آخر الأخبار
  مبادرة لتدريس طلبة التوجيهي في الأغوار   السجن لمطلق نار في مادبا   تصريح هام من نقابة المعلمين حول دوام المدارس   شارع باسم طبيب الفقراء باربد   الضمان يصدر بيان هام للاردنيين    البدء بقوننة أوضاع العمال الوافدين غدا   وفاة عشريني دهساً على طريق المطار   تنقلات بين كبار ضباط الأمن - أسماء شاهد   حقك تعرف: لا صحة لاشاعة تقاضي وزير التربية نسبة من "المقاصف المدرسية"   مصدر حكومي: يكشف عن كلفة اليوم الدراسي   خبر هام للمقترضين من البنوك   تعرف على نظام رسوم تصاريح العمل لغير الأردنيين   السفارة القطرية: إضراب المعلمين...شأن أردني داخلي والسفير آل ثاني في إجازة خارج المملكة   شاهد بالصور ... الملك في زيارة مفاجئة الى أكاديمية ديرفيلد الأميركية   طلق ناري مجهول يقتل شاباً في الزرقاء   وفاة نزيل إثر جلطة قلبية حادة في سجن سواقة بمحافظة الكرك   الدكتور رضوان السعد .. جنازة مهيبة لجابر خواطر الفقراء .. صور   مشاجرة عشائرية بعد خلاف داخل أحد أعراس حي التركمان والأمن العام يستخدم الغاز المسيل للدموع ..   فعاليات عجلونية تطالب المعلمين بتغليب لغة الحوار مع الحكومة لتعليق الاضراب   الزرقاء : تربويون ورؤساء تطوير تربوي يدعون لاستئناف العملية التعليمية

جنين يقتل أمه!

آخر تحديث : 2018-12-03
{clean_title}

توفيت امرأة دنماركية بسبب مرض نادر جدا أصيبت به من جنينها الذي ورث هذا المرض القاتل من أبيه.

ونشرت مجلة Journal of Neuropathology & Experimental Neurology هذا الحادث الغريب، وأشارت إلى أن المرأة الحامل توفيت نتيجة إصابتها بمرض كروتزفيلد – جاكوب، الذي يسبب تلف قشرة الدماغ وأجزاء أخرى منه تدريجيا.

ومن المثير أن زوج المرأة كان قد توفي بنفس المرض قبل 20 سنة. وبعد وفاته، قررت المرأة إجراء تحليل للحمض النووي لمعرفة فيما إذا كانت مصابة بالمرض القاتل أو تميل إلى الإصابة به، وكانت النتيجة سلبية، ومع ذلك قبل بلوغها السبعين من العمر، توفيت بنفس المرض.

وبحث علماء مستشفى جامعة كوبنهاغن عن سبب إصابة المرأة بهذا المرض النادر، واكتشفوا أنها أصيبت به عندما كانت حاملا بابنها، الذي شخصت إصابته بالمرض أيضا.

وأوضح العلماء كيفية انتقال المرض إلى الحامل بقولهم: "ورث الابن الجين المسبب للمرض من الأب، وهو في رحم أمه انتقل إليها، حيث تحركت الخلايا الجنينية المحتوية على بروتينات البريون السامة عبر المشيمة مع تيار الدم، وفي نهاية المطاف وصلت إلى الدماغ".

ويعد هذا المرض نادرا ويصيب شخصا واحدا من كل مليون.

وتشير المجلة إلى أن المرأة حملت بجنينها قبل 53 سنة، أي أن عمر ابنها الآن 53 عاما.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق