آخر الأخبار
  مصدر يرجح انتحار فتاة في الزرقاء أسوة بصديقتها .. ويُرجِع السبب لـ‘‘الحوت الأزرق‘‘   الحسين للسرطان: الحكومة بحاجة إلى تفسير قرار تغطية نفقات علاج مرضى السرطان   القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات"في الكويت   إغلاق طريق عمّان - السلط احتجاجا على عدم الافراج عن موقوف قضائي   الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات   بالصور...الملك يعقد بحضور ولي العهد مباحثات موسعة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل   هذا ما حصل للفتاة المتغيبة عن منزلها ! تفاصيل ..   بالصور..حادث ماساوي يودي بعائلة في السلط   بيان صادر عن النائب محمود الطيطي   قريباً .. تعميم حكومي هام على المستشفيات الاردنية سيسعد الأردنيين- تفاصيل   اختفاء فتاة في ظروف غامضة بعمان - تفاصيل   رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل مسؤولا عسكريا أميركيا   الحكومة ستعلن عن خبر سار للاردنيين الاسبوع المقبل - تفاصيل   تحديد مواعيد امتحان "الشامل" للدورة الصيفية - رابط   الحكومة توافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطي علاجهم   (10) وزراء من حكومة الرزاز يتوقع ان يطالبوا برواتب اعتلال و عجز بعد مغادرة مناصبهم .. تفاصيل   مدير الضريبة السابق بشار صابر حصل على اعتلال " جسيم " .. "تفاصيل"   الفايز: الأردن قدم 10 مليارات و300 مليون دولار لهؤلاء !   جريمة تهز وسط البلد .. فتاة تقتل شاب بهذه الطريقة ولهذا السبب!   ‏ميركل تعلن عن قرض ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار

حقيقة فيديو تقبيل “ميت” للحجر الأسود

آخر تحديث : 2018-06-10
{clean_title}
أثار مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، جدلاً واسعاً أيضاً بعد أن شاع بأن الرجل الذي يظهر فيه وهو يقبل الحجر الأسود في الكعبة المشرفة، قد توفي خلال الطواف قبل الوصول للحجر.

ويظهر في الفيديو عدد من رجال الأمن المسؤولين عن أمن وسلامة وخدمة الحجاج والمعتمرين بالقرب من الكعبة المشرفة، ويقومون بحمل رجل لا يتحرك، ووضع رأسه داخل تجويف الحجر الأسود ليقوم بتقبيله ومن ثم إنزال الرجل.

وتداول مدونون الفيديو على أنه لرجل متوفي تم رفعه لتقبيل الكعبة كونه توفي خلال الطواف قبل الوصول للحجر، فيما اتضح لاحقاً أن الرجل حي وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يقوون على الحركة نهائياً.

ونشر مدونون سعوديون مقاطع فيديو أخرى توضح أن الرجل حي في الفيديو بالفعل ويجلس على كرسي متحرك، بينما يقوم رجال الأمن برفعه، حيث يعملون على مساعدة الحجاج والمعتمرين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على أداء مناسكهم.

ويحرص غالبية الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة، على تقبيل الحجر الأسود المثبت في إطار من الفضة بجدار الكعبة، ما يجعل الوصول إليه صعباً على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب الازدحام، لاسيما في مواسم الحج والعمرة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق