آخر الأخبار
  خلاف على الدور يتسبب بالاعتداء على موظفين في مديرية عمل المفرق   اول شاحنة سورية تعبر معبر نصيب السوري   الصحة تؤكد على مأمونية المطاعيم وسلامتها والاعراض الجانبية تختفي بعد فترة قصيرة   اول تعليق حكومي على فتح معبر جابر - نصيب   ما لا تعرفه عن العفو العام..تحليل   بالصورة ...ازدحام الاردنيين على معبر جابر - نصيب لقضاء عطلة نهاية الاسبوع في سوريا   اطباء العيادات الخاصة يشتكون ...   بالفيديو الأصفر يحتج بطريقة ساخرة   اغلاق مصنع لتحلية وبيع مياه الشرب في الضليل   42 لاجئا سوريا عادوا الى بلادهم عبر معبر جابر   هام...اجواء باردة و امطار رعدية   قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز   مدير صحة الزرقاء يكشف حقيقة اصابة 15 طفلا بالكبد الوبائي .. تفاصيل   كم عدد اللاجئين السوريين العائدين الى بلدهم بعد فتح الحدود ؟   دعوة هامة الى المسافرين الاردنيين لسوريا - تفاصيل   الرزاز : الصمت الحكومي لن يطول - تفاصيل   شاهد فيديو الملك يحتضن الامير علي يجتاح مواقع التواصل   تنظيم قيود مدنية لابناء غزة وابناء الاردنيات لصرف دعم الخبز   امانة عمان تواصل اعمال تحطيط مسارب الشوارع   الخدمة المدنية : منح الموظف الحاصل على تقدير ضعيف فرصة لتحسين ادائه

حقيقة فيديو تقبيل “ميت” للحجر الأسود

آخر تحديث : 2018-06-10
{clean_title}
أثار مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، جدلاً واسعاً أيضاً بعد أن شاع بأن الرجل الذي يظهر فيه وهو يقبل الحجر الأسود في الكعبة المشرفة، قد توفي خلال الطواف قبل الوصول للحجر.

ويظهر في الفيديو عدد من رجال الأمن المسؤولين عن أمن وسلامة وخدمة الحجاج والمعتمرين بالقرب من الكعبة المشرفة، ويقومون بحمل رجل لا يتحرك، ووضع رأسه داخل تجويف الحجر الأسود ليقوم بتقبيله ومن ثم إنزال الرجل.

وتداول مدونون الفيديو على أنه لرجل متوفي تم رفعه لتقبيل الكعبة كونه توفي خلال الطواف قبل الوصول للحجر، فيما اتضح لاحقاً أن الرجل حي وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يقوون على الحركة نهائياً.

ونشر مدونون سعوديون مقاطع فيديو أخرى توضح أن الرجل حي في الفيديو بالفعل ويجلس على كرسي متحرك، بينما يقوم رجال الأمن برفعه، حيث يعملون على مساعدة الحجاج والمعتمرين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على أداء مناسكهم.

ويحرص غالبية الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة، على تقبيل الحجر الأسود المثبت في إطار من الفضة بجدار الكعبة، ما يجعل الوصول إليه صعباً على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب الازدحام، لاسيما في مواسم الحج والعمرة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق