آخر الأخبار
  عقوبة من يخفي معلومات عن مصابين   الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية   اغلاق مستشفى خاص بعد اصابة طبيب و3 ممرضين   حظر تجول شامل 48 ساعة بدءا من منتصف ليلة الخميس على الجمعة   5 اصابات كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 358 وشفاء 12   أبرز ما جاء في أمر الدفاع رقم 6   وزير العمل: 50% تخفيض أجور موظفي المنشآت المتعطلة و30% للعاملة   توصيات "الاقتصادي والاجتماعي": رواتب تعطل لموظفي الشركات وتخفيض مخصصات الوزراء والنواب   شركة إدارة الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة "كلنا همة وطن"   الرزاز: الأردنيون لا يلجأون للخلاص على حساب الآخرين .. و3 سيناريوهات لكورونا   الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم 6 ويتعلق بحماية حقوق العمال .. تعرف عليه   الملك يدعو لحماية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها   مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة في محافظة البلقاء   بالفيديو .. هذا ما فعلته السفارة الاردنية بتركيا مع شابين فلسطينيين تقطعت بهم السبل   الصحة تتسلم معدات ومستلزمات طبية تبرع بها رجل الأعمال الصيني جاك ما   لليوم الرابع على التوالي إربد لم تسجل إصابات بكورونا   عينة من جثة وافد توفي بالبادية الشمالية ظهرت عليه اعراض كورونا   إنجلترا .. وفاة شقيق بائع الخضار المصاب بكورونا   تحذير هام للأردنيين .. التدخين يزيد خطر الإصابة بكورونا.. 14 مرة   تفاصيل حالة الطقس ليوم الجمعة

توجه لإلغاء الإعفاءات الطبية عندما يصبح إلتأمين الزامي تفاصيل

آخر تحديث : 2020-02-21
{clean_title}

قالت مديرة التأمين الصحي المدني في وزارة الصحة إلهام خريسات، الخميس، إنه سيتم إلغاء الإعفاءات الطبية عندما يصبح التأمين إلزاميا، والتأمين سيبقى اختياريا في الـ 3 سنوات المقبلة.
وأضافت ، أن "المتعطلين عن العمل سيشملهم التأمين الصحي".
"نسعى لدمج جميع صناديق التأمين تحت هيئة وطنية موحدة"، وفق خريسات.
وأوضحت أن هناك توجه لاستقطاب 1000 طبيب مقيم لوزارة الصحة دون تعيين للتخفيف من البطالة بين الأطباء.
وقال النائب إبراهيم البدور رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان "المهم في التأمين الصحي أن يقابله جودة في الخدمات الطبية".
وأكّد أن خطة التأمين الصحي يجب أن تكون عابرة للحكومات.
"وزارة الصحة منفردة لا تستطيع تطبيق المشروع"، وفق البدور.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق