آخر الأخبار
  النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث - فيديو   فتاة اوغندية تنتحر في صويلح وبهذه الطريقة "تفاصيل"   ضبط سائق متهور دهس احدى الفتيات امام الجامعة الهاشمية اثناء قيامه بالتشحيط بالمركبة   بالفيديو مهرجان جرش يخفض أسعار التذاكر ومنير وعساف وكفوري ونانسي أبرز الحضور   إعادة تشكيل مجلس إدارة "بترا" وإحالة العمري للتقاعد   9 آلاف أردني يموتون سنويا بسبب امراض التدخين   اصابة 9 اشخاص بتدهور "ديانا بمنطقة دير علا بالبلقاء   حدث في قصر العدل في الكرك:شخص يضرب نسيبه بعنف "صورة"   الملك يلتقي شبابا كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما   العراق يضبط أدوية أردنية مهربة   الإبلاغ عن فقدان حدث منذ الخميس في البقعة   حملة للنشطاء على مواقع التواصل تلغي حفل مغنية راب أميركية في الأردن   السويديون معجبون بالأمن والأمان في الأردن   العرموطي: " جن " انحدار كبير وصل للعبث بآيات القران الكريم وتحويلها الى اغاني وترانيم   الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ   النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني   الزعبي يتحدث حول الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة   الملك: احنا بألف خير   اطلاق الوثيقة السياسية للحركة الاسلامية في الاردن   حقيقة ضم مراكز الانروا الى وزارة التنمية الاجتماعية
عـاجـل :

حشرة غريبة تثير ذعر الاردنيين

آخر تحديث : 2019-04-27
{clean_title}
اشتكى عدد من المواطنين القاطنين في المناطق الجنوبية وخاصة محافظة معان وعدد من مناطق المملكة من انتشار حشرة "الخنفساء" في عدد من المناطق ، والتي تصدر روائح كريهة وتقلق راحة المواطنين.

وبين احد المواطنين ان الحشرة في حال وجدت على جسم الانسان تلدغه وتسبب اورام في مكان اللدغ ، مشيرا الى انها تصدر روائح كريهة جدا ، مطالبا الجهات المعنية مكافحتها ، سيما وان درجات الحرارة بدءت بالارتفاع وخاصة في المناطق الجنوبية .

ونشر احد المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي  تبين اصابة احد الاطفال بلدغه من الحشرة ، الامر الذي تسببت بتورم بيده مع عدم القدرة على تحريك يدها.

بدوره قال الناطق الاعلامي بوزارة الزراعة لورنس المجالي  ان خنفساء الكالوسوما اسمها العلمي "كالوسوما أوليفيري" Calosoma olivieri.

واضاف ان الحشرة تعيش في الأماكن المظلمة و تحت التراب في الشتاء وتخرج في الصيف في المناطق السكنية.

وبين ان الحشرة تعتبر مفيدة للزراعة تكمن أهميتها في التوازن البيئي حيث تتغذى على غيرها من الحشرات الضارة ، عمرها قصير جداً 24يوم ، وهي حشرة ذات نشاط ليلي.

واضاف ان هذه الخنافس غير سامة و غير ضارة بالصحة العامة ، و تعود الظروف المناخية "الإستثنائية" و الأمطار الغزيرة و انتشار الغطاء النباتي على مساحات واسعة من الأراضي الاردنية السبب وراء ظهورها الامطار الاخيرة وفصل الربيع ، مبينا انه لا لا داعي للتخلص منها بالمبيدات .

وقال المجالي، ان امكان تواجد حشرة الخنفساء (الصناعية - التجارية - السياحية - الصحية - الحكومية - الزراعية - التعليمية - السكنية).
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق