آخر الأخبار
  تفاصيل جديده حول مُطلق النار بالكرك   ممرض بالكرك يقتل زميله ويحرق نفسه..تفاصيل   بيان هام وتحذير من دائرة الارصاد الجوية   حقيقة وجود دواء اسرائيلي في الاردن يقضي على من يتناوله خلال 5 ايام - تفاصيل   37 درجة مئوية تصل درجة الحرارة في عمّان الإثنين   ضبط مركبة تسير بسرعة 220 في الازرق .. "تفاصيل"   "الطاقة" تعلن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسبوع الثالث من حزيران   أردنية تتهم زوجها باغتصاب ابنها من طليقها 70 مرة والمحكمة تبرئه   إطلاق عدد من أسماء شهداء الدفاع المدني على شوارع عمان   شاهد بالصور .. تصرف عفوي لجلالة الملك يلهب مواقع التواصل   الغذاء والدواء تنفي وجود دواء مصدره اسرائيل يقضي على من يتناوله خلال 5 ايام   الإسعاف ينقل عروسين الى المستشفى بعد هذا الحادث في إربد .. تفاصيل   شاهد بالفيديو .. لحظة قتل رجال الدفاع المدني لأفعى أخرجوها من سيارة في مرج الحمام   إلقاء القبض على مطلق النار في حفل زفاف بالرصيفة وإصابة 12 شخص .. تفاصيل   7.5 مليار دولار للأردن ضمن 10 محاور في الرؤية الاقتصادية لصفقة القرن   فنان لبناني يتعرض لحادث سير في الأردن .. صورة   كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة غدا الاثنين   محللون: مؤتمر البحرين "رشوة بالمليارات" لمستضيفي الفلسطينيين   خوري: لا تخلوا باص عمّان ينسيكم مؤتمر البحرين   عطية يوجه سؤالا نيابيا للرزاز عن إنتاج المسلسلات

حديث الملك .. رسالة عميقة

آخر تحديث : 2019-04-01
{clean_title}
حديث الملك .. رسالة عميقة

قوة الصوت لا تحتاج للازدحام فصوت فواحد يكفي لاسكات البقية ..

عن صوت الملك العربي الهاشمي عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ..

قدم من كلا ثلاثا : كلا على القدس ، كلا على الوطن البديل ، كلا على التوطين ..

لمن شاهد حديث جلالة الملك في القيادة العامة للقوات المسلحة سيعلم ان الأمر لا ينحسر في دوائر الانتماء العشوائي او الكتابة لغايات ( التسحيج ) كما يعتقد البعض ، سيعلم كل عاقل أننا امام قضية هوية وعروبة ووجود وأن العرب باتوا يتقاعسون شيئا فشيئا وتخبو اصواتهم في الدفاع عن القدس ، ورائحة التخلي والخيانة باتت على العلن من الجانب العربي قبل الاجنبي ..

الباحث في السياسة وتحليل المشهد ولغة الجسد سيشاهد رسالة واضحة في الشكل والمضمون ارسلها الملك عبد الله الثاني الى المهتمين بأمن الاقليم والمتحدثين بشأن القدس ..

فالحديث كان صريحا غير ممزوج بالدبلوماسية الناعمة او الاحتواء على حساب قضية محورية ، واستخدامه للعناوين التي اصبحت مكشوفة كصفقة القرن والوطن البديل والتوطين هي شجاعة مباشرة وقوة عميقة ، والبحث في الصورة التي تناغمت مع التصريح ، سيجد أن الرسالة اكتملت حين تحدث الملك بهذه القوة وهو يرتدي بزته العسكرية وبل من داخل القيادة العامة للقوات المسلحة ليعبر عن قوة الخطاب الذي حمل رسالة عسكرية بلباس عسكري من منبر عسكري ، ولم يكتفي بارسال الرسالة المشبعة بالابعاد العسكرية ، بل تحدث كهاشمي لن يتخلى عن هذه القضية ، وبذلك عبر عن جميع المحاور التي تفسر حق الأردن في ان يتمسك بالقدس ..

هذه المعطيات والتفاصيل في لغة الجسد هي خطوط تعبر عن قوة القائد وعمق الحديث وطريقة الالقاء ، وبراعته في لغة الخطاب العسكرية ولغة الاعلام وقوة الموقف وصناعة القرار ..

وكما طالب جلالته بجعلها حملة للدفاع عن القدس والرفض التام لهذه التشكيكات ، ومن هذا المنبر نعلن تمسكنا بموقف الاردن والمضي مع مليكنا في الدفاع عن هذه القضية التي تمس عقيدتنا ووجودنا وهويتنا ..

ولتكن حروف الملك نداء لكل أردني من هذا الداخل لتمتد للعرب وتنتشر لأمة الاسلام بعد أمة العرب ، القدس قدسنا والارض عربية خالصة ، وان لم ندعم مواقفنا من عمق الداخل نحو الخارج فإننا سنصبح بلا مبدأ وبلا هوية ..

وبالاضافة الى تحركات الملك الاخيرة وتصريحاته ، فقد زار رئيس الوزراء عمر الرزاز السعودية يوم امس ويرافقه رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات ، وبذلك اكتملت صورة القول مع الفعل في ارسال رسائل للاقليم والاعلام العربي والغربي عن قوة الاردن وقوة قائده .

#روشان_الكايد
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق