آخر الأخبار
  كما توقع عامر الشوبكي لقناة الجزيرة: إرتفاع أسعار النفط لتصل الى 11 دولار لخام برنت .. وثائق   النواصرة: هناك إستقالات بالالاف في مبنى نقابة المعلمين   احتجاجات امام متصرفية الرمثا بسبب الاجراءات في حدود جابر   تفاصيل جديدة بشأن بيع فندق الريتز كارلتون   وفاة الشيخ أحمد وهدان إمام مسجد سوق الخضار   الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن   النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم   جامعة الزرقاء تستقبل المئات من طلبة التوجيهي ضمن مبادرتها زقفة وطن ....   إعلان مهم جداً لجميع طلاب وطالبات التوجيهي في معان   قائد مركبة يدهس فتاة ثلاثينية في شارع الحزام ويفر ! تفاصيل ..   طفلة سورية "3 سنوات" تسقط من شباك منزل ذويها في جبل التاج! تفاصيل   المعاني يطلب تزويده بأسماء المعلمين المضربين (وثيقة)   الصفدي: لا سلام دون زوال الاحتلال   تحذيرات خطيرة .. نقيب الجيولوجيين : غرق وسط البلد يمكن أن يتكرر   بشرى سارة للطلبة الاردنيين الدارسين في روسيا .. "الجنسية الروسية"   النائب الفايز : الناشطة الفاعوري شتمتني ومنحتها فرصة لإسقاط حقي الشخصي مقابل الاعتذار لكنها رفضت   النائب البدور : ما يحدث بين الحكومة ونقابة المعلمين "سجال"   موظفان يسرقان من صاحب عملهما "رجل أعمال" أردني أكثر من 3 مليون دينار! "تفاصيل"   بالاسماء .. الناجحون في الأمتحان التنافسي في وظيفة معلم   بدء بيع معدات مطعم بيت عمر .. صورة
عـاجـل :

حديث الملك .. رسالة عميقة

آخر تحديث : 2019-04-01
{clean_title}
حديث الملك .. رسالة عميقة

قوة الصوت لا تحتاج للازدحام فصوت فواحد يكفي لاسكات البقية ..

عن صوت الملك العربي الهاشمي عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ..

قدم من كلا ثلاثا : كلا على القدس ، كلا على الوطن البديل ، كلا على التوطين ..

لمن شاهد حديث جلالة الملك في القيادة العامة للقوات المسلحة سيعلم ان الأمر لا ينحسر في دوائر الانتماء العشوائي او الكتابة لغايات ( التسحيج ) كما يعتقد البعض ، سيعلم كل عاقل أننا امام قضية هوية وعروبة ووجود وأن العرب باتوا يتقاعسون شيئا فشيئا وتخبو اصواتهم في الدفاع عن القدس ، ورائحة التخلي والخيانة باتت على العلن من الجانب العربي قبل الاجنبي ..

الباحث في السياسة وتحليل المشهد ولغة الجسد سيشاهد رسالة واضحة في الشكل والمضمون ارسلها الملك عبد الله الثاني الى المهتمين بأمن الاقليم والمتحدثين بشأن القدس ..

فالحديث كان صريحا غير ممزوج بالدبلوماسية الناعمة او الاحتواء على حساب قضية محورية ، واستخدامه للعناوين التي اصبحت مكشوفة كصفقة القرن والوطن البديل والتوطين هي شجاعة مباشرة وقوة عميقة ، والبحث في الصورة التي تناغمت مع التصريح ، سيجد أن الرسالة اكتملت حين تحدث الملك بهذه القوة وهو يرتدي بزته العسكرية وبل من داخل القيادة العامة للقوات المسلحة ليعبر عن قوة الخطاب الذي حمل رسالة عسكرية بلباس عسكري من منبر عسكري ، ولم يكتفي بارسال الرسالة المشبعة بالابعاد العسكرية ، بل تحدث كهاشمي لن يتخلى عن هذه القضية ، وبذلك عبر عن جميع المحاور التي تفسر حق الأردن في ان يتمسك بالقدس ..

هذه المعطيات والتفاصيل في لغة الجسد هي خطوط تعبر عن قوة القائد وعمق الحديث وطريقة الالقاء ، وبراعته في لغة الخطاب العسكرية ولغة الاعلام وقوة الموقف وصناعة القرار ..

وكما طالب جلالته بجعلها حملة للدفاع عن القدس والرفض التام لهذه التشكيكات ، ومن هذا المنبر نعلن تمسكنا بموقف الاردن والمضي مع مليكنا في الدفاع عن هذه القضية التي تمس عقيدتنا ووجودنا وهويتنا ..

ولتكن حروف الملك نداء لكل أردني من هذا الداخل لتمتد للعرب وتنتشر لأمة الاسلام بعد أمة العرب ، القدس قدسنا والارض عربية خالصة ، وان لم ندعم مواقفنا من عمق الداخل نحو الخارج فإننا سنصبح بلا مبدأ وبلا هوية ..

وبالاضافة الى تحركات الملك الاخيرة وتصريحاته ، فقد زار رئيس الوزراء عمر الرزاز السعودية يوم امس ويرافقه رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات ، وبذلك اكتملت صورة القول مع الفعل في ارسال رسائل للاقليم والاعلام العربي والغربي عن قوة الاردن وقوة قائده .

#روشان_الكايد
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق