آخر الأخبار
  شاهد حقيقة وجود حظر شامل وإغلاق للمحافظات   بيان من مركز الحسين للسرطان   الرحامنة: أول إصابة كورونا في جابر سٌجلت لاكثر شخص التزاما بإجراءات الوقاية   تعميم هام من الرزاز يبدأ تنفيذه إعتباراً من يوم السبت على الموظّفين ومراجعي الدوائر الحكومية   تسجيل 20 أصابة جديدة بفايروس كورونا من ضمنها 16 محلية   العضايلة: ما فيه حظر   احتفاء بيومهم الدولي وتأكيداً على دورهم في إحداث التغيير المنشود منظمة النهضة (أرض) تطلق شبكة #شباب_النهضة ضمن أسبوع الشباب   الكباريتي: أي قرار بالإغلاق مستقبلا سيؤدي إلى “شلل” القطاع الاقتصادي   توقيف مسؤول في بنك وشقيق شخصية نيابية بارزة "مقاول" ونجله   قبول استقالة الوزير السابق محمد الذنيبات   انتشار امني كثيف في الكرك انفاذا لامر الدفاع 11   12 اصابة كورونا محلية حتى صباح الاربعاء   عزل منزل في المفرق..تفاصيل   عزل 3 منازل في الرمثا تفاصيل   شويكة: تشديد اجراءات الرقابة على المنشآت السياحية بعد ازدياد عدد الإصابات بكورونا   تعرف على عقوبة من يخالف قرار الحظر من الساعة 11 ليلا للمنشآت الاقتصادية والـ12 ليلا للمواطنين   حملة امنية تضبط (6) اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في الموقر   الرزاز : حدود جابر مصدر إصابات كورونا   وزير الداخلية إغلاق حدود جابر أسبوعا   وزير الاعلام يوضح حول مخالفة مَن لا يرتدي الكمامة داخل المركبة
عـاجـل :

توضيح لأبناء المغتربين الراغبين بالعودة للدراسة

آخر تحديث : 2020-07-16

{clean_title}

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، الأربعاء، إن اللجنة تدرس أوضاع أبناء الأردنيين المغتربين الراغبين في العودة للدراسة في مدارس المملكة.

وأوضح حجاوي  ، أن هؤلاء الطلبة سيخضعون "لشرطين الأول بند العائدين من الخارج (الحجر الإلزامي 14 يوما وذات عدد الأيام حجر في المنزل)، وبند آخر هو العودة إلى التعليم وقد يكون هناك شروط لذلك".

"سيلتزم (الطلبة) في فترة الحضانة 14 يوما، و14 يوما أخرى التي تكون في المنزل قد يطرأ تغيير عليها بناء على معطيات، والموضوع تحت الدراسة لأنه حساس"، وفق حجاوي.

وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، قال في وقت سابق الأربعاء، إن الوزارة ستنشر رابطا الأحد المقبل، عبر موقعها الإلكتروني، وذلك لتسجيل الطلبة، يتضمن أيضا الأرقام الوطنية وأسماؤهم وإقامتهم، وسكنهم داخل المملكة.

وأضاف أن التسجيل يأتي لتمكين وزارة التربية "تسهيل قبولهم (الطلبة) عند عودتهم للأردن، وتمكينهم من متابعة التعليم عن بُعد عبر منصة ‘درسك‘".

ودعا النعيمي، المغتربين الراغبين بالعودة، بعد بدء العام الدراسي إلى متابعة التعليم عن بُعد، عن طريق المنصة أو التلفزيون.

و1 أيلولالمقبل، موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس، وفق النعيمي، ذلك بعد أن استبدل التعليم في المدارس بالتعليم عن بعد بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق