آخر الأخبار
  موعد نتائج "التكميلية"   انخفاض طفيف على الحرارة....تفاصيل   كروز الدخان يشغل الأردنيين   أعمال الباص السريع بشارع الاستقلال قريبا   تعديلات هامة وجديدة على باص عمان .. تفاصيل   وزير هرب (7) حاويات دخان للأردن عبر الحدود   عاجل .. رسالة من الحكومة إلى أهالي الرمثا ،، وتدعوهم إلى التهدئة   نفي وفاة مواطن بمسيل الدموع بالرمثا .. ويتحدث حول ما حصل في الرمثا   اشخاص يحاصرون منزلاً في حي نزال ويمطرونه بالرصاص ويقومون بإحراق أبوابه ونوافذه إنتقاماً منه ..   شخص يطلق النار على زوجته الثلاثينية في ناعور .. تفاصيل   الرمثا : إغلاق الطرق بالإطارات المشتعلة والدرك يتدخل "تفاصيل"   الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان   منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة   الافتاء الأردنية توضح حكم استرجاع المال من المتسولين الكاذبين   "المياه" و "الديسي " تنفيان فبركة المستحقات المالية وتؤكدان وقف ضخ المياه بسبب اعتداء   هام حول وظائف وزارة التربية   تفاصيل جديده حول مواصفة السجائر الإلكترونية في الاردن   عام على رحيل الفنان ياسر المصري..تفاصيل   الأردنيون على موعد مع كتلة هوائية حارة الجمعة   خبر هام حول العام الدراسي الجديد

حشرة غريبة تثير ذعر الاردنيين

آخر تحديث : 2019-04-27
{clean_title}
اشتكى عدد من المواطنين القاطنين في المناطق الجنوبية وخاصة محافظة معان وعدد من مناطق المملكة من انتشار حشرة "الخنفساء" في عدد من المناطق ، والتي تصدر روائح كريهة وتقلق راحة المواطنين.

وبين احد المواطنين ان الحشرة في حال وجدت على جسم الانسان تلدغه وتسبب اورام في مكان اللدغ ، مشيرا الى انها تصدر روائح كريهة جدا ، مطالبا الجهات المعنية مكافحتها ، سيما وان درجات الحرارة بدءت بالارتفاع وخاصة في المناطق الجنوبية .

ونشر احد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي  تبين اصابة احد الاطفال بلدغه من الحشرة ، الامر الذي تسببت بتورم بيده مع عدم القدرة على تحريك يدها.

بدوره قال الناطق الاعلامي بوزارة الزراعة لورنس المجالي  ان خنفساء الكالوسوما اسمها العلمي "كالوسوما أوليفيري" Calosoma olivieri.

واضاف ان الحشرة تعيش في الأماكن المظلمة و تحت التراب في الشتاء وتخرج في الصيف في المناطق السكنية.

وبين ان الحشرة تعتبر مفيدة للزراعة تكمن أهميتها في التوازن البيئي حيث تتغذى على غيرها من الحشرات الضارة ، عمرها قصير جداً 24يوم ، وهي حشرة ذات نشاط ليلي.

واضاف ان هذه الخنافس غير سامة و غير ضارة بالصحة العامة ، و تعود الظروف المناخية "الإستثنائية" و الأمطار الغزيرة و انتشار الغطاء النباتي على مساحات واسعة من الأراضي الاردنية السبب وراء ظهورها الامطار الاخيرة وفصل الربيع ، مبينا انه لا لا داعي للتخلص منها بالمبيدات .

وقال المجالي، ان امكان تواجد حشرة الخنفساء (الصناعية - التجارية - السياحية - الصحية - الحكومية - الزراعية - التعليمية - السكنية).
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق