آخر الأخبار
  الطبيب المصاب في "عمان الجراحي" خالط ممرضيَن اثنين و 4 ممرضات من الكرك لم تظهر نتائج فحوصاتهن   مستشفى فرح يستبق إعلان أمر الدفاع رقم 6 ويبقي رواتب موظفيه على ما هي عليه دون أية خصومات   الحكومة تشرح أمر الدفاع 6 - صورة   اصحاب اعمال سوريون يتبرعون لمساندة جهود الدولة بمكافحة كورونا   عقوبات مشددة لمن يخالف أمر الدفاع 6 : غرامة 3 الاف دينار والحبس لغاية 3 سنوات وإغلاق المنشأة 60 يوماً   قرارات من وزير الصحة حول مستشفى عمّان الجراحي   عقوبة من يخفي معلومات عن مصابين   الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية   اغلاق مستشفى خاص بعد اصابة طبيب و3 ممرضين   حظر تجول شامل 48 ساعة بدءا من منتصف ليلة الخميس على الجمعة   5 اصابات كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 358 وشفاء 12   أبرز ما جاء في أمر الدفاع رقم 6   وزير العمل: 50% تخفيض أجور موظفي المنشآت المتعطلة و30% للعاملة   توصيات "الاقتصادي والاجتماعي": رواتب تعطل لموظفي الشركات وتخفيض مخصصات الوزراء والنواب   شركة إدارة الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة "كلنا همة وطن"   الرزاز: الأردنيون لا يلجأون للخلاص على حساب الآخرين .. و3 سيناريوهات لكورونا   الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم 6 ويتعلق بحماية حقوق العمال .. تعرف عليه   الملك يدعو لحماية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها   مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة في محافظة البلقاء   بالفيديو .. هذا ما فعلته السفارة الاردنية بتركيا مع شابين فلسطينيين تقطعت بهم السبل

خبير إداري يقترح إعادة تنظيم دوام الموظفين للحد من الأزمة المرورية في الاردن

آخر تحديث : 2020-02-17
{clean_title}

قال الخبير الاداري هيثم حجازي، إن تنظيم المرور أصبح علم يدرس في أعرق الجامعات بالعالم.

وكشف خلال استضافته على شاشة رؤيا، أن التراخيص التي تمنحها أمانة عمان للشركات تعتبر كارثية.

وبين أن هنالك مشروعين قيد الدراسة في منطقة شارع المدينة المنورة بالعاصمة عمان، فإذا تم بدء العمل بهما فسيكون هناك كارثة مرورية كبيرة.

وأشار إلى أن عدد الموظفين في جميع أنحاء المملكة بلغ نحو 240 ألف موظف، يبدأون عملهم عند الساعة الثامنة صباحا، وهذا ما يسبب بأزمة مرورية كبيرة.

واقترح حجازي، إعادة النظر في طبيعة دوام المؤسسات الحكومية والخاصة، لأن هناك بعض المؤسسات والوزارات لا يوجد للجمهور علاقة مباشرة معها، فهذه يمكن إعادة دراسة الدوام فيها.

وأشار إلى أنه في عام 2011 -2012 تم عمل دراسة عن عبء العمل لكل موظف، حيث تبين أن الموظف يعمل بحدود 3 ساعات الى 3 ساعات ونصف وباقي ساعات الدوام تكون زيارات مكتبية وانترنت ومغادرات.

وتسأل لماذا لا يوجد نقل جماعي للموظفين في الدوائر الحكومية وغيرها، للتخفيف من أعداد المركبات في الشوارع.

وقال حجازي: إنه يجب على الحكومة إعادة دراسة أسعار نقل الطلبة في الحافلات المدرسية لتكون مناسبة للأهالي وهذا يخفف من حركة المركبات في الشوارع.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق