آخر الأخبار
  إطلاق النار على شاب ثلاثيني في ناعور .. شاهد التفاصيل   الملك يزور معان ويلتقي نوابها وأعيانها وعددا من المسؤولين فيها   إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الكريستال المخدرة في مطار الملكة علياء..تفاصيل   "العدل" تطلق خدمة الاستعلام عن اماكن حجز مركبات المواطنين في ساحات الحجز   اغلاق طريق عمان - جرش بسبب انهيار   انهيار حفرية فوق عاملين بخريبة السوق....تفاصيل   تقرير عن اسباب ارتفاع اسعار الكهرباء   الزريقات : العامل الصيني غير مصاب بالكورونا   مستشفى البشير : تحويل عامل صيني لمستشفى العزل للإشتباه بإصابته بفايروس كورونا..تفاصيل   الامير الحسن يتفقد محلات وسط البلد    الإعلان عن زيادة الحد الأدنى للأجور غداً و هذه مقدار الزيادة .. تفاصيل   الخارجية: جاهزون لجلب الأردنيين من الصين    الانجماد يتسبب بإنزلاق و تصادم 6 مركبات في جرش   الرصيفة: طالب مدرسة يطعن زميله بأداة حادة ويلوذ بالفرار   توقيف شخصين قاما بالاعتداء على طبيبين في مستشفى الأميرة بسمة   رغم التحذيرات المستمرة .. 20 حالة وفاة اختناقاً بالمدافئ منذ بداية موسم الشتاء   شمول من أتم 360 اشتراكا بالتقاعد المبكر..تفاصيل   ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وأجواء باردة   فريق طبي لمرافقة طلبتنا العائدين من الصين وخضوعهم ..للمراقبة 14 يوماً   شاهد بالفيديو .. تفاصيل مصفاة البترول الجديدة بالجنوب

توقعات بازدياد الطلب على الاجازات المرضية

آخر تحديث : 2019-08-14
{clean_title}
توقع ناشطون أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن يرتفع طلب الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص على الإجازات المرضية، في محاولة منهم لتلافي دوام يوم غد الخميس، بعد انتهاء العطلة الرسمية التي قررتها الحكومة لعيد الأضحى.

وتنتهي اليوم الأربعاء، عطلة عيد الأضحى المبارك، التي أعلنتها حكومة الرزاز، فيما تباشر الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها اعتبارًا من يوم غد الخميس.

ويوم إعلان موعد العطلة، ثارت حفيظة كثير من الأردنيين لعدم شمول يوم الخميس بها، متسائلين عن جدوى الدوام بعد هذه العطلة وفي آخر أيام الأسبوع.

لكن طلال أبو غزالة عارض عدد أيام العطلة من أساسها وخاطب الرزاز بذلك.

وبموجب قانون الضمان الاجتماعي الأردني الجديد، فإنه "إذا لم تبلغ مدة خدمة العامل سنة، يحق له الحصول على إجازة بأجر بنسبة المدة التي عمل خلالها".

كما أنه "لكل عامل الحق في إجازة مرضية مدتها أربعة عشر يومًا خلال السنة الواحدة بأجر كامل. هذا بناء على تقرير من الطبيب المعتمد من قبل المؤسسة".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق