آخر الأخبار
  اصابتان جراء تدهور مركبة مسرعة في ناعور   العثور على جثة فتاة عشرينية في منزلها بماركا وتحقيقات   كتلة "عهد": تعديل "المالكين والمستاجرين" أولوية قصوى   أردني ضمن قائمة فوربس لـ أكثر ١٠٠ شخصية مؤثرة في مجال الأعمال بالعالم.. تعرف عليه   العرموطي: لماذا يُصرف 50 مليون دينار على قناة بدلا من منحها للتلفزيون الاردني؟   أرطغرل يثير الجدل في الاردن - صور   الدفاع المدني يبين حقيقة معلومات مغلوطة   توضيح حكومي (هام) حول قانون العفو العام   الحكومة تضع شروطا على (1700) غارمة أردنية تبرعت الإمارات بإنقاذهن من السجن .. "تفاصيل"   جواد العناني: لهذا السبب اقالني الملقي من حكومته ..   "بدران" يكشف اسرار ويفجر مفاجأة حول رحيل حكومته التي استمرت اقل من (8) اشهر .. "تفاصيل"   الدفاع المدني يحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي   تحذير هام للأردنيات من هذه المساحيق .. "تفاصيل"   إنذار عدلي بمليون الا ربع بحق عوني مطيع   الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن - تفاصيل   تسفير الكلبة "سمبوكا" مع صديقتها الى امريكا بعد ان تعذبت في الزرقاء   إرادة ملكية لـ أبو علبة   مسؤول بنكي يشكو: في جيبي 100 دينار فقط   مياهنا : مياه الشرب مطابقة للمواصفات الاردنية   الرزاز يطلق منصة بخدمتكم
عـاجـل :

جنين يقتل أمه!

آخر تحديث : 2018-12-03
{clean_title}

توفيت امرأة دنماركية بسبب مرض نادر جدا أصيبت به من جنينها الذي ورث هذا المرض القاتل من أبيه.

ونشرت مجلة Journal of Neuropathology & Experimental Neurology هذا الحادث الغريب، وأشارت إلى أن المرأة الحامل توفيت نتيجة إصابتها بمرض كروتزفيلد – جاكوب، الذي يسبب تلف قشرة الدماغ وأجزاء أخرى منه تدريجيا.

ومن المثير أن زوج المرأة كان قد توفي بنفس المرض قبل 20 سنة. وبعد وفاته، قررت المرأة إجراء تحليل للحمض النووي لمعرفة فيما إذا كانت مصابة بالمرض القاتل أو تميل إلى الإصابة به، وكانت النتيجة سلبية، ومع ذلك قبل بلوغها السبعين من العمر، توفيت بنفس المرض.

وبحث علماء مستشفى جامعة كوبنهاغن عن سبب إصابة المرأة بهذا المرض النادر، واكتشفوا أنها أصيبت به عندما كانت حاملا بابنها، الذي شخصت إصابته بالمرض أيضا.

وأوضح العلماء كيفية انتقال المرض إلى الحامل بقولهم: "ورث الابن الجين المسبب للمرض من الأب، وهو في رحم أمه انتقل إليها، حيث تحركت الخلايا الجنينية المحتوية على بروتينات البريون السامة عبر المشيمة مع تيار الدم، وفي نهاية المطاف وصلت إلى الدماغ".

ويعد هذا المرض نادرا ويصيب شخصا واحدا من كل مليون.

وتشير المجلة إلى أن المرأة حملت بجنينها قبل 53 سنة، أي أن عمر ابنها الآن 53 عاما.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق