آخر الأخبار
  وفاة مواطن أردني بسبب فيروس كورونا في بريطانيا   الأردن يوقف تصدير الغذاء بسبب أزمة كورونا   منخفض جوي من الدرجة "الثانية" وأجواء باردة وماطرة على فترات يومي الجمعة والسبت   وزير الداخلية : الحكومة لن تتهاون مع اي شخص يخالف القانون   العراق: سلامة أردني اشتُبه بإصابته بكورونا   وفاة الشيخ الدبش.. مؤذن الأذان الموحد بالاردن   ضبط شخص بحقه 99 طلبا أمنيا بالرمثا   ضبط (٥١٥) مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل   عبيدات: ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا يساهم بزيادة تسجيل إصابات مجهولة المصدر   جابر: لجنة حكومية تدرس فتح العديد من القطاعات بشكل تدريجي   الهياجنة: لليوم الرابع على التوالي إربد لم تسجل إصابات بكورونا   بالفيديو المسلماني: بكفي استهتار بارواح المواطنين   الحرارة تواصل انخفاضها الأربعاء   كيف ردّ وزير الاعلام على مواطن سأله : ماذا لو كان ابنك او بنتك تدرس في الخارج؟!   امام دولة الرزاز مناشده لفتح دائرة الاراضي ولو جزئيا لتوفير بعض السيوله لمواجهة ...   بالصور شاهد كيف يتم تعقيم شوراع عمان من قبل الامانه   تعرف على القطاعات والشركات التي ستستفيد من قروض البنك المركزي بنسبة 2% .. وثيقة   هكذا إستقبل أهالي طبربور دوريات الامن العام والجيش .. شاهد الفيديو   30 عينة من عمارة ضاحية الرشيد   31 عينة سلبية لمخالطين في الكريمة

جابر بدي ابطل اسميه حجر هو مراقبة صحية

آخر تحديث : 2020-02-28
{clean_title}

تراجع وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسمية مستشفى الحجر الصحي في مستشفى البشير، قائلا: "بدي ابطل اسميه حجر هو مراقبة صحية".

وقال جابر خلال استضافته في برنامج  تلفزيوني، إن المشاهد التي ظهرت بمقاطع الفيديو المصورة داخل المستشفى لم تكن هكذا من قبل، مؤكدا أنه زار الموقع قبل بدء استخدامه للحجر وكان افضل بكثير مما بدى عليه.

واضاف أن ما أدى لهذه المشاهد ربما سوء استخدام الموقع.

وبين أن الوزارة بدأت بالتعاون مع الخدمات الطبية البحث عن بدائل مستشفى الحجر في البشير وذلك قبل ظهور مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أنه تم تجهيز مستشفى ميداني في محافظة الزرقاء لاستخدامه عند الحاجة.

وأكد الوزير أن لدينا في الأردن خبرة عريقة بالتعامل مع الوبائيات، بدأت منذ عام 2010 من خلال التعامل مع عدد من الامراض الوبائية، وتعاملنا معها بكفاءة عالية.

وبين أن لدينا في الأردن أطباء وبائيات ذي كفاءة عالية وبأعداد كبيرة، مشيرا الى أن الخبرات موجودة وقادرة على التعامل مع الفيروس.

وعن التدريب على العلاج، قال جابر إن الوزارة على اتصال مستمر مع الصين ومنظمة الصحة العالمية، للاطلاع على التطورات والعلاج والنتائج اولا بأول.

وبين أن هناك اجهزة جديدة للوقاية من الفيروس ستدخل الأردن، وهي أجهزة تعقيم الكتروني للاشخاص تستخدم في المطارات لتعقيم القادمين من مناطق موبوءة، وأجهزة اخرى لتعقيم الهواء.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق