آخر الأخبار
  الضمان يقر راتب وفاة للمرحوم أُسيد اللوزي   الدغمي يعلق على وزيرة الاعلام جمانة غنيمات..   "النواب" يتبنون بيان يطالب بطرد السفير "الإسرائيلي"   ابو رمان .. مسؤولين قدموا لشبان العقبة وظائف ولكنهم رفضوها ..   النواب يردون القانون المعدل للجرائم الالكترونية ..   توجه حكومي لزيادة علاوات ضباط القوات المسلحة الأردنية "أعلاها 100 دينار" .. تفاصيل   مدير عام "الضريبة" يوضح ... الية صرف دعم الخبز   تفاصيل جديده حول قضية تشويه وجه فتاة سورية في اربد   تعرف على اخر تطورات حالة الطقس .. تحذيرات .. "تفاصيل"   بشرى سارة لطلاب "التوجيهي" من وزارة التربية والتعليم .. "تفاصيل"   عمان : الثلاثينية نورا تروي سبب خلعها لزوجها .. صدمني بقوله انتى خاينة و جعل سيرتى على كل لسان   الضريبة تدعو الاردنيين وتصرح حول تسجيل للحصول على دعم الخبز   اليوم بداية التسجيل لدعم الخبز .. تفاصيل   وظائف شاغرة في امانة عمان ..   حجب 45 موقع الكتروني .. تفاصيل   ست اصابات بحادث سير في جرش.. تفاصيل   مشاجرة بين عشيرتين في مادبا بالاسلحة الاوتوماتيكية وأنباء عن إصابات .. وتعزيزات أمنية! تفاصيل   عقد لقاء في غرفة مكة المكرمة مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجنة السياحة الدينية   الملك خلال لقاء رؤساء الوزراء السابقين: لا تهاون في مكافحة الفساد .. واستغلال الوظيفة مرفوض   شمول منطقة معان التنمويّة بحوافز المستثمرين بالفروع الإنتاجيّة

خبر حكومي سار لجميع المزارعين .. تفاصيل

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}
أعلن مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس محمد الحياري عن تخصيص مبلغ مليوني دينار على شكل قروض زراعية، لتنفيذ مشاريع تستخدم الطاقة الشمسية بسقف 15 الف دينار للقرض الواحد معفاة من الفوائد.
واشار الحياري الى ان المؤسسة كانت قد وقعت اتفاقية تعاون مع صندوق الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية ضمن مساعيها في تمويل كافة المشاريع الزراعية الريادية وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة في مشاريعهم وذلك لخفض الكلف على المزارعين.
وسيقدم مشروع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية 250 الف دينار، وهي كلفة الفوائد على هذه القروض، كما يقدم الصندوق الدعم الفني اللازم في مجال ترشيد الطاقة وتوجيه المزارعين والمستثمرين في المجال الزراعي لاستخدام الطاقة الشمسية بدلا من استخدام الطاقة التقليدية، حيث من المتوقع أن يشمل هذا الدعم أكثر من 200 مزارع ومشروع زراعي.
وفي نفس السياق اعلن الحياري ان المؤسسة وقعت اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة الاميرة عالية ممثلة بسمو الاميرة عالية بنت الحسين، تقوم بموجبها مؤسسة الاميرة بدعم مشروع تمكين المرأة في الريف والبادية من خلال تقديم مبلغ 100 الف دينار، وهي كلفة الفوائد المترتبة على القروض للسيدات، حيث من المتوقع أن تشمل ما يزيد عن 200 سيدة.
وأشار المهندس الحياري الى ان المؤسسة وقعت اتفاقية تعاون اخرى مع الصندوق ضمن المساعي في تمويل كافة المشاريع الزراعية الريادية وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة في مشاريعهم وذلك لخفض الكلف على المزارعين.
وتشمل قائمة المشاريع المستفيدة من الاتفاقية، مشاريع الزراعات الحديثة والمائية والمحمية وكذلك مشاريع الخضار والاشجار المثمرة التي لا تقل مساحتها عن 5ر3 دونم في المناطق البعلية، ولا تقل عن 5ر1 دونم في المناطق المروية، ومشاريع توزيع المياه من البرك داخل الوحدة ومشاريع تربية الاسماك والثروة الحيوانية ومعامل التعبئة والتغليف والتدريج والتسويق الزراعي ومعامل تصنيع المنتجات الزراعية والجمعيات التعاونية واي مشاريع اخرى تحقق أهداف المشروع في مجال القطاع الزراعي ذات قيمة مضافة في المنطقة، ويستثنى من ذلك نهائيا، مشاريع استخراج المياه الجوفية والتجمعات المائية بما فيها الابار الارتوازية.
وقال إن المؤسسة ستقدم قروضا زراعية للمستفيدات في كل من محافظات: معان، العقبة، الطفيلة، عجلون، بقيمة اجمالية تبلغ 833 الف دينار بدون فوائد وبسقف القرض الواحد اربعة آلاف دينار ولمدة اربع سنوات، ضمن الغايات والانشطة التي نصت عليها وثيقة المشروع بهدف التأكيد على دور المرأة في الريف والبادية وتمكينها من اقامة مشاريع تشغيلية وانتاجية أسرية.
وبين ان مجالات الاستثمار والانشطة المتعلقة بهذا المشروع تشمل تربية الأغنام والأبقار والطيور الداجنة ومشاريع تسمين الخراف، اضافة الى مشاريع التصنيع الغذائي بشقيه النباتي والحيواني والمشاريع المنزلية الريفية، تجفيف الخضار والفواكه، ومشاريع بيع وتسويق الخضار ومحلات نباتات الزينة والبقالة الريفية وكذلك مشاريع تصنيع الصابون وانتاج التحف الخشبية والتصنيع الحرفي وزراعة وانتاج النباتات الطيبة والعطرية في الحديقة المنزلية لمساحة لا تقل عن دونم واحد، ومشاريع المطبخ الانتاجي ومشاريع زراعة وانتاج الفطر، اضافة الى مشاريع تصنيع ودبغ الجلود وتصنع الصوف و وبر الابل "صناعة السجاد".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق