آخر الأخبار
  أردنيون يحتفلون باستعادة الباقورة والغمر بالأغوار   كشف ملابسات سرقة مبلغ 35 الف دينار من قاصة في اربد   بعد صلاة الجمعة .. مشاجرة مسلحة بالجويدة تخلف خمس مصابين "تفاصيل"   تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة بالبشير   نفي وجود تلوث في محمية ضانا   تعرف على تقرير الدفاع المدني خلال الـ24 ساعة الماضية   المؤسسة الاستهلاكية العسكرية تعلن عن تخفيضات واسعة   الغذاء والدواء تنشر اسماء متداولي زيت زيتون مغشوش   سائق اردني يقوم بتدخين الارجيلة أثناء القيادة !   الارصاد : اجواء باردة وصقيع - تفاصيل   تفاصيل تلفريك ذيبان   وزير نقل أسبق يرد على سيف   الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019   تجار مركبات ينتقدون تصريحات حكومية   بعد زيارة وزير العمل .. المتعطلون المعتصمون في محيط الديوان الملكي يفضون اعتصامهم   الملك يحذر من الإجراءات الأحادية في فلسطين   ارتفاع على درجات الحرارة واجواء مناسبة للرحلات الجمعة   ضبط شخصين اطلقا النار باتجاه مركبة تابعة للجمارك الاردنية وقاما بإصابة اثنين من مرتبات الجمارك   العسعس: الموازنة خلال أيام .. ولن نرفع الضرائب   7 آلاف وظيفة حكومية العام القادم

تنظيم الاتصالات تعتمد إخطار طلب ملاحظات للاحتفاظ بالسجلات

آخر تحديث : 2019-07-11
{clean_title}
قرر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الموافقة على اعتماد اخطار طلب ملاحظات حول مسودة تعليمات تنظيم الاحتفاظ بسجلات استخدام المستفيدين من خدمات الاتصالات العامة والاسباب الموجبة لصدورها ونشرها للاستشارة العامة على أن يتم تقديم الملاحظات من الجهات المعنية خلال مدة (30) يوم من تاريخ نشرها وفقاً لأحكام المادة (6) والمادة (7) من «تعليمات القواعد الاجرائية لاصدار التعليمات وتعديلها».

وأوضح رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور أن صدور التعليمات تهدف لمعالجة بعض الصعوبات التي تواجه الهيئة خلال متابعة تطبيق الشركات لأحكام قانون الاتصالات، وهي عدم توفير المعلومات اللازمة بالشكل الكافي من الشركات المرخصة للجهات المختصة، إضافة إلى قيام الشركات بتعديل مدة الاحتفاظ بسجلات الاتصالات والبيانات الخاصة بها بحسب التحديات الفنية والمتطلبات التجارية لديها ودون إعلام الهيئة أو الجهات الأمنية بذلك، ولعدم وجود نص أو بند تنظيمي وقانوني صريح من خلال تعليمات ناظمة توحد تلك المدد وتمنع أي ممارسات من هذ القبيل.

وأضاف الدكتور الجبور أن صدور مثل هذه التعليمات سيمكن الهيئة من تطبيق أحكام قانون الاتصالات بالشكل الذي يكفل تحديد آلية وماهية مدة احتفاظ الشركات المرخصة ومزودي الخدمة بالمملكة للسجلات الإلكترونية وفقا لأفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى دور هذه التعليمات في تمكين الهيئة من تنفيذ المهام والمسؤوليات وفقاً لالتزامات الاردن.

وتضمنت مسودة التعليمات مواد تناولت نطاق تطبيق التعليمات والتعاريف ذات العلاقة، وعدداً من الأحكام التنظيمية التي شملت التزامات المرخص له، ومدة وآلية الاحتفاظ بسجلات الأداء وعلاقة المرخص له مع مزود الخدمة، وآلية التنسيق مع الجهات المختصة والبيانات الواجب الاحتفاظ بها من المرخص له.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء