آخر الأخبار
  شاهد ماذا فعل "حنش" بالمزار الجنوبي   فزورة الربع دينار في دائرة الترخيص   تعرف على كلفة "الباص السريع" بين عمان والزرقاء .. "تفاصيل"   وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي   عشريني يحاول الإنتحار من جسر عبدون وهذا ما حصل!   المطلوب الاخطر يلقى القبض عليه مسلح بعد مقاومة عنيفة   دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب موظف لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   العثور على جثة طفل فقد امس في منطقة البقعة مقتولا وضبط شخص وافد مشتبه به   عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة   الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد   شاهد بالصور .. احباط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمها   غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة   المستهلك: ارتفاع اسعار بيع الدجاج يضر بالمستهلكين   الصفدي عن صفقة القرن: سنقول لا لأي شيء يخالف ثوابتنا   الامير الحسن يكتب : "إختلاف المسلمين إما فتنة مبددة وإما رحمة جامعة"   عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء   منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي   وزير الصحة يزور مستشفى النديم   مدارس خاصة تضغط على معلمين لـ «ترك» العمل في العطلة   بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر

تنفيذ نيوم السعودي الأردني المصري قريبا

آخر تحديث : 2019-04-14
{clean_title}
 أعلن نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمشروع "مدينة نيوم"، على حدود المملكة، ومصر، والأردن، السبت، أن أشهراً قليلةً تفصل فريق العمل عن الانتقال إلى موقع المشروع، لوضع أولى لبناته الإنشائية.

وأكد الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية، أن "نيوم" رحلة طويلة تحتاج إلى التخطيط الدقيق، والعمل الدؤوب، مشيراً الى أنه منذ إعلان المشروع والعمل مستمر لتحقيق ما خطط له.

ووافق المجلس التأسيسي لنيوم في (كانون الثاني) الماضي على المفهوم الاستراتيجي للمخطط العام لمنطقة خليج نيوم، أولى المناطق المأهولة التي ستُطور في نيوم.

يذكر أن مشروع مدينة نيوم، يقع في أقصى شمال غرب السعودية، ويشتمل على أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية، وسيوفر فرص تطوير بمساحة إجمالية تصل إلى 26500 كيلومتراً مربعاً، ويمتد على مساحة 460 كيلومتراً على ساحل البحر الأحمر.

ويحظى المشروع بدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي بـ 500 مليار دولار، والمستثمرين المحليين، والعالميين.

وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في (تشرين الأول) الماضي مشروع إنشاء منطقة استثمارية، تجارية، وصناعية على الساحل الشمالي الغربي من البحر الأحمر باسم "نيوم"، وتولى الألماني كلاوس كلاينفيلد رئاسته في البداية، قبل تعيينه أخيراً مستشاراً لولي العهد السعودي.

ويأتي المشروع في إطار استراتيجية طموحة يسير عليها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتحقيق انفتاح اقتصادي، وللحد من الاعتماد على عوائد النفط، وتخفيف القيود الاجتماعية الصارمة.

وجاء كشف خطة إنشاء منطقة الاستثمار الضخمة تلك، في مؤتمر الاستثمار الذي استضافته الرياض في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، بعنوان "مبادرة مستقبل الاستثمار" وضم نحو 3000 من كبار المستثمرين والسياسيين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق