آخر الأخبار
  الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز   توقيف 146 حدثاً بينهم 10 إناث في شهر حزيران بتهم "السرقة و الشروع بالقتل و اتلاف أموال الآخرين"   أبو حسن .. ستّة عقود من روح الشباب والعنفوان العيسوي الذي مزج الأصالة والأخلاق لخدمة القيادة والوطن   الاربعاء .. اجواء صيفية عادية   التنمية والتشغيل يؤجل اقساط حزيران وتموز   بيان من الضمان حول شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة   عبيدات يتحدث عن إمكانية انتقال كورونا عبر الهواء   وصلوا ميار للأردن .. صرخة على وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة طفلة   البترا تحتفل بذكرى اختيارها من عجائب الدنيا   استبدال سفينة غاز تكلف الأردن 50 مليون دينار سنويا ببناء محطة أرضية   قطاع الحضانات يناشد الرزاز من خلال النائب خليل عطية   الادعاء العام: رفع اشارة الحجز التحفظي عن شركتين جاء لدفع حقوق العاملين   صاحب اسبقيات يطلق عيارات نارية في الهواء ويصيب طفلين في المفرق   الملك: الأردن سيخرج من أزمة "كورونا" بشكل أقوى مما دخلها، وأن الفرص متاحة لتحقيق ذلك   الدكتور الحوارات: علينا التعامل مع الصين بندية وعلينا ان نبدأ علاقة جديدة معها بأسس جديدة / فيديو   د. سعد جابر: طبيب البشير غير مصاب   العضايلة: جائحة كورونا لن تثنينا عن التخطيط من أجل المستقبل   إصابتان جديدتان و12 حالة شفاء   زواتي: نهدف إلى جعل الأردن مركزا اقليميا لتبادل الطاقة .. ولم نعد كما كنا في 2011   زواتي: سننتج 500 برميل نفط يوميا من حقل حمزة

خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين

آخر تحديث : 2019-12-07

{clean_title}
اثارت حادثة إيهام سائق تاكسي بالعثور على مبلغ كبير من المال يبلغ مليون و700 ألف دولار في العاصمة عمّان، استغراب الكثير من الأردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتساؤلات آخرين حول العقوبة التي ستلحق به جراء احتياله وادعاءه بالعثور على المال والذهب واعادتها للامن، وهو الأمر الذي تبين لاحقا بأنه "كذب واحتيال".

وبعد ساعات من القبض عليه وانهاء التحقيقات معه من قبل الأجهزة الأمنية، جرى توديعه للمدعي العام المختص هو ومالك مكتب التاكسي، حيث قرر المدعي العام توقيفهما في احد مراكز الاصلاح والتاهيل لمدة اسبوع عن تهمة الاحتيال.

وفي السياق، يقول أحد الخبراء القانونيين، إن تهمة سائق التاكسي هي "استعمال طرق احتيالية لتحقيق أهداف شخصية"، بالاضافة إلى اتهام مالك مكتب التاكسي بالتهمة ذاتها "في حال ثبتت عليه".

وينص القانون الأردني بـ "الحبس من 6 اشهر إلى 3 سنوات والغرامة المالية من 200 إلى 500 دينار أردني" على كل من يثبت إدانته بتهمة "الاحتيال" ، وهي العقوبة التي قد تقع بحق المتهمين.


ويشير الخبير القانوني -الذي فضل عدم الكشف اسمه-، إن مالك مكتب التاكسي رغم اتهامه، يبقى بريئاً حتى تثبت ادانته بـ "الاحتيال".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق