آخر الأخبار
  اصابة شخص اثر مشاجرة وقعت داخل احدى الخمّارات شرق عمّان   محافظة: الحالة الوبائية تسمح للجامعات استقبال الطلبة خلال "الصيفي" وبعض المختبرات أوقف التعامل معها لعدم دقة نتائجها   شركات التامين تحذر من النصابين   وزير التربية: معظم اسئلة التوجيهي اختيار من متعدد   شروط تقديم الارجيلة   القبض على مواطن أردني تورط بهذا الفعل في السعودية   “المعلمين” تطالب بإعادة علاوة منتسبيها وبأثر رجعي   وزير الصحة الأسبق: ما شاهدته خلال مروري بعدد من مناطق المملكة أكد لي أن الكثيرين غير ملتزمين   وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!   الضمان تحذر المواطنين من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية   الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل   الحكومة للأردنيين: التباعد الجسدي وإلا ..   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا   الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي   الوزير السابق المعاني يزور والدته لأول مرة منذ 80 يوما بسبب كورونا   النائب مراد يسأل الحكومة حول مصير المتعثرين مالياً الذين خرجوا من السجون مؤخراً؟   تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن
عـاجـل :

جنوب أفريقيا تعاقب مسؤولة مؤيدة لإسرائيل

آخر تحديث : 2018-06-13

{clean_title}

أعلن عمدة مدينة جوهانسبرغ، الثلاثاء، تعليق عضوية مسؤولة كبيرة في مجلس المدينة، وذلك على خلفية تصريحات علنية قالت فيها إن المدينة "صديقة" لإسرائيل.

وقالت مفو فالاتسي، عضو مجلس مدينة جوهانسبرغ المسؤولة عن الشؤون الصحية خلال فعالية مؤيدة لإسرائيل نهاية الأسبوع الماضي: "أوّد أن أعلن أنني صديقة لإسرائيل، وأن مدينة جوهانسبرغ صديقة لإسرائيل"، وذلك كما جاء في مقطع فيديو جرى تداوله لخطاب ألقته في الفعالية.

ونقلت "فرانس برس" عن فالاتسي قولها في مؤتمر نظّم كجزء من سلسلة فاعليات أقامتها جماعات دينية ومجتمعية مؤيدة لإسرائيل: "نحن نقدركم، نحن نحتفي بكم. اشعروا بأنكم في بلادكم".

وقرر عمدة المدينة هيرمان ماشابا "تعليق نشاط فالاتسي بانتظار التحقيق في السياق الكامل والمناسب الذي جاءت فيه هذه التصريحات".

وفالاتسي عضو في التحالف الديموقراطي المعارض والذي يحكم مدينة جوهانسبرغ، المركز الاقتصادي الأبرز في جنوب أفريقيا.

ويؤيد الحزب المعارض حل الدولتين لانهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكانت جنوب أفريقيا قد قررت الشهر الماضي استدعاء سفيرها لدى إسرائيل بعد مقتل 52 فلسطينيا في غزة، خلال تظاهرات رافضة لافتتاح السفارة الأميركية بالقد

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق