آخر الأخبار
   التربية تعلن موعد نتائج تكميلية التوجيهي   تجار في الزرقاء متخوفون من الباص السريع   اجواء حارة خلال (3) ايام القادمة - تفاصيل   تعرف على التهم التي ستواجه مطلق النار على قوات الدرك في الرمثا .. تفاصيل   حريق داخل باص ركاب صغير في المدينة الرياضية   عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة   الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات   اعتصام سلمي في الرمثا ولا مظاهر شغب   بيان هام من أهالي الرمثا حول مطلق النار "تفاصيل"   السعود يطالب الطراونة بالتحقيق مع نائب قام بإبتزاز رجال أعمال   كيني يتجول عاريا في شوارع العقبة   حماد: من اعتدوا على رجال الأمن لا يمثلون أهالي الرمثا وسنحاسبهم   قناة العربية : المقاومة بفلسطين ارهابية   مقتل شخص واصابة 4 بمشاجرة جماعية في البقعة   "صرصور" داخل انبوب اكسجين بمستشفى الزرقاء .. والصحة تحقق ..   تعرض قوة أمنية لاعتداء وإطلاق نار أثناء القبض على مطلوب خطير في الأغوار الشمالية   ضبط مسبح متنقل في إربد   من هو الحوت!   الرزاز: لا ترسموا المستقبل بتشاؤم   ضبط مسبح متنقل في إربد
عـاجـل :

توقعات بازدياد الطلب على الاجازات المرضية

آخر تحديث : 2019-08-14
{clean_title}
توقع ناشطون أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن يرتفع طلب الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص على الإجازات المرضية، في محاولة منهم لتلافي دوام يوم غد الخميس، بعد انتهاء العطلة الرسمية التي قررتها الحكومة لعيد الأضحى.

وتنتهي اليوم الأربعاء، عطلة عيد الأضحى المبارك، التي أعلنتها حكومة الرزاز، فيما تباشر الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها اعتبارًا من يوم غد الخميس.

ويوم إعلان موعد العطلة، ثارت حفيظة كثير من الأردنيين لعدم شمول يوم الخميس بها، متسائلين عن جدوى الدوام بعد هذه العطلة وفي آخر أيام الأسبوع.

لكن طلال أبو غزالة عارض عدد أيام العطلة من أساسها وخاطب الرزاز بذلك.

وبموجب قانون الضمان الاجتماعي الأردني الجديد، فإنه "إذا لم تبلغ مدة خدمة العامل سنة، يحق له الحصول على إجازة بأجر بنسبة المدة التي عمل خلالها".

كما أنه "لكل عامل الحق في إجازة مرضية مدتها أربعة عشر يومًا خلال السنة الواحدة بأجر كامل. هذا بناء على تقرير من الطبيب المعتمد من قبل المؤسسة".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق