آخر الأخبار
  رسالة من الدفاع المدني للمواطنين حول حرائق الاشجار والاعشاب   منح تصاريح العمل الكترونيا..تفاصيل   تعرف على تحويلات على طريق عمان- الزرقاء   توضيحات حكومية حول موسم الحج لهذا العام تفاصيل   التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي   الحكومة ... البلاغ رقم 6 لا يتيح إنهاء خدمات العامل   شركات الحج والعمرة تواجه أزمة وجود وانهيار القطاع وينتظرون تدخل الحكومة لانقاذهم !   الباص السريع .. تحويلات على طريق عمان- الزرقاء   الرزاز: نحن على ابواب الانفراج .. وسنعلن عن اجراءات قريبا   العمل: بلاغ الرزاز لا يتيح لصاحب العمل إنهاء خدمات العامل   الصفدي: ضم أراض فلسطينية لن يمر دون رد   494 مليون دينار شيكات معادة في شهرين   توجه لإلغاء “الزوجي” و”الفردي”.. والعضايلة يعلق   9 اصابات كورونا جديدة في الاردن بينها 4 لموظفين بفنادق الحجر   شركة دالاس للسياحة والسفر تطلق منصتها الالكترونية لحجوزات التذاكر والفنادق والبرامج السياحية   الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف الاربعاء   النعيمي: ممرض في كل مركز "للتوجيهي" وتوفير القفازات والكمامات   ولي العهد: رفع قدرة الأردن في مجال فحوصات كورونا   الملك يوجه الحكومة للاستفادة من المحطات الزراعية كحواضن للمشاريع   مستشرق إسرائيلي: الأردن نجح دون موارد
عـاجـل :

جھاز لتعقیم الأوراق بجامعة عمان الاهلية من تصمیم د.مازن عرباسي

آخر تحديث : 2020-05-08

{clean_title}

اطلع رئیس جامعة عمان الاهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان على مشروع جھاز لتعقیم الأوراق بتصمیم من الدكتور مازنعرباسي من كلیة العمارة والتصمیم، حیث تقوم الفكرة على رفع درجة حرارة الأوراق لدرجة تفوق ال 65 درجة مئویة ولفترة محددة من الزمن (بناء على معلوماتمن منظمة الصحة العالمیةWHO)كفیلة بقتل فایروس الكورونا إن وجد.
وقد عمل الدكتور مازن على بلورة فكرة تصمیم وتشغیل ھذا الجھاز بعد أن طلب رئیسالجامعة من جمیع أعضاء الھیئة التدریسیة خلال اجتماع عقد عن بعد بالتفكیر بالطرق الكفیلة بحمایة الجامعة وطلبتھا وكوادرھا من خطر عدوى فایروس كورونا فيحال عودة العمل في الحرم الجامعي.
من جھته قال الدكتور أنس السعود مدیر حاضنة الأعمال أن الحاضنة تبنت ھذا المشروع الابتكاري مباشرةً بعد توجیھاترئیس الجامعة، وسیتم الآن تقدیم الدعم اللازم للعمل على تطویره ورفع كفاءته لیتم استخدامه في تعقیم جمیع الأوراق المستخدمة بشكل یومي في الجامعة من برید أوأوراق إمتحانات الطلبة التي من الممكن أن تنقل العدوى بالملامسة من الطالب لعضو الھیئة التدریسیة أو بالعكس.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق