آخر الأخبار
  أبو علي: 800 طلب قدم لـ"ضريبة الدخل" من أجل إجراء التسويات الضريبية   توضيح لأبناء المغتربين الراغبين بالعودة للدراسة   المعايطة: سيناريوهات متعددة للاستحقاقات المقبلة   كيف ستكون عطلة عيد الأضحى في الأردن؟   الرزاز: نلمس على أرض الواقع إجراءات دائرة الجمارك في تسهيل التجارة البينية   أسعار الذهب في الأردن تستقر على ارتفاع .. تفاصيل   شاهدوا .. علا الفارس ترد على فتاة بقسوة: "لا تكثري حليب نياق يعلمك الحقد" .. ما هي الحكاية؟   الحكومة تعلن عودة تدفق نفط العراق الى المملكة   الملك يزور صندوق المعونة الوطنية    جابر يوقع على اتفاقية لتزويد الاردن بـ مليوني جرعة من مطعوم فيروس كورونا حال ثبوت نجاحه    التعليم العالي: الموافقة على قبول حملة شهادات التوجيهي غير الاردنية في الجامعات الخاصة لهذا العام فقط   ضبط مطلق النار على عائلته مما تسبب بوفاة والدته في محافظة معان   بالصور غرق شخص و وفاته في قناة الملك عبدالله   الحكومة ترد على سؤال بشأن تقليص ساعات الحظر   رسالة من إدارة السير للأردنيين تفاصيل   البحث عن شاب بقناة الملك عبدالله    رئيس لجنة فلسطين يثمن الفتة الملكية بعلاج الطفلة الفلسطينية ايلين   شخص يطلق النار على عائلته في محافظة معان .   شاهد محاولة انتحار على دوار المدينة   إتفاقية تعاون بين وزارة الشباب ومؤسسة نهر الاردن
عـاجـل :

حشرة غريبة تثير ذعر الاردنيين

آخر تحديث : 2019-04-27

{clean_title}
اشتكى عدد من المواطنين القاطنين في المناطق الجنوبية وخاصة محافظة معان وعدد من مناطق المملكة من انتشار حشرة "الخنفساء" في عدد من المناطق ، والتي تصدر روائح كريهة وتقلق راحة المواطنين.

وبين احد المواطنين ان الحشرة في حال وجدت على جسم الانسان تلدغه وتسبب اورام في مكان اللدغ ، مشيرا الى انها تصدر روائح كريهة جدا ، مطالبا الجهات المعنية مكافحتها ، سيما وان درجات الحرارة بدءت بالارتفاع وخاصة في المناطق الجنوبية .

ونشر احد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي  تبين اصابة احد الاطفال بلدغه من الحشرة ، الامر الذي تسببت بتورم بيده مع عدم القدرة على تحريك يدها.

بدوره قال الناطق الاعلامي بوزارة الزراعة لورنس المجالي  ان خنفساء الكالوسوما اسمها العلمي "كالوسوما أوليفيري" Calosoma olivieri.

واضاف ان الحشرة تعيش في الأماكن المظلمة و تحت التراب في الشتاء وتخرج في الصيف في المناطق السكنية.

وبين ان الحشرة تعتبر مفيدة للزراعة تكمن أهميتها في التوازن البيئي حيث تتغذى على غيرها من الحشرات الضارة ، عمرها قصير جداً 24يوم ، وهي حشرة ذات نشاط ليلي.

واضاف ان هذه الخنافس غير سامة و غير ضارة بالصحة العامة ، و تعود الظروف المناخية "الإستثنائية" و الأمطار الغزيرة و انتشار الغطاء النباتي على مساحات واسعة من الأراضي الاردنية السبب وراء ظهورها الامطار الاخيرة وفصل الربيع ، مبينا انه لا لا داعي للتخلص منها بالمبيدات .

وقال المجالي، ان امكان تواجد حشرة الخنفساء (الصناعية - التجارية - السياحية - الصحية - الحكومية - الزراعية - التعليمية - السكنية).
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق