آخر الأخبار
   ارقام صادمة : مليون فتاة عزباء في الاردن   ضبط مطلوب بحقه 11.5 مليون دينار   لاول مرة في الاردن .. بنزين 92 في محطات الوقود   اجتماع نيابي طارئ لبحث "إضراب المعلمين"   ما حقيقة تعيين موظفة حديثة التخرج في وزارة الخارجية؟   تفاصيل جديده بشأن إلغاء حبس المدين   الاعتدال الخريفي اليوم ويستمر (89) يوماً   إزدحمات غير مسبوقة مع بدء الدراسة الجامعية .. ومشروع الباص السريع يفاقم الامور   مشاجرة جماعية في جبل النصر وإطلاق النار على شاب ثلاثيني! تفاصيل ..   تدهور مركبة في طريق المطار وإصابة ثلاثة شبان كانوا داخل المركبة "تفاصيل"   دهس عشريني في منطقة خلدا وهروب قائد المركبة   الرزاز ينوي تعديل حكومته بعد ازمة المعلمين   النواصرة : المعلم اليوم يقول كلمته بكل وضوح .. والحكومة تفقد مبررات وجودها   رقم صادم لحالات السرطان الجديدة في الأردن   أمانة عمان للأردنيين: الباص السريع سيعمل في 2021   غنيمات .. تنازلنا عن المسار المهني وعلى المعلمين التنازل عن شرط ال 50 %   مواقع التواصل تتشح بالسواد عقب وفاة الشاب بشير بحادثة مفجعة   تفاصيل منح قروض جديدة للأردنيين   وفاة اردني بحادث في سوريا - صور   ضرر كبير للتجار بسبب اضراب المعلمين

حشرة غريبة تثير ذعر الاردنيين

آخر تحديث : 2019-04-27
{clean_title}
اشتكى عدد من المواطنين القاطنين في المناطق الجنوبية وخاصة محافظة معان وعدد من مناطق المملكة من انتشار حشرة "الخنفساء" في عدد من المناطق ، والتي تصدر روائح كريهة وتقلق راحة المواطنين.

وبين احد المواطنين ان الحشرة في حال وجدت على جسم الانسان تلدغه وتسبب اورام في مكان اللدغ ، مشيرا الى انها تصدر روائح كريهة جدا ، مطالبا الجهات المعنية مكافحتها ، سيما وان درجات الحرارة بدءت بالارتفاع وخاصة في المناطق الجنوبية .

ونشر احد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي  تبين اصابة احد الاطفال بلدغه من الحشرة ، الامر الذي تسببت بتورم بيده مع عدم القدرة على تحريك يدها.

بدوره قال الناطق الاعلامي بوزارة الزراعة لورنس المجالي  ان خنفساء الكالوسوما اسمها العلمي "كالوسوما أوليفيري" Calosoma olivieri.

واضاف ان الحشرة تعيش في الأماكن المظلمة و تحت التراب في الشتاء وتخرج في الصيف في المناطق السكنية.

وبين ان الحشرة تعتبر مفيدة للزراعة تكمن أهميتها في التوازن البيئي حيث تتغذى على غيرها من الحشرات الضارة ، عمرها قصير جداً 24يوم ، وهي حشرة ذات نشاط ليلي.

واضاف ان هذه الخنافس غير سامة و غير ضارة بالصحة العامة ، و تعود الظروف المناخية "الإستثنائية" و الأمطار الغزيرة و انتشار الغطاء النباتي على مساحات واسعة من الأراضي الاردنية السبب وراء ظهورها الامطار الاخيرة وفصل الربيع ، مبينا انه لا لا داعي للتخلص منها بالمبيدات .

وقال المجالي، ان امكان تواجد حشرة الخنفساء (الصناعية - التجارية - السياحية - الصحية - الحكومية - الزراعية - التعليمية - السكنية).
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق