آخر الأخبار
  في مشاجره همجيه اصابة ثلاثيني بعيار ناري و طعن بظهره بجبل النصر "تفاصيل"   مراهقة 16 عاماً تتناول كميات كبيرة من الأدوية بمنزل ذويها بتلاع العلي .. والأمن يحقق   بلوها واشربوا ميتها   مركبة تدهس شاب عشريني في صويلح وتلوذ بالفرار "تفاصيل"   النص الكامل لصفقة القرن - رابط   وقفة في البقعة رفضا لصفقة القرن   عباس: إلى مزبلة التاريخ وسنردها صفعات   الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية   حماس تعلن موقفها : نرفض صفقة القرن وسنسقطها   ترامب ينشر خريطة للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وفق "صفقة القرن"   تسريبات من داخل البيت الأبيض تكشف "التحرك" بعد الصفقة   بتوجيه مباشر من الملك.. ستستمر المملكة في تكريس كل إمكاناتها لحماية المقدسات وهويتها   روسيا: سندرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب   ترامب يعلن عن صفقة القرن - تفاصيل   هنية يهاتف عباس ويتفقان لمواجهة صفقة القرن "تفاصيل"   ضبط ١١ سلاحاً نارياً خمسة منها اوتوماتيكية وكميات كبيرة من الذخيرة بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة   تحذير من الدوريات الخارجية لمرتادي الطريق الصحراوي   الملك: ساتابع بشكل مباشر تنفيذ ما عرض من خطط وبرامج على أرض الواقع    الأشغال تُباشر بأطول تحويلة على الطريق الصحراوي   3 وفيات بحادث مروّع على الطريق الصحراوي (صور)
عـاجـل :

حشرة غريبة تثير ذعر الاردنيين

آخر تحديث : 2019-04-27
{clean_title}
اشتكى عدد من المواطنين القاطنين في المناطق الجنوبية وخاصة محافظة معان وعدد من مناطق المملكة من انتشار حشرة "الخنفساء" في عدد من المناطق ، والتي تصدر روائح كريهة وتقلق راحة المواطنين.

وبين احد المواطنين ان الحشرة في حال وجدت على جسم الانسان تلدغه وتسبب اورام في مكان اللدغ ، مشيرا الى انها تصدر روائح كريهة جدا ، مطالبا الجهات المعنية مكافحتها ، سيما وان درجات الحرارة بدءت بالارتفاع وخاصة في المناطق الجنوبية .

ونشر احد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي  تبين اصابة احد الاطفال بلدغه من الحشرة ، الامر الذي تسببت بتورم بيده مع عدم القدرة على تحريك يدها.

بدوره قال الناطق الاعلامي بوزارة الزراعة لورنس المجالي  ان خنفساء الكالوسوما اسمها العلمي "كالوسوما أوليفيري" Calosoma olivieri.

واضاف ان الحشرة تعيش في الأماكن المظلمة و تحت التراب في الشتاء وتخرج في الصيف في المناطق السكنية.

وبين ان الحشرة تعتبر مفيدة للزراعة تكمن أهميتها في التوازن البيئي حيث تتغذى على غيرها من الحشرات الضارة ، عمرها قصير جداً 24يوم ، وهي حشرة ذات نشاط ليلي.

واضاف ان هذه الخنافس غير سامة و غير ضارة بالصحة العامة ، و تعود الظروف المناخية "الإستثنائية" و الأمطار الغزيرة و انتشار الغطاء النباتي على مساحات واسعة من الأراضي الاردنية السبب وراء ظهورها الامطار الاخيرة وفصل الربيع ، مبينا انه لا لا داعي للتخلص منها بالمبيدات .

وقال المجالي، ان امكان تواجد حشرة الخنفساء (الصناعية - التجارية - السياحية - الصحية - الحكومية - الزراعية - التعليمية - السكنية).
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق