آخر الأخبار
  ادارة السير تُحذر السائقين - تفاصيل   ً عائلة اردنية سمعت صوتا ً غريبا امام منزلها .. ثم كانت الصاعقة - تفاصيل   156 مخالفة للمشاريع العمرانية في رمضان   احباط تهريب مليون وربع حبة مخدرة   وفاتان وإصابتان بحادث تصادم في المفرق   الرزاز يصدر قراراً هاماً حول ميزانية مجالس المحافظات واللامركزية   معلم يفقد وعيه بعد رشقه بالحجارة من قبل طالب وشقيقه في اربد   أجواء حارة وكتلة هوائية جافة تدخل المملكة منتصف الأسبوع .. تفاصيل   895 ألف دينار قيمة دفعة جديدة من صندوق إسكان موظفي أمانة عمّان   "الافتاء" توضح حكم التبرع بالوقف لغير المساجد   بشرى سارة للاردنيين حول تخفيض اسعار الادوية - تفاصيل   الصحة توضح تفاصيل حادثة الطعن بمستشفى الامير حسين   اجواء ربيعية اليوم .. وموجة حارة تؤثر على المملكة مُنتصف الأسبوع المقبل .. "تفاصيل   الرفاعي: نعمل بالأردن منذ زمن الإمارة   تحرش بفتاة بريئه ادى الى معركه بجبل النصر اصبات ثلاث افراد و تدمير مركبات تفاصيل   بيان صادر عن النائب قصي الدميسي: نقف صفا واحدا خلف قيادتنا الحكيمة   بيان صادر عن النائب السابق أمجد المسلماني: الأردن بقيادته وشعبه عصي عن المؤامرات ..   ابو غوش يكتفي بفضية بطولة العالم   "الصحة" تكشف تفاصيل عملية الطعن التي وقعت داخل مستشفى الأمير الحسين   عبيدات: نتوقع تخفيض أسعار 400 دواء قريبا

توقعات بزخات ثلجية في هذه المناطق في المملكة

آخر تحديث : 2019-03-14
{clean_title}
تشیر توقعات موقع طقس العرب، المتخصص بالأرصاد الجویة، إلى أن المملكة ستتأثر في الفترة من یوم السبت وحتى ظھر یوم الأحد المقبلین، بمنخفض جوي جدید، یتسبب بتساقط غزیر للأمطار في المناطق الشمالیة والوسطى من المملكة، بالإضافة إلى فرصة لھطولزخات ثلجیة على قمم المرتفعات الجنوبیة.


وحسب توقعات ”طقس العرب" للساعات القلیلة القادمة من اللیلة المقبلة، یتوقع تشكل الضباب وعبور سحب ملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلیة. ولیلا یكون الطقس بارداً و رطباً بوجھ ُ عام في أغلب المناطق، مع ظھور كمیات من الس ُ حب المنخفضة، وضبابیاً في المرتفعات مع تدن في مدى الرؤیة الأفقیة. ویتوقع استمرار ھطول بعض الأمطار الخفیفة والمتفرقة في أجزاء منٍ
شمال وربما وسط المملكة.


وتخف سرعة الریاح بشكل واضح و تصبح غربیة إلى جنوبیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة. أما یوم غد الجمعة، فتمیل درجات الحرارة الى الارتفاع قلیلاً، مع بقائھا دون معدلاتھا العامة.

ویبقى الطقس بارداً وغالباً غائم، وضبابیاً صباحاً وظھراً في الجبال، مع توقع ھطول أمطار متفرقة وغالبا خفیفة في أجزاء من شمال وربما وسط المملكة.

ُ ومجددا یومي السبت وحتى ظھیرة الأحد، یقترب من المملكة منخفض جوي جدید ی ّصنف بأنھ من الدرجة الثالثة (منخفض جوي متوسط إلى عالي الفعالیة) وفقاً لتصنیف ”طقس العرب" الخاص بشدة المنخفضات الجویة، یتمركز سطحیاً فوق جزیرة قبرص ومترافق بكتلة ھوائیة باردة ورطبة.

ویوم السبت، یطرأ إنخفاض على درجات الحرارة وتكون دون معدلاتھا العامة لمثل ھذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئویة. ویكون الطقس بارداً وغائماً جزئیاً صباحاً مع ھطول زخات من تعبر البلاد جبھة ھوائیة باردة فعالة تابعة لھذا المنخفض الجوي بحیث ینتظم
المطر، وتدریجیاً ویتشد ھطول الأمطار مع ساعات الظھیرة في عموم شمال ووسط المملكة، وتكون مرفقة بالعواصف الرعدیة وزخات من الب َرد، ولاحقاً تطال الھطولات المطریة المرتفعات الجبلیة الجنوبیة.

ومع ساعات المساء، تتھیأ الفرصة لھطول زخات من الثلج فوق قمم جبال الطفیلة والشراه في جنوب المملكة. ولیلا، یكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً في شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجبلیة الجنوبیة. وتكون الأمطار غزیرة مع ساعات اللیل الأولى وتترافق بتساقط زخات من البرد.

أما یوم الأحد، فتبقى درجات الحرارة دون معدلاتھا العامة لمثل ھذا الوقت من العام بحدود 6-7ُ مع ھطول الامطار متوسطة الشدة على فترات في شمال درجات مئویة. ویبقى الطقس بارداً وغائماً ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجنوبیة.

وتتراجع الفعالیة الجویة بشكل واضح بعد ساعات الظھیرة والعصر، وتستقر الأجواء نسبیاً ویتوقع تدني مدى الرؤیة الأفقیة بفعل الضباب والغیوم الملامسة لسطح الأرض في المناطق الجبلیة مع ساعات الصباح.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق