وآلية التنسيق مع الجهات المختصة والبيانات الواجب الاحتفاظ بها من المرخص له.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق