آخر الأخبار
  21 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 299 وشفاء 9   إرادة ملكية بقبول استقالة وزير الزراعة   سيبدأ الحظر الشامل اعتبارا من منتصف ليل الخميس ولمدة (24) ساعة   النائب أبو رمان للحكومة :خفضوا ضريبة المبيعات   هام حول امتحانات المدارس الفصلية    وزير الزراعة يضع استقالته بين يدي رئيس الوزراء   الامن الوقائي يلقي القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً وخوفاً لدى المواطنين .   الهياجنة يتحدث عن إصابة طبيب في الرمثا بكورونا   طفلة أردنية .. لا مانع عندي أن أقف ساعات لتحية الجيش   الأمن ينفي شائعة الغازات السامة في الجو   بالتفاصيل .. الحكومة تقر تعليمات التعامل مع جثث متوفي كورونا   والدة الشاب المتوفى في مصر .. ابني توفي بجلطة   غور حديثة .. غرق حدثين في بركة زراعية   العضايلة .. المعركة مع كورونا لم تنتهِ بعد   الهياجنة … نحاصر بؤرة كورونا في الرمثا   الأردنـيـون يـترقّبون الأيـام الحاسمـة بشأن كورونا   الحكومة: محطة مهمة في معركتنا ضد كورونا .. والتصاريح الالكترونية تنهي الخلل   لا تصاريح ورقية بعد السادسة   السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا   تعرف على الإجراءات التي يخضع لها المتعافي من كورونا في الأردن قبل مغادرته المستشفى

خطأٌ جميل يا جمانة

آخر تحديث : 2018-12-30
{clean_title}
لعل الله هيأ لكِ وقفةَ عزٍ ما كانت لتُتاح لأي من يركب بمركب الحكومة ؛ فالعلم الصهيوني يُداس كلَّ يوم في مدخل مجمع النقابات منذ سنوات دون ان يستفز الصهاينة والمتصهينين ، لكنها رمزية (اضعف الايمان ) التي نتمسك بها ويتوجب على كل حرِّ أن يورثها ابناءه .
اكاد اجزم انها غير مقصودة لكنها اصبحت وقفة عز فلا تعتذري عنها....وما أراه في هذا الموقف ليس إحراجاً دبلوماسياً بل قد يكون رسالة تفيد – ولو بخلاف الواقع- ان سلوك افراد الحكومات ليس بالضرورة ان يكون اصمّاً ابكماً لا يفكر الا في اطار قدسي لوادي عربة ؛ تلك الاتفاقية التي تشبه عقد زواج عرفي محدد المدة وهي هكذا في ذهن معظمنا وفي العقل الباطن لجميعنا وليس فقط معظمنا , كما هي فرصة للدبلوماسية الأردنية لتبدي ان ذهنيةالحكومات ليست مستنسخة من ذات العقلية التي أبرمت اتفاقية السلام و انها قد تعبر احيانا عن الذهن الشعبي .
فان لم تكن مقصودة فاعتبريها مقصودة وتلك فرصة لتكرّسي عرفاً دبلوماسياً يُخرج وادي عربة من القدسية ، فلطالما سمعنا وزراء صهاينة يتوعدوننا ويشتموننا دون ان يحفلوا بإتفاقيات السلام, ولا تحسِبي كم بقي لك من عمر وزاري فكما قيل ويقال دوماً فالحياة كلها وقفة عز فقط.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق