آخر الأخبار
  بالفيديو .. مشاجرة واسعة بين أصحاب محلات الخلويات على الدوار السابع والامن يسيطر على الوضع   حادثة محزنة .. تسمم اربع اطفال أشقاء تبلغ اعمارهم ما بين 3 و 4 سنوات أثناء تناولهم العشاء   وفاة وإصابة 4 في مشاجرة في البقعة! تفاصيل   إصابة أربع مواطنيين في منطقة أبو نصير ! تفاصيل   جريمة انسانية بطبربور دهس طفل سبع سنوات وتركه ملقى يواجه مصيره "تفاصيل"   الملك: الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف   إصابة رقيب سير بعد صدم دراجته من قبل مطلوب   إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر   عطوة اعتراف بمقتل الدكتور البيطار إثر حادثة الكرك   الطراونة : لا بد من ترشيق عدد اعضاء مجلس النواب   الخميس .. انحسار تدريجي للموجة الحارة وعودة الأجواء الصيفية الاعتيادية   وفاة مرتكب جريمة المستشفى الايطالي في الكرك   ابو السيد للرزاز : إعفاء أبناء غزة من تصاريح العمل كما وعدتم   الضريبة : الأحد القادم آخر موعد لإعفاء الغرامات   القيسي: مسيرة الأردن الإصلاحية خياراً وطنياً   كوشنر : نبحث عن ايجاد فرص عمل في الاردن و تحسين معيشة الناس   رجل اعمال عربي يقاضي نشطاء اردنيين بعد نشر معلومات حول هروبه خارج الاردن   الكشف عن تفاصيل عملية اعتقال أمير داعش في اليمن   الملك يغادر إلى الإمارات   الارصاد تحدد موعد انحسار الموجة الحارة .. "تفاصل"
عـاجـل :

توقعات بزخات ثلجية في هذه المناطق في المملكة

آخر تحديث : 2019-03-14
{clean_title}
تشیر توقعات موقع طقس العرب، المتخصص بالأرصاد الجویة، إلى أن المملكة ستتأثر في الفترة من یوم السبت وحتى ظھر یوم الأحد المقبلین، بمنخفض جوي جدید، یتسبب بتساقط غزیر للأمطار في المناطق الشمالیة والوسطى من المملكة، بالإضافة إلى فرصة لھطولزخات ثلجیة على قمم المرتفعات الجنوبیة.


وحسب توقعات ”طقس العرب" للساعات القلیلة القادمة من اللیلة المقبلة، یتوقع تشكل الضباب وعبور سحب ملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلیة. ولیلا یكون الطقس بارداً و رطباً بوجھ ُ عام في أغلب المناطق، مع ظھور كمیات من الس ُ حب المنخفضة، وضبابیاً في المرتفعات مع تدن في مدى الرؤیة الأفقیة. ویتوقع استمرار ھطول بعض الأمطار الخفیفة والمتفرقة في أجزاء منٍ
شمال وربما وسط المملكة.


وتخف سرعة الریاح بشكل واضح و تصبح غربیة إلى جنوبیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة. أما یوم غد الجمعة، فتمیل درجات الحرارة الى الارتفاع قلیلاً، مع بقائھا دون معدلاتھا العامة.

ویبقى الطقس بارداً وغالباً غائم، وضبابیاً صباحاً وظھراً في الجبال، مع توقع ھطول أمطار متفرقة وغالبا خفیفة في أجزاء من شمال وربما وسط المملكة.

ُ ومجددا یومي السبت وحتى ظھیرة الأحد، یقترب من المملكة منخفض جوي جدید ی ّصنف بأنھ من الدرجة الثالثة (منخفض جوي متوسط إلى عالي الفعالیة) وفقاً لتصنیف ”طقس العرب" الخاص بشدة المنخفضات الجویة، یتمركز سطحیاً فوق جزیرة قبرص ومترافق بكتلة ھوائیة باردة ورطبة.

ویوم السبت، یطرأ إنخفاض على درجات الحرارة وتكون دون معدلاتھا العامة لمثل ھذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئویة. ویكون الطقس بارداً وغائماً جزئیاً صباحاً مع ھطول زخات من تعبر البلاد جبھة ھوائیة باردة فعالة تابعة لھذا المنخفض الجوي بحیث ینتظم
المطر، وتدریجیاً ویتشد ھطول الأمطار مع ساعات الظھیرة في عموم شمال ووسط المملكة، وتكون مرفقة بالعواصف الرعدیة وزخات من الب َرد، ولاحقاً تطال الھطولات المطریة المرتفعات الجبلیة الجنوبیة.

ومع ساعات المساء، تتھیأ الفرصة لھطول زخات من الثلج فوق قمم جبال الطفیلة والشراه في جنوب المملكة. ولیلا، یكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً في شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجبلیة الجنوبیة. وتكون الأمطار غزیرة مع ساعات اللیل الأولى وتترافق بتساقط زخات من البرد.

أما یوم الأحد، فتبقى درجات الحرارة دون معدلاتھا العامة لمثل ھذا الوقت من العام بحدود 6-7ُ مع ھطول الامطار متوسطة الشدة على فترات في شمال درجات مئویة. ویبقى الطقس بارداً وغائماً ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجنوبیة.

وتتراجع الفعالیة الجویة بشكل واضح بعد ساعات الظھیرة والعصر، وتستقر الأجواء نسبیاً ویتوقع تدني مدى الرؤیة الأفقیة بفعل الضباب والغیوم الملامسة لسطح الأرض في المناطق الجبلیة مع ساعات الصباح.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق