آخر الأخبار
  العيسوي ينقل تعازي الملك الى آل عيون   التربية تحول هذه المدارس لـ "التعليم عن بعد" .. اسماء   الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة   القوات المسلحة تحبط محاولة تسلل على الواجهة الشمالية   اصابة كورونا في هيئة الاستثمار ووقف استقبال المراجعين   التعليم العالي تنفي إصابة موظفة بكورونا   إصابة عشريني بكورونا في ذيبان   231 اصابة كورونا محلية جديدة في الأردن .. شاهد كيف توزعت   المسلماني يسأل عن مصير البرامج المدعومة من البنك المركزي   العضايلة: مشروع قانون لحماية غذاء الأردنيين يلغي 3 قوانين   لجنة الاوبئة: بدء تطبيق العزل المنزلي للاطفال والكوادر الطبية المصابة   الحموري يعلن عن إنجاز نموذجين لجهازي تنفس أردنيين بمواصفات عالمية لخدمة مرضى كوفيد١٩ بمراحل مختلفة   إبسوس : ثلثين الموظفين غير ملتزمين بامر الدفاع 11   الصوراني: ما حاجتنا للمعلم اذا استمر الإغلاق   مخالفة 8 أشخاص و6 محال تجارية لعدم التقيد بأمر الدفاع 11 في إربد   تسجيل أول إصابة كورونا في الجامعة الأردنية   الأمن العام يطلق المرحلة الثانية من خدمات الترخيص المتنقل بالتعاون مع شركة زين   ضبط سائق وضع شاشه تلفزيونية داخل مركبة   الرزاز يشكر أهالي بصيرا   الخلايلة يرد على منتقدي قرار اغلاق المساجد: انا أتحمل المسؤولية أمام الله وأتشرف ان يكتب التاريخ اتخاذي هذا القرار
عـاجـل :

تونس: الأردن البلد العربي الوحيد الذي حافظ على مكانته بالقائمة الخضراء

آخر تحديث : 2020-08-13
{clean_title}
حافظ الأردن على مكانته بصفته البلد العربي الوحيد الذي تصنفه تونس ضمن القائمة الخضراء.

وقالت وزارة الصحة التونسية انها سحبت 18 دولة من القائمة الخضراء للدول ذات الانتشار الضعيف لفيروس كورونا وفق التحيين الجديد لتصنيف الدول بناء على مستوى الخطر الوبائي لفيروس كورونا، وفق بيان صادر عن الوزارة أمس الأربعاء.

وحافظت كل من ايطاليا والمانيا على موقعهما في القائمة الخضراء، مع العلم أن الأردن هو البلد العربي الوحيد المدرج حاليا ضمن القائمة الخضراء. وشملت عملية السحب كلا من فرنسا والنمسا وموناكو والدنمارك وهولندا والمملكة المتحدة وجيبوتي والتشاد وكوبا ومالطا ولوكسبورغ، وهي بلدان تم ادراجها ضمن القائمة البرتقالية، ليكون على المسافرين القادمين منها اجراء تحليل مخبري "بي سي ار" قبل 72 ساعة من تاريخ السفر، على أن لا يتجاوز 120 ساعة عند الوصول الى تونس، مع ضرورة الالتزام بالحجر الصحي الذاتي.

وقال البين انه تم ادراج الصين وسيرلانكا وغرينادا وجمهورية افريقيا الوسطى في القائمة الخضراء للدول التي تمكنت من السيطرة على الوباء، بعد ان كانت في القائمة البرتقالية، حسب ذات التصنيف.

وشهدت القائمة البرتقالية للدول وفق التحيين الجديد الذي يعده المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، حسب مواصفات ومؤشرات علمية معتمدة على المستوى العالمي، استقرارا نسبيا في عدد الدول حيث بلغ عددها 45 بلدا مقابل 43 في التحيين السابق.

وتلزم وزارة الصحة التونسية القادمين من مناطق "برتقالية" بحيازة نتائج تحاليل مخبرية سلبية على ألا تتجاوز مدة اجرائها 72 ساعة كأقصى تقدير من تاريخ انطلاق الرحلة، مع إبقائهم لفترة 7 أيام في الحجر الذاتي عند خلوهم من أية أعراض، أو إبقائهم لفترة 14 يوما إذا تبين وجود أعراض لديهم. كما تشترط الوزارة على القادمين من مناطق "حمراء" بأن يكونوا حاصلين على نتيجة سلبية للتحليل المخبري، مع إخضاعهم إلى إجراء الحجر الصحي الإجباري في مراكز تحددها لجنة الحجر طيلة 7 أيام على نفقاتهم الخاصة، وإذا بينت التحاليل المخبرية بين اليوم الخامس واليوم السابع خلوهم من الفيروس، تليها فترة أخرى بسبعة أيام يقضونها في الحجر الصحي الذاتي.