آخر الأخبار
  عينات كورونا عشوائية من طلبة التوجيهي في جرش   هل حيوان المرموط العالمي المسبب لـ"طاعون الدبلي" يتواجد في الأردن؟ .. "الزراعة" تجيب   شاهد نتائج عينات مخالطي طبيب البشير   الإفتاء: ظهور المُذنب العملاق في سماء الأردن   النعيمي يكشف طريقة احتساب علامات امتحان الإنجليزي   وزير الداخلية يقرر منح 12 بطاقة تعريفية لأبناء الأردنيات   مهلة جديدة من الضمان لمنشآت القطاع الخاص   الامن الوقائي : ضبط شخصين شكلا خلية جرمية للتلاعب بعدادات الكهرباء لشركات ومنازل مقابل مبالغ مالية .   إجراءات مشددة تنتظر الشاحنات و”الصهاريج الخطرة” على الطريق الصحراوي   وزارة المياه للمواطنين: اعترضوا على الفاتورة ان شعرتم بزيادة في قيمتها   طقس صيفي عادي لثلاثة أيام و الحرارة في العقبة تسجل 40 درجة   هام من السفارة الأردنية في مصر تفاصيل   إصابة طبيب في مستشفى البشير بكورونا   اعلان خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق   الملكة والاميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد في ام قيس   الحكومة تصدر دليلاً لاستخدام الكمامات والقفازات في ظل "كورونا"   وزارة الاوقاف تقرر إعادة مواعيد إقامة الصلاة المعتمدة   الدواء والغذاء تضبط مكملات غذائيه ضاره كان صاحبها يبيعها على انها تقوم بتخفيف الوزن   العضايلة: القادمون من دول يصنف وضعها الوبائي بالأخضر لم يخضعوا للحجر الصحي   ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا

جابر: التزموا حتى لا نحول دور العبادة إلى بؤر لنشر كورونا

آخر تحديث : 2020-05-28

{clean_title}
قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن "المواطن الأردني لم يشعر بوطأة الوباء بل شعر بوطأة الحجر والعبء الاقتصادي”.
وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن "ما نشاهده في العالم من أرقام مرعبة وإصابات كثيرة، ومتسفيات مليئة بالمرضى وغير قادرة على استقبال المزيد”، يعني أن الخطر ما يزال كبيرا.
وقال إن تدني الأرقام في الأردن هو "نعمة حبانا إياها الله (…) بسبب الالتزام والإجراءات التي اتخذتها خلية الأزمة بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني”.
وأضاف إن "هذا اليوم هو يوم مبارك الذي نشهد فيه إعلان فتح دور العبادة من مساجد وكنائس”.
وأكد "نحن أقوياء والإصابات غير موجودة (…) وفتح دور العبادة نقل المسؤولية كاملة لكل فرد منا”.
واعتبر أن إعادة فتح دور العبادة إنجاز جديد للشعب الأردني، و”كلنا يجب أن نحافظ عليه بالالتزام، لا أن نجعل دور العبادة بؤرة لانتشار المرض، وذلك باتباع إجراءات السلامة العامة والالتزام بها (…) لا نريد أن نكون سببا في إغلاق بيت من بيوت الله”.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق