آخر الأخبار
  وفاة أردني بكورونا في مصر   ضبط 325 مركبة و277 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول الاربعاء   الحكومة: انخفاض اصابات كورونا لا يعني زوال الخطر .. وتبرر الحظر الشامل الجمعة   4 اصابات كورونا جديدة في الأردن وارتفاع الاجمالي الى 278 وشفاء 6   الأجهزة الأمنية تمنع اقامة حفل زفاف في اربد .. وتحويلهم إلى الحاكم الإداري   تفاصيل إجراءات البنك المركزي لاحتواء تداعيات كورونا على الاقتصاد الوطني   اصابة كورونا جديدة وحالتا شفاء في إربد   الملك يوجه للتخطيط لما بعد فترة الكورونا ووضع جدول زمني لحماية الاقتصاد   وفاة شخص اثر تدهور صهريج بالزرقاء .. صور   وفاة شخص اثر حادث تدهور صهريج و احتراقه في محافظة الزرقاء..صور   الملك يوجه الحكومة للتخطيط للفترة القادمة   جراءة نيوز ترصد ضبط عدد من المركبات والأشخاص في عمان - صور   الامن العام : كل من يستخدم مركبته من غير المصرح لهم سيتم حجز مركبته واحالة السائق للادعاء العام   الخشمان لجراءة نيوز .. الحجر في مستشفى الامير حمزه يشمل جميع العاملين و السبب ..   الضمان يُطلق خدمة إلكترونية جديدة لطلب الحصول على تعويض الدفعة الواحدة .. تفاصيل   شاهد بالفيديو كلمة من النائب السابق امجد المسلماني   وزير العدل يوضح .. ما المقصود بأمر الدفاع رقم 5 ؟   بالصور ادارة مكافحة المخدرات تداهم شخصين مطلوبين ومصنفين بالخطيرين جدا   لماذا فرضت الحكومة حظر التجول الكامل يوم الجمعة ؟   فرق الدفاع المدني تبدأ عمليات تعقيم لفنادق البحر الميت

خطأٌ جميل يا جمانة

آخر تحديث : 2018-12-30
{clean_title}
لعل الله هيأ لكِ وقفةَ عزٍ ما كانت لتُتاح لأي من يركب بمركب الحكومة ؛ فالعلم الصهيوني يُداس كلَّ يوم في مدخل مجمع النقابات منذ سنوات دون ان يستفز الصهاينة والمتصهينين ، لكنها رمزية (اضعف الايمان ) التي نتمسك بها ويتوجب على كل حرِّ أن يورثها ابناءه .
اكاد اجزم انها غير مقصودة لكنها اصبحت وقفة عز فلا تعتذري عنها....وما أراه في هذا الموقف ليس إحراجاً دبلوماسياً بل قد يكون رسالة تفيد – ولو بخلاف الواقع- ان سلوك افراد الحكومات ليس بالضرورة ان يكون اصمّاً ابكماً لا يفكر الا في اطار قدسي لوادي عربة ؛ تلك الاتفاقية التي تشبه عقد زواج عرفي محدد المدة وهي هكذا في ذهن معظمنا وفي العقل الباطن لجميعنا وليس فقط معظمنا , كما هي فرصة للدبلوماسية الأردنية لتبدي ان ذهنيةالحكومات ليست مستنسخة من ذات العقلية التي أبرمت اتفاقية السلام و انها قد تعبر احيانا عن الذهن الشعبي .
فان لم تكن مقصودة فاعتبريها مقصودة وتلك فرصة لتكرّسي عرفاً دبلوماسياً يُخرج وادي عربة من القدسية ، فلطالما سمعنا وزراء صهاينة يتوعدوننا ويشتموننا دون ان يحفلوا بإتفاقيات السلام, ولا تحسِبي كم بقي لك من عمر وزاري فكما قيل ويقال دوماً فالحياة كلها وقفة عز فقط.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق