آخر الأخبار
  مستشرق إسرائيلي: الأردن نجح دون موارد   أردني مريض بالسرطان في تركيا يناشد لإعادته    الأردن .. هام لكل من تبلغ بعدم تجديد عقده أو تم فصله   دعوة لكل أردني تجاوز عمره 16 عاما   مطالبة البنك المركزي بتأجيل أقساط القروض لـ3 أشهر- وثيقة   الأردن: الكشف عن تفاصيل عصابة سرقت آلاف الدنانير   وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى   الاعلان عن اجراءات جديدة خلال امتحان التوجيهي   رئيس هيئة الطيران المدني: لم يتم تحديد موعد إعادة فتح المطارات في الأردن بعد   أمن الدولة توجه تهما بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصا   قرارات منتظرة لإعادة الحياة لطبيعتها في الاردن   العمل تمنح العمالة غير الاردنية مهلة نهائية لمغادرة المملكة .. "تفاصيل"   مطالب بالسماح لقطاع النقل العام بالعمل بين المحافظات   القوات المسلحة تعلن تفاصيل إحباط محاولتي تسلل إلى الأردن   "الضمان" تدعو المواطنين الذين تجاوزت اعمارهم 16 عاما التسجيل في خدماتها الالكترونية   والد الشهيد القاضي رائد زعيتر في ذمة الله   بدء الحجز على رحلات المرحلة 3 لعودة الأردنيين جواً .. رابط   لأول مرة منذ 8 سنوات .. تراجع حالات الانتحار في الأردن .. تفاصيل   المخابرات تحبط مخططاً إرهابياً بالزرقاء..تفاصيل   القبض على قاتل فتى بمشاجرة في إربد..تفاصيل
عـاجـل :

حقك تعرف: لا صحة لاشاعة تقاضي وزير التربية نسبة من "المقاصف المدرسية"

آخر تحديث : 2019-09-21

{clean_title}
أكدت وزارة التربية والتعليم أن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول تقاضي وزير التربية والتعليم نسبة 2% وما تتقاضاه مديريات التربية من قيمة "المقاصف المدرسية”، عار عن الصحة.

وتنص المادة 14 من تعليمات المقصف المدرسي رقم 5 لعام 2001 على توزيع 2% للوزارة بموجب شيك باسم الوزير بصفته الوظيفية (جميع الحوالات المالية في الحكومة الأردنية تصدر باسم الوزير بالإضافه لوظيفته)، لتصرف حسب الأسس التي تضعها اللجنة المشرفة في الوزارة.

وتنص تعليمات المقاصف كذلك على صرف نسبه 40% للأعضاء وهم المنتسبين للهيئه العامة (أي جميع الطلبة والعاملين في المؤسسات التعليمية من المساهمين في المقصف حصرا).

ووفق الوزارة، لا يصرف لمديرية التربية أكثر من 2% من صافي الأرباح السنوية حسب الأصول الماليه المتبعة ووفق الأسس التي تضعها اللجنة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق