آخر الأخبار
  تكثيف الرقابة على الطرق الخارجية   المفرق ... فرق تقصى لسحب عينات عشوائية   وزارة الصحة تبدأ استخدام الإسوارة الإلكترونية   اغلاق مطعم ومشغل لتصنيع مواد تنظيف في البلقاء   النعيمي: التربية تدرس جدياً تقديم العام الدراسي ..تفاصيل   السفير الصيني: تجربة الأردن بمكافحة كورونا تستحق التعلم   الحكومة تعلن عن إجراءات جديدة تفاصيل   تحذير جديد من الأمن العام..تفاصيل   بالاسماء .. المستفيدون من قرض اسكان الدفاع المدني   بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة   أجواء صيفية حارة في أغلب مناطق المملكة تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب وأشجار في الزرقاء   عبيدات يوضح حول فتح المطارات وعودة السفر بالاردن   الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق
عـاجـل :

جنوب أفريقيا تعاقب مسؤولة مؤيدة لإسرائيل

آخر تحديث : 2018-06-13

{clean_title}

أعلن عمدة مدينة جوهانسبرغ، الثلاثاء، تعليق عضوية مسؤولة كبيرة في مجلس المدينة، وذلك على خلفية تصريحات علنية قالت فيها إن المدينة "صديقة" لإسرائيل.

وقالت مفو فالاتسي، عضو مجلس مدينة جوهانسبرغ المسؤولة عن الشؤون الصحية خلال فعالية مؤيدة لإسرائيل نهاية الأسبوع الماضي: "أوّد أن أعلن أنني صديقة لإسرائيل، وأن مدينة جوهانسبرغ صديقة لإسرائيل"، وذلك كما جاء في مقطع فيديو جرى تداوله لخطاب ألقته في الفعالية.

ونقلت "فرانس برس" عن فالاتسي قولها في مؤتمر نظّم كجزء من سلسلة فاعليات أقامتها جماعات دينية ومجتمعية مؤيدة لإسرائيل: "نحن نقدركم، نحن نحتفي بكم. اشعروا بأنكم في بلادكم".

وقرر عمدة المدينة هيرمان ماشابا "تعليق نشاط فالاتسي بانتظار التحقيق في السياق الكامل والمناسب الذي جاءت فيه هذه التصريحات".

وفالاتسي عضو في التحالف الديموقراطي المعارض والذي يحكم مدينة جوهانسبرغ، المركز الاقتصادي الأبرز في جنوب أفريقيا.

ويؤيد الحزب المعارض حل الدولتين لانهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكانت جنوب أفريقيا قد قررت الشهر الماضي استدعاء سفيرها لدى إسرائيل بعد مقتل 52 فلسطينيا في غزة، خلال تظاهرات رافضة لافتتاح السفارة الأميركية بالقد

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق