آخر الأخبار
  الأمن العام يكشف سبب وفاة الشخص الذي عثر عليه متوفيا في دير علا   طعن عشريني برقبته في الجويدة..تفاصيل مؤلمة   ضرب حدث في السابعة عشر من عمره بقنوة على رأسه في القويسمة   مكافحة الفساد تنفي صلتها بكتاب موجه للرزاز يفيد بالحجز على أموال النائب الخوالدة   الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز   وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتا حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام   اصابات بالغة تلحق باربعيني اثر دهسه في الهاشمي الشمالي   شخص يطلق النار على دورية نجده دير علا و يعثر عليه متوفيا في بركة   بالتفاصيل...العثور على جثة أردنية في تركيا   العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا   تفاصيل جديده حول جلسة خاصة لمجلس النواب لمناقشة واقرار العفو العام   القوات المسلحة الأردنية تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين   الكشف عن نسبة الطلب على اسطوانات الغاز امس الخميس   اسماء المناطق في الاردن التي انقطعت عنها المياه   بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي!   إمام مسجد أردني ينقذ سائحاً بلجيكياً تائهاً في البادية الوسطى.. وهذا ما جرى   الوزير الأسبق عماد فاخوري ينضم لمؤسسة بمجموعة البنك الدولي   التربية : الغش وراء حرمان 150 طالب توجيهي حتى جلسة الأربعاء   الارصاد الجوية تحذر من طقس الجمعة - التفاصيل   تقرير "الدفاع المدني " خلال الـ"24" ساعة الماضية
عـاجـل :

حدث بالاردن.. الحبس سنة لعريس "مرفوض".. تفاصيل صادمة!

آخر تحديث : 2018-11-08
{clean_title}
ايدت محكمة التمييز حكما لمحكمة استئناف اربد يقضي بحبس عريس مرفوض سنة واحدة بتهمة الافتراء لادعائه كذبا تعرضه للضرب بادوات حادة من قبل ابني عم العروس .

وفي التفاصيل فان المتهم تقدم لخطبة فتاة هي ابنة عم المشتكيين ورفض اهلها زواجها به، وفي اليوم التالي تقدم المتهم بشكوى بحقهما الى المدعي العام ادعى فيها تعرضه للضرب بأداة حادة.

وتم احالتهما للمحاكمة امام محكمة جنايات اربد التي توصلت الى انه الشكوى كيدية وانه افتعل الواقعة فأعلنت براءتهما ،وعلى اثر ذلك تقدما بشكوى ضده موضوعها الافتراء.

وقضت محكمة جنايات اربد بتجريمه بتهمة الافتراء بعد ان توصلت الى ان الركن الاساسي في جريمة الافتراء هو تعمد الكذب في التبليغ وان يكون المبلغ عالما علما يقينيا لا يداخله اي شك فيالواقعة التي بلغ عنها كذبا وان المبلغ ضده بريء.

واضاف القرار ان المحكمة توصلت الى ثبوت كذب بلاغ المتهم الذي قدمه بحق المشتكيين حول واقعة تعرضه للايذاء وتوافر العلم اليقيني لديه ببراءتهما وجرم الايذاء باختلاق الادلة ضدهما بقصد الكيد وايقاع الضرر بهما.

وقضت المحكمة بتجريمه بالتهمة ووضعه بالاشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات وبعد الاخذ بالاسباب المخففة التقديرية قررت تخفيض العقوبة بحقه للحبس مدة سنة واحدة.

وايدت محكمة التمييز الحكم وقالت انه متفقا والقانون.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق