آخر الأخبار
  النواب يناقش تقرير ديوان المحاسبة 2017 الثلاثاء   نصيحة للأردنيات .. "إحذرن" من ارتداء "الكعب العالي" أثناء القيادة فقد تتعرضن لهذا الحادث .. فيديو   الأمطار تعود من جديد و الأرصاد تُحذر الأردنيين .. تفاصيل   "يا ريت أقدر أوصي الدنيا متأذيش أولادي" .. شاهد آخر ما كتبته روان قبل مقتلها بالقرب من البحر الميت   مقتل شابتين قريبتين لبشار الأسد بالرصاص في القرداحة لهذه الاسباب .. "تفاصيل"   هذا ما ستكون عليه حالة الطقس ليوم غداً الأحد   طريقة السحب من رصيد الضمان الادخاري   توضيح حول سحب الرصيد الإدخاري من الضمان الاجتماعي   فاجعة مؤلمة .. خلال 72 ساعة وفاة 3 أشقاء في الزرقاء   وفاة ابن بهاء عبدالرحمن   السعود يرحب بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الأونروا   النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً"! فيديو ..   السفارة الامريكية في عمان تسأل الاردنيين !!   النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً   الشوبكي .. أسعار برنت حول 62 دولار للبرميل في الربع الأول من 2020 / فيديو   متى ستبدأ مربعانية الشتاء في الأردن   "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل   "الأمانة": تقرر زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين من 30 ـ 100 والعمال والمستخدمين 15 دينارا   الملكة رانيا : سنة خير علينا جميعا،كل المحبة من عائلتنا لكم   خبر هام للطلبة الأردنيين العائدين من السودان .. تفاصيل

جونسون يرفض الاعتذار عن تشبيه مرتديات الخمار بـ"لصوص البنوك"

آخر تحديث : 2019-11-30
{clean_title}
رفض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تقديم اعتذار صريح عن تعليقات الإسلاموفوبيا التي أدلى بها في عام 2018، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع في جرائم الكراهية ضد المسلمين.

وفي صباح يوم الجمعة، قال جونسون على محطة LBC الإذاعية في لندن: "عندما أكتب هذه الأشياء، لم أقم أبدا بالتسبب في الألم أو الأذى. أريد حقا التأكد من أن الجميع يشعرون أن لهم قيمة، وأنهم لا يواجهون أي تحيز أو تمييز".

وتابع: "تحتاج فقط إلى العودة وإلقاء نظرة على السياق. الكثير من هذه الأشياء ظهرت إلى العلن لصرف الانتباه عن القضايا الأساسية لهذه الانتخابات".

وقد تعرض جونسون لانتقادات لوصفه النساء المسلمات اللواتي يرتدين البرقع بأنهن "يشبهن صناديق البريد" (في إشارة إلى ترك فتحة صغيرة في البرقع للنظر يرى أنها تشبه فتحة صندوق البريد)، كما قارنهن أيضا مع "لصوص البنوك".

وجاءت تعليقات جونسون في مقال كتبه لصحيفة "ديلي تلغراف" وأثار انتقادات من جماعات إسلامية وبعض النواب من الحزب الحاكم والمعارضة.

وفي المقال الذي كان يتحدث عن قرار حظر النقاب والبرقع في الدنمارك، حض جونسون على عدم منع غطاء الوجه الكامل، لكنه وصفه بأنه يبدو "سخيفا".

ولأول مرة منذ نحو قرن من الزمن، تجري بريطانيا انتخابات عامّة في شهر كانون الأول/ديسمبر، وذلك بعد حصول رئيس الوزراء بوريس جونسون على موافقة النوّاب في مجلس العموم على إجراء انتخابات مبكرة في مسعى للخروج من مأزق "بريكست".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق