آخر الأخبار
  شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولار بالبترا.. وهذا ما فعله   نائب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان   تعرف على عدد الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية   جرش:ضبط كمية جبنة غير صالحة للاستهلاك   وفاة خريجة في كلية الطب إثر نوبة قلبية مفاجئة   الحبس 3 سنوات لـ حدثين سرقا 21 كأسا من احد النوادي الرياضية في الاردن.تفاصيل القضية   تعرف على حالة الطقس في شهر رمضان   18 عاماً على رحيل المشير حابس المجالي   متى يصرف دعم الخبز لابناء غزة؟   خبر سار لمستخدمي سيارات الشحن الكهربائي   ارتفاع معدل التضخم إلى 0.7% في الربع الأول   الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها   عيار ناري طئش يودي بحياة عشرينى في منطقة بيادر وادي السير   عمان : إغلاق الالتفاف القادم من شارع اليرموك جسر المربط (النشا) باتجاه شارع الجيش   "المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي   عمّان: أطلق عليه النار وأرداه قتيلاً في "بدر" وسلّم نفسه للأجهزة الأمنية   زخات خفيفة من الأمطار وارتفاع على درجات الحرارة .. "تفاصيل"   شاب يدهس والده الخمسيني قصدا انتقاما منه حتى الموت بماركا تفاصيل صادمة   7 اصابات بمشاجرة جماعية في الزرقاء   هذا مصير رجل خمسيني في ماركا ! تفاصيل
عـاجـل :

تنفيذ نيوم السعودي الأردني المصري قريبا

آخر تحديث : 2019-04-14
{clean_title}
 أعلن نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمشروع "مدينة نيوم"، على حدود المملكة، ومصر، والأردن، السبت، أن أشهراً قليلةً تفصل فريق العمل عن الانتقال إلى موقع المشروع، لوضع أولى لبناته الإنشائية.

وأكد الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية، أن "نيوم" رحلة طويلة تحتاج إلى التخطيط الدقيق، والعمل الدؤوب، مشيراً الى أنه منذ إعلان المشروع والعمل مستمر لتحقيق ما خطط له.

ووافق المجلس التأسيسي لنيوم في (كانون الثاني) الماضي على المفهوم الاستراتيجي للمخطط العام لمنطقة خليج نيوم، أولى المناطق المأهولة التي ستُطور في نيوم.

يذكر أن مشروع مدينة نيوم، يقع في أقصى شمال غرب السعودية، ويشتمل على أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية، وسيوفر فرص تطوير بمساحة إجمالية تصل إلى 26500 كيلومتراً مربعاً، ويمتد على مساحة 460 كيلومتراً على ساحل البحر الأحمر.

ويحظى المشروع بدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي بـ 500 مليار دولار، والمستثمرين المحليين، والعالميين.

وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في (تشرين الأول) الماضي مشروع إنشاء منطقة استثمارية، تجارية، وصناعية على الساحل الشمالي الغربي من البحر الأحمر باسم "نيوم"، وتولى الألماني كلاوس كلاينفيلد رئاسته في البداية، قبل تعيينه أخيراً مستشاراً لولي العهد السعودي.

ويأتي المشروع في إطار استراتيجية طموحة يسير عليها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتحقيق انفتاح اقتصادي، وللحد من الاعتماد على عوائد النفط، وتخفيف القيود الاجتماعية الصارمة.

وجاء كشف خطة إنشاء منطقة الاستثمار الضخمة تلك، في مؤتمر الاستثمار الذي استضافته الرياض في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، بعنوان "مبادرة مستقبل الاستثمار" وضم نحو 3000 من كبار المستثمرين والسياسيين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق