آخر الأخبار
  إطلاق النار على شاب ثلاثيني في ناعور .. شاهد التفاصيل   الملك يزور معان ويلتقي نوابها وأعيانها وعددا من المسؤولين فيها   إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الكريستال المخدرة في مطار الملكة علياء..تفاصيل   "العدل" تطلق خدمة الاستعلام عن اماكن حجز مركبات المواطنين في ساحات الحجز   اغلاق طريق عمان - جرش بسبب انهيار   انهيار حفرية فوق عاملين بخريبة السوق....تفاصيل   تقرير عن اسباب ارتفاع اسعار الكهرباء   الزريقات : العامل الصيني غير مصاب بالكورونا   مستشفى البشير : تحويل عامل صيني لمستشفى العزل للإشتباه بإصابته بفايروس كورونا..تفاصيل   الامير الحسن يتفقد محلات وسط البلد    الإعلان عن زيادة الحد الأدنى للأجور غداً و هذه مقدار الزيادة .. تفاصيل   الخارجية: جاهزون لجلب الأردنيين من الصين    الانجماد يتسبب بإنزلاق و تصادم 6 مركبات في جرش   الرصيفة: طالب مدرسة يطعن زميله بأداة حادة ويلوذ بالفرار   توقيف شخصين قاما بالاعتداء على طبيبين في مستشفى الأميرة بسمة   رغم التحذيرات المستمرة .. 20 حالة وفاة اختناقاً بالمدافئ منذ بداية موسم الشتاء   شمول من أتم 360 اشتراكا بالتقاعد المبكر..تفاصيل   ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وأجواء باردة   فريق طبي لمرافقة طلبتنا العائدين من الصين وخضوعهم ..للمراقبة 14 يوماً   شاهد بالفيديو .. تفاصيل مصفاة البترول الجديدة بالجنوب

توقعات بارتفاع غير مسبوق بأسعار رحلات العمرة .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-09-11
{clean_title}
رغم إلغاء وزارة الحج السعودية رسوم تأشيرة تكرار العمرة والبالغة (٣٨٠) دينارا، إلا أن أثمان رحلات العمرة الاقتصادية ارتفعت عقب فرض السلطات السعودية رسوما أرضية ثابتة بدل خدمات لها بمقدار (٦٠ ) دينارا أردنيا.

وبسبب هذا الارتفاع، تتوقع مكاتب الحج والعمرة الأردنية ارتفاع أثمان رحلات العمرة بحيث سيتراوح سعر أقل برنامج اقتصادي لرحلة عمرة بين( ٢٠٠-٢٥٠ ) دينارا، بعدما كان سعر البرنامج نفسه يتراوح بين ( ١٠٠-١٢٠) دينارا ».

وفي هذا الصدد، بين أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال أبو ذياب في تصريح أن مجموع الرسوم الارضية سابقا 35 دينارا أردنيا (150 ريالاً)، وبعد ان شهدت سلسلة من الزيادات آخرها الرسوم

الارضية الاخيرة الثابتة صار حاصل مجموع هذه الرسوم ( ١١٠ ) دنانير تقريباً، بما يعادل( 600 ريال ) لرحلات العمرة الاقتصادية، ويضاف لها قيمة النقل وأجور الفنادق في مكة والمدينة المنورة الامر الذي نتوقع فيه ارتفاع أثمان رحلات العمرة بحيث يتراوح سعر أقل برنامج اقتصادي لرحلة عمرة بين( ٢٠٠-٢٥٠ ) دينارا».

ويشمل برنامج العمرة الاقتصادي بالاضافة للرسوم، قيمة مقعد الحافلة والسكن في مكة والمدينة لمدة ٨ ليال وبدل خدمات الشركات وتتراوح ما بين ١٠ الى ١٥ دينارا على المعتمر.

يذكر ان الاردنيين يقبلون على رحلات العمرة بشكل اكبر في موسمين هما (شهر رمضان) و(العطلة الصيفية) والتي تأتي في شهر كانون الثاني من كل عام.حيث تعتير العمرة المنفذ الوحيد والمنفس الوحيد للاردنيين لقرب المكان والارتباط الروحي والديني لهم بالحرم المكي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق