آخر الأخبار
  هذا هو سبب صراخ سيدة في بناية سكنية بشارع عبدالله غوشة بعد فتحها لباب مصعد   أردنية تتحدث عن نجاتها من سرطان الثدي   قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل   العرموطي يحذر من اولى خطوات صفقة القرن التي سيتورط بها الاردن دون ان يعلم   النائب الرقب :مطاعم تنتهك حرمة صيام رمضان في الأردن وعلى الرزاز اتخاذ اللازم   كمال القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة خلفا لجواد العناني   تعرف على حقيقة تخفيض موازنات مجالس المحافظات .. "تفاصيل"   منح دراسية للأردنيين في اليابان .. "رابط التقديم"   دعم الخبز .. 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن   امتحان "التوجيهي" لمرة واحدة في العام   محافظ البصرة: خسارتنا 150 مليار بسبب اتفاقية العراق والاردن   الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل طاقاته إلى جانب الفلسطينيين   حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة وإغلاق 41 منشأة (صور)   الحكومة تضع اللمسات الأخيرة حول هذا القرار المتعلق بالمحروقات   قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " في المستشفى التخصصي   غنيمات: الأردنيون صبروا كثيرا   الحكومة تطلب طيارين براتب ألف دينار   الفايز يتسلم قلادة أبي بكر الصديق   القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة   قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل
عـاجـل :

حقيقة فيديو تقبيل “ميت” للحجر الأسود

آخر تحديث : 2018-06-10
{clean_title}
أثار مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، جدلاً واسعاً أيضاً بعد أن شاع بأن الرجل الذي يظهر فيه وهو يقبل الحجر الأسود في الكعبة المشرفة، قد توفي خلال الطواف قبل الوصول للحجر.

ويظهر في الفيديو عدد من رجال الأمن المسؤولين عن أمن وسلامة وخدمة الحجاج والمعتمرين بالقرب من الكعبة المشرفة، ويقومون بحمل رجل لا يتحرك، ووضع رأسه داخل تجويف الحجر الأسود ليقوم بتقبيله ومن ثم إنزال الرجل.

وتداول مدونون الفيديو على أنه لرجل متوفي تم رفعه لتقبيل الكعبة كونه توفي خلال الطواف قبل الوصول للحجر، فيما اتضح لاحقاً أن الرجل حي وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يقوون على الحركة نهائياً.

ونشر مدونون سعوديون مقاطع فيديو أخرى توضح أن الرجل حي في الفيديو بالفعل ويجلس على كرسي متحرك، بينما يقوم رجال الأمن برفعه، حيث يعملون على مساعدة الحجاج والمعتمرين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على أداء مناسكهم.

ويحرص غالبية الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة، على تقبيل الحجر الأسود المثبت في إطار من الفضة بجدار الكعبة، ما يجعل الوصول إليه صعباً على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب الازدحام، لاسيما في مواسم الحج والعمرة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق