آخر الأخبار
  هام من حماية المستهلك للأردنيات تفاصيل   المعونة تحدد موعد صرف الدفعة 3 من دعم عمال المياومة   الرزاز يتحدث بعد قليل عن الاجراءات الحكومية المتخذة لحماية المال العام ومكافحة التهرب الضريبي   وزير التربية يصرح حول موعد نتائج التوجيهي 2020   "وزارة العمل": إنهاء خدمات عاملين في شركة مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع   الأمن يحذر من أسباب حرائق المركبات   تصريح جديد لوزير التربية حول موعد العام الدراسي   الدوريات الخارجية: ضبط مركبتين تسيران بسرعة 183 و 173 كم/ساعة .. وتحويلة جديدة على الصحراوي   ارتفاع النفقات وزيادة الرواتب يعيد العجز لميزانيات البلديات   الخدمة المدنية: تقاعد الـ28 عاما يهدد أموال الضمان   مساع لاستقبال السياح الأوروبيين   البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع "الزمالية"   العضايلة: الحكومة لم تدرس أي قرار لإلغاء الحظر الليلي. ولا أعداد محددة للأردنيين الذين فقدوا وظائفهم بالخارج   طقس حار في عموم المملكة والحرارة تلامس 40 في العقبة والاغوار   بشرى سارة للاردنيين قبل عيد الاضحى   ضبط 5 مطلوبين "خطرين" بحوزتهم "أسلحة ومخدرات ومركبات مسروقة" في البادية الجنوبية   توجه لخفض والغاء الحجر الصحي لقادمين من دول الى الاردن   الفايز: الملك كان رأس الحربة بمواجهة كورونا   الدكتور الحوارات: قرار تحويل متحف آيا صوفيا يرسخ لفكرة انه القائد الجديد لأنصاره وسيؤدي لصراعات تركية داخلية / فيديو   وفاتان بحادث تدهور وصدم لمركبة في الشونة الجنوبية
عـاجـل :

جابر: الفصل الصيفي الجامعي "حتى الآن" عن بعد تفاصيل

آخر تحديث : 2020-06-05

{clean_title}
أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أن الانفتاح الذي أعلن عنه اليوم الخميس يعني أن الجهود خلال الاشهر الثلاثة الماضية أوتت اكلها.

وقال جابر إنه سعيد أكثر من بقية الناس، خصوصا عند رؤيته للمواطنين يخرجون من منازلهم، مشيرا الى أن قدرة القطاع الصحي قادر على التعامل مع حالات الاصابة اذا ارتفعت اعدادها قليلا.

واضاف أن الحياة بعد كورونا لن تكون كما كانت قبل انتشار الفيروس، مؤكدا أن عدم تسجيل اصابات كورونا لمدة 10 ايام او اسبوعين سيؤدي الى فتح المزيد من القطاعات.

وبين أنه لا بد من آلية للتعامل مع الحدود، لأن الحدود لن تبقى مغلقة، فيما قد يسمح بالتنقل بين الأردن والدول التي يتشابه بها الوضع الوبائي مع الأردن.

وقال وزير الصحة إن الحكومة كانت تعمل على اصدار المصفوفة التي اعلنت اليوم منذ نحو شهر.

واوضح أن حالات الاصابة بكورونا المستوردة بحسب ما سماها وهي القادمة من الخارج لن تحسب بالمصفوفة او الاصابات التي تغير مستوى الخطورة.

وقال جابر إن استثناء عدد من القطاعات من العودة الى العمل جاء لسبب وبائي، محذرا من التهاون في الاجراءات الوقائية بالقطاعات التي سمح لها بالعمل وخصوصا المساجد ودور العبادة.

واضاف، "أنا لن اذهب الى المسجد الا بعد التأكد من التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية".

وعن الاراجيل في المطاعم والمقاهي قال وزير الصحة إنه شخصيا كطبيب يفضل منعها، لكن بعد التشاور تقرر السماح بها بالاماكن المفتوحة ضمن شروط التعقيم وتغيير المياه بعد كل استخدام اضافة الى شروط اخرى.

وأكد أن القرار حول الفصل الصيفي للجامعات لغاية اليوم سيكون عن بعد.

واكد إنه يشعر بمعاناة الاباء واهالي الاطباء، مؤكدا ان ابنه طبيب ولا يعمل لغاية الان.

واضاف جابر، حتى الان ادفع عليه واتمنى أن يعين ابني لكن ليس لدي "واسطة".

و  قال جابر "والله العظيم ما عندي واسطة والله".

من ناحية اخرى، قال وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، الخميس، إن تدريس طلبة الجامعات خلال الفصل الصيفي المقبل سيكون "عن بُعد حتى الآن".

وأضاف أن الأردن يستطيع فتح باقي القطاعات التي بقيت مغلقة شريطة مرور من 10-14 يوما بدون تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق