آخر الأخبار
  تحذير من الامن العام في تمام الثانيه فجر الخميس   المطار: حركة الطيران في مطار الملكة علياء الدولي طبيعية   الأمن العام ينقذ إمرأة مسنة في الزرقاء   "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل   حالة الطرق لغاية الساعة الحادية عشر مساءً والأمن العام يحذر ..   تعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والهيئات الخميس   ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين .. صور   سكان عبدون يناشدون مدير الأمن العام لمنع شباب يلقون كرات الثلج المحشوة بالحجارة فورا   الأمن يعلن حالة الطرق المغلقة في المملكة حتى التاسعة .. ويحذر المواطنين   ثالث محاولة انتحار خلال ٢٤ ساعة في عمان ...فتاة تقتل نفسها شنقا في عمان   الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية   الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار   تعليق دوام المدارس الخميس .. ولا تغيير على موعد امتحان التوجيهي   تعرف على منافس منتخبنا الوطني في الدور الثاني لكأس اسيا   حالة الطرق في المملكة حتى الثامنة مساء   سيدة اردنية تطلق النار على زوجها بسبب خلافات عائلية - تفاصيل   الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين   الامن يحذر من هذه المناطق و الطرق! أسماء   تساقط الثلوج في جنوب وشرق العاصمة عمان   بني إرشيد للرزاز: الجميع على درب الهجرة كما فعل قتيبة
عـاجـل :

حقيقة فيديو تقبيل “ميت” للحجر الأسود

آخر تحديث : 2018-06-10
{clean_title}
أثار مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، جدلاً واسعاً أيضاً بعد أن شاع بأن الرجل الذي يظهر فيه وهو يقبل الحجر الأسود في الكعبة المشرفة، قد توفي خلال الطواف قبل الوصول للحجر.

ويظهر في الفيديو عدد من رجال الأمن المسؤولين عن أمن وسلامة وخدمة الحجاج والمعتمرين بالقرب من الكعبة المشرفة، ويقومون بحمل رجل لا يتحرك، ووضع رأسه داخل تجويف الحجر الأسود ليقوم بتقبيله ومن ثم إنزال الرجل.

وتداول مدونون الفيديو على أنه لرجل متوفي تم رفعه لتقبيل الكعبة كونه توفي خلال الطواف قبل الوصول للحجر، فيما اتضح لاحقاً أن الرجل حي وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يقوون على الحركة نهائياً.

ونشر مدونون سعوديون مقاطع فيديو أخرى توضح أن الرجل حي في الفيديو بالفعل ويجلس على كرسي متحرك، بينما يقوم رجال الأمن برفعه، حيث يعملون على مساعدة الحجاج والمعتمرين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على أداء مناسكهم.

ويحرص غالبية الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة، على تقبيل الحجر الأسود المثبت في إطار من الفضة بجدار الكعبة، ما يجعل الوصول إليه صعباً على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب الازدحام، لاسيما في مواسم الحج والعمرة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق